للمرة الثانية محاولة اغتيال دونالد ترامب.. التفاصيل الكاملة

تصدرت محاولة اغتيال دونالد ترامب الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية التريند على مواقع التواصل الاجتماعي

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام
للمرة الثانية محاولة اغتيال دونالد ترامب.. التفاصيل الكاملة

تصدرت محاولة اغتيال دونالد ترامب الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية التريند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، بعد أن حاول أحد الأشخاص اغتياله للمرة الثانية في ناديه للغولف بولاية فلوريدا أمس الأحد.

وأفاد مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) إنه يحقق في محاولة اغتيال للرئيس السابق دونالد ترامب للمرة الثانية، وذلك بعد شهرين فقط من المحاولة الأولي حيث حاول أحد الأشخاص اغتيال المرشح الرئاسي، ولكن المحاولة باءت بالفشل، وأصيب ترامب بجرح في أحد أذنيه نتيجة الطلق الناري.

محاولة اغتيال دونالد ترامب

من جانبها أكدت حملة ترامب أنه بخير، ولم يصب بأذى، وقال شريف مقاطعة بالم بيتش، ريك برادشو، في مؤتمر صحفي أن مكتبه تلقى بلاغاً الساعة 1:30 مساءً عن إطلاق نار من قبل الخدمة السرية، حيث أطلق العملاء النار على رجل كان يحمل بندقية في الأدغال على طول محيط نادي ترامب الدولي للغولف.

وكان ترامب يلعب الغولف وقت الحادث، متنقلاً بين الحفرتين الخامسة والسادسة، وفقاً لمصدر مطلع على الأمر، لاحظ أحد عملاء الخدمة السرية فوهة بندقية مزودة بمنظار تبرز من سياج ملعب الغولف و"تعامل على الفور" مع الشخص، وكان العميل الذي رصد البندقية جزءاً من فريق يبقى متقدماً بحفرة أو اثنتين عن ترامب في الملعب، وكان الشخص المسلح على بعد 300 إلى 500 ياردة من ترامب.

واستكمل المصدر أن المشتبه به فر من مكان الحادث بسيارة، ورصده أحد الشهود، مما ساعد في نهاية المطاف قوات إنفاذ القانون على تحديد موقع السيارة، وهي تتجه شمالاً على الطريق السريع I-95 في مقاطعة مارتن، المقاطعة الواقعة شمال بالم بيتش.

وقال برادشو: "تمكنا من العثور على شاهد جاء إلينا وقال: "لقد رأيت الرجل يخرج من الأدغال، قفز إلى سيارة نيسان سوداء، وأخذت صورة للسيارة واللوحة"، وهو ما كان رائعاً".

تم إخطار مكتب شريف مقاطعة مارتن، الذي احتجز الشخص، وتمكن الشاهد بعد ذلك من التعرف على الرجل.

من حاول اغتيال دونالد ترامب؟

وقال ديفيد أرونبرغ، المدعي العام لمقاطعة بالم بيتش بولاية فلوريدا، إن المشتبه به لم يقل شيئاً أثناء احتجازه، وأضاف في حديثه لشبكة CNN مساء الأحد: "كان يعرف ما يكفي للبقاء صامتاً، لم يتحدث على ما يبدو مع الضباط، وكان هادئاً، لذا، بدا وكأنه شخص قام بهذا من قبل، ليس بالضرورة هذه الجريمة، ولكن شخصاً كانت له تفاعلات متكررة مع أجهزة إنفاذ القانون".

الشخص المحتجز في ما يتعلق بمحاولة الاغتيال الظاهرة هو ريان ويسلي راوث، وفقاً لثلاثة مصادر في أجهزة إنفاذ القانون، وهو مقاول بناء مساكن ميسورة التكلفة يعمل لحسابه الخاص في هاواي، وقد نشر على وسائل التواصل الاجتماعي تعليقات حول السياسة والأحداث الجارية، منتقداً في بعض الأحيان الرئيس السابق، وأعرب عن دعمه القوي لأوكرانيا.

وقد سافر راوث إلى أوكرانيا بعد الغزو الروسي الشامل لجارتها قبل أكثر من عامين، وقد تم العثور على بندقية من طراز AK-47 مزودة بمنظار، وحقيبتي ظهر معلقتين على السياج تحتويان على بلاط سيراميك، وكاميرا GoPro في مكان الحادث.

وقال رافائيل باروس، الوكيل الخاص المسؤول عن مكتب ميامي الميداني للخدمة السرية، في بيان: "الرئيس السابق دونالد ترامب بخير، ولم يصب بأذى في أعقاب محاولة اغتيال محتملة قبل الساعة 2 مساءً يوم الأحد في نادي ترامب الدولي للغولف في ويست بالم بيتش، أطلق أفراد الخدمة السرية الأمريكية النار على مسلح كان موجوداً بالقرب من خط الملكية".

تعليق جو بايدن على محاولة اغتيال ترامب

وقال الرئيس جو بايدن في بيان مساء الأحد: "كما قلت مراراً، لا مكان للعنف السياسي أو لأي عنف على الإطلاق في بلادنا، وقد وجهت فريقي إلى مواصلة ضمان أن تتوفر للخدمة السرية كل الموارد والقدرات والتدابير الوقائية اللازمة لضمان سلامة الرئيس السابق المستمرة".

وأكد ترامب لمؤيديه أنه بخير، حيث كتب في رسالة بريد إلكتروني لجمع التبرعات بعد ظهر ذلك اليوم: "كانت هناك طلقات نارية في محيطي، لكن قبل أن تبدأ الشائعات في الخروج عن السيطرة، أردت أن تسمعوا هذا أولاً: أنا بخير وبصحة جيدة!".

ومن جانبه يواصل مكتب التحقيقات الفيدرالي تحقيقاته في الحادث، ويعمل على توضيح خلفية المشتبه به، وقد أعلن حاكم فلوريدا رون ديسانتيس أن ولايته ستجري تحقيقها الخاص في محاولة الاغتيال دونالد ترامب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة