• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كريم محمود عبد العزيز

    • اسم الشهرة

      كريم محمود عبد العزيز

    • اللقب

      كريم محمود عبد العزيز

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      15 يونيو 1985 (العمر 39 سنة)
      القاهرة

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      آن الرفاعي (2011 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      كندةخديجةحبيبة

    • عدد الأولاد

      3

    • سنوات النشاط

      1995 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجوزاء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

كريم محمود عبد العزيز استطاع في وقت سريع أن يخرج من عباءة والده ويخلق له جمهوره الذي يشاهده ويحبه بعيدا عن كونه نجل واحداً من ألمع النجوم في مصر والعالم العربي، استطاع "كريم" تطوير موهبته سريعا، وفي كل عمل يقدم يكشف عن قدراته التمثيلية وكأنها جينات ورثها عن والده الراحل، وبرع في كافة الأدوار خاصة في الكوميديا، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة كريم محمود عبد العزيز

ولد كريم محمود عبد العزيز في القاهرة يوم 15 يونيو عام 1985، هو نجل النجم الراحل محمود عبد العزيز، كان والده يصطحبه معه إلى أستوديوهات التصوير، فتعلق بالسينما، وقال إنه كان يراها كالسحر ويحلم بأن يخوض التجربة.

جاءته أول فرصة له في عام 1995 وكان عمره 10 سنوات للمشاركة في فيلم البحر بيضحك ليه، وقال إن أول مشاهده في الفيلم كانت أمام النجمة دلال بعد العزيز وكان يشعر برهبة كبيرة، ولم يوفق في تلك التجربة.

جاءت الفرصة الثانية مع النجم صلاح السعدني في مسلسل رجل من زمن العولمة في عام 2002، وكان "كريم" في المرحلة الثانوية فاعترض والده على المشاركة في العمل لكيلا يؤثر على دراسته.

 إلا أنه ألح على والده حتى وافق في النهاية، وكانت تجربة موفقة بالنسبة له ونال مستواه إعجاب والده، أما عن أول عمل يتقاضى عليه أجر فكان من خلال فيلم "الناظر" مع الراحل علاء ولي الدين وحصل "كريم" على 600 جنيه.

تألق "كريم" بعدها في مسيرة فنية كبيرة في السينما والتلفزيون من أشهر المسلسلات التي قدمها مشاركته مع والده في مسلسلات محمود المصري وجبل الحلال ومسلسل شقة فيصل ومسلسل البيت بيتي، وفي السينما تألق في أفلام مجموعة من الأفلام ومن أشهرها ساعة ونص وفيلم من أجل زيكو.

أما عن زوجة كريم محمود عبد العزيز وأولاده، ففي عام 2011 تزوج من خارج الوسط الفني من فتاة تدعى آن الرفاعي، وكان وقتها لم يبلغ عامه الـ 26، وقال إن والده كان معترضاً على زواجه لصغر سنه.

أما عن أبناء كريم محمود عبد العزيز، فلديه 3 بنات وهم، كندة أنجبها في عام 2012، وفي عام 2013 أنجب ابنته خديجة، وفي 2020 رزق بثالث بناته حبيبة.

ويحرص "كريم" على إبعاد عائلته عن الإعلام، وكشف عن أنه لا يريد لبناته أن يشعروا بالشهرة وهم صغار، متخوفا من إصابتهم بخلل نتيجة الشهرة أو يشعروا بالتضيق على حريتهم، بالإضافة لعدم حبه لتعليقات الناس على عائلات النجوم سواء زوجاتهم أو أبنائهم.

وكشف "كريم" في لقاء له إنه يعاني من "فوبيا" من الأسانسيرات والأماكن المغلقة، فهو يشعر بتوتر إذا تاه في أحد الأماكن أو ركوب الأسانسير.

أفلام كريم محمود عبد العزيز

أول ظهور له في مسيرته الفنية كان من خلال شاشة السينما بالاشتراك في فيلم البحر بيضحك ليه في عام 1995 وكان ما زال طفل عمره 10 سنوات، والفيلم من بطولة والده النجم محمود عبد العزيز، والنجوم نجاح الموجي، نهلة سلامة، حنان شوقي، ومحمد لطفي، ومن إخراج محمد القليوبي.

في عام 2000 شارك في الفليم الشهير الناظر مع النجوم الراحل علاء ولي الدين، أحمد حلمي، هشام سليم، محمد سعد، وبسمة، وفي نفس العام شارك في فيلم النمس مع المخرج علي عبد الخالق، ومن تأليف عصام الشماع.

في عام 2008 شارك في فيلم بحر النجوم مع المخرج أحمد مهدي وهو الفيلم الغنائي الذي ضم مجموعة من أشهر مطربي الوطن العربي، في عام 2012 تألق كريم محمود عبد العزيز في فيلم ساعة ونص.

الفيلم من بطولة كوكبة من النجوم مثل محمد رمضان، إياد نصار، أيتن عامر، فتحي عبد الوهاب، يسرا اللوزي، كريمة مختار، أحمد الفيشاوي، وماجد الكدواني، وأحمد فلوكس.

وفي نفس العام تألق في شخصية "فوزي" في فيلم حصل خير مع النجوم سعد الصغير، محمد رمضان، أيتن عامر، ولطفي لبيب، في عام 2013 تألق في دور "عمر" في فيلم هاتولي راجل مع النج أحمد الفيشاوي والمخرج محمد شاكر خضير، ومن تأليف كريم فهمي.

في نفس العام قدم دور "بلبل" في فيلم عش بلبل مع الفنان سعد الصغير، في عام 2014 تألق في دور "عمر" في الفيلم الكوميدي عمر وسلوى، وفي نفس العام جسد شخصية آدم جلال في فيلم جواز ميري مع النجوم ياسمين عبد العزيز وحسن الرداد، والمخرج وائل إحسان ومن تأليف خالد جلال.

في عام 2018 قدم الفيلم الكوميدي إطلعولي بره مع المخرج وائل إحسان والنجوم، خالد الصاوي، بيومي فؤاد، ملك قورة، وأحمد فتحي، ومن تأليف طارق الأمير.

في عام 2021 قدم فيلم موسى مع النجوم إياد نصار، صلاح عبد الله، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامي ومن إخراج بيتر ميمي، وفي 2022 تألق في فيلم من أجل زيكو مع المخرج بيتر ميمي والنجوم منة شلبي، محمد محمود، محمود حافظ، ويوسف صلاح.

قائمة مسلسلات كريم محمود عبد العزيز

كانت أول مشاركات "كريم" في الدراما من خلال مسلسل شجر الأحلام في عام 2001 مع النجوم دلال عبد العزيز، روجينا، محمد رياض، طارق الدسوقي، وعماد رشاد.

في عام 2002 حقق تألق من خلال دوره في مسلسل رجل من زمن العولمة مع النجوم صلاح السعدني، هالة صدقي، شوقي شامخ، ممدوح وافي، سهام جلال، فاروق فلوكسـ ياسمين الجيلاني، وإنجي شرف.

في عام 2004 تألق مع والده النجم محمود عبد العزيز في مسلسل محمود المصري، مع النجوم غادة عبد الرازق، مي عز الدين، ومحمد نجاتي، وفي عام 2006 شارك في مسلسل أحزان مريم.

في عام 2009 قدم مسلسل كلام نسوان، وفي عام 2010 قدم مسلسل بره الدنيا، وفي نفس العام تألق في مسلسل امرأة في ورطة ومسلسل الجماعة الجزء الأول مع النجم إياد نصار.

في عام 2012 قدم مسلسل 9 شارع جمعة الدول، وفي نفس العام تألق في مسلسل باب الخلق، في عام 2014 قدم دور مميز مع والده النجم محمود عبد العزيز في مسلسل جبل الحلال مع النجوم وفاء عامر، نرمين الفقي، وياسمين عبد العزيز.

في عام 2015 قدم مسلسل الكابوس، وفي عام 2018 قدم مسلسل ربع رومي، في عام 2019 تألق في مسلسل شقة فيصل، وفي نفس العام شارك النجم محمد إمام في مسلسل هوجان.

في 2020 ظهر كضيف شرف في مسلسل الاختيار، وفي 2022 قدم بطولة مسلسل البيت بيتي مع النجم مصطفى خاطر.

أهم الأعمال

  • فيلم من أجل زيكو.

  • مسلسل البيت بيتي.

  • مسلسل شقة فيصل.

  • مسلسل محمود المصري.

جميع أخبار