• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كانيكا كابور

    • اسم الشهرة

      كانيكا كابور.. الأيقونة الصوتية لأجمل أغاني بوليوود

    • الفئة

      مغني

    • اللغة

      الإنجليزية، الهندية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      21 أبريل 1981 (العمر 43 سنة)
      الهند

    • التعليم

      جامعي - معهد بهاتخاندي للموسيقى

    • الجنسية

      الهند

    • بلد الإقامة

      الهند

    • الزوجة

      راج تشاندوك (1999 - 2012)غوتام هاثيراماني (2022 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      أياناساماراتيوفاج

    • عدد الأولاد

      3

    • سنوات النشاط

      2012 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

تعد المغنية الهندية كانيكا كابور واحدة من أشهر المغنيات في الهند، فقد اكتسبت شهرة واسعة بفضل صوتها العذب وأدائها المتميز الذي أسر قلوب الجماهير، واستطاعت أن تمزج بين الموسيقى التقليدية الهندية والأنغام المعاصرة، وهو ما جعلها من الأصوات الهندية الشائعة في أشهر أفلام بوليوود على الإطلاق، في السطور التالية نلقي الضوء على مسيرتها وأغانيها.

من هي كانيكا كابور؟

هي مغنية هندية ولدت في مدينة لكناو في الهند، ولدت في 21 أبريل عام 1981، وتعد واحدة من أشهر الأصوات الغنائية في عالم بوليوود، حيث بدأت مسيرتها في عالم بوليوود بداية من عام 2014، وحققت شعبية كبيرة منذ ذلك الوقت.

بدأت كانيكا مسيرتها في الغناء في سن مبكرة، وقد انتقلت إلى بومباي من أجل دخول عالم بوليوود، وأصبحت الأغاني التي قدمتها شهيرة، وخاصة أغنية Baby Doll من فيلم Ragini MMS 2، الذي كان بمثابة انطلاقتها إلى عالم الشهرة والنجاح.

واصلت كانيكا تألقها في العديد من الأغاني الناجحة في السينما الهندية، وهو ما جعلها من أكثر النجمات طلبًا في بوليوود، بفضل صوتها الفريد وأدائها المتميز، وأصبحت من الأسماء اللامعة في صناعة الموسيقى الهندية.

خلال مسيرتها، تعاونت كانيكا مع العديد من الملحنين والفنانين في بوليوود، وساهمتف ي تقديم أعمال غنائية مزجت بين الأنماط الكلاسيكية، والحديثة، وحصلت أغانيها على العديد من الجوائز والتكريمات.

بجانب مسيرتها الفنية في بوليوود، فهي تنظم العديد من الحفلات الضخمة التي يحضرها السياسيون وكبار الشخصيات في الهند من رجال أعمال ومسؤولين وغيرهم.

نشأتها وتعليمها

ولدت كانيكا كابور في لكناو في الهند في أسرة ثرية، فوالدها هو رجل الأعمال الهندي راجيف كابور، أما والدتها بونام كابور فهي صاحبة متجر، ودرست الموسيقى كذلك.

نشأت كانيكا في أسرة محبة للغناء والفن، وقد درست الموسيقى الكلاسيكية في طفولتها تحت إشراف الموسيقي الهندي بانديت غانيش، كما رافقته في العديد من الحفلات الموسيقية التي كان يقدمها في جميع أنحاء الهند.

واصلت كانيكا الغناء أيضًا في المدرسة، وشاركت في العديد من المسابقات المدرسية، وفي سن الخامسة عشر عملت لفترة في إذاعة عموم الهند، كما كانت ضمن فرقة المغني الهندي أنوب جالوتا.

واصلت كانيكا دراستها في الموسيقى على المستوى الجامعي، حيث التحقت بمعهد بهاتهاندي في لكناو، ثم انتقلت إلى مدينة بومباي لمتابعة مسيرتها الموسيقية في بوليوود.

حياتها الشخصية

تزوجت المغنية الهندية كانيكا كابور مرتين، المرة الأولى من رجل الأعمال الهندي المقيم خارج الهند راج تشاندوك عام 1999، وقد انتقلت للعيش مع زوجها في لندن، وأنجبت منه 3 أطفال، وهم أيانا وسامارات ويوفراج.

بعد سنوات من الزواج، انفصل كانيكا عن زوجها عام 2012، وعادت إلى منزل والديها في لكناو. بعد سنوات من الانفصال عن زوجها، تزوجت للمرة الثانية من رجل الأعمال الهندي غوتام هاثيراماني بعد علاقة دامت لعدة سنوات.

تم تنظيم حفل الزفاف في فندق خمسة نجوم في لندن، وقد حضر الحفل الأهل والأصدقاء المقربين فقط، وانتشرت مقاطع فيديوهات من حفل الزفاف الذي تصدر التريند في الهند وقتها.

كانيكا كابور.. الأيقونة الصوتية لأجمل أغاني بوليوود

بداية مسيرتها الفنية

بدأت المغنية كانيكا كابور مسيرتها الموسيقية في سن مبكرة، ولكنها لم تحقق شهرة كبيرة في الهند، واقتصرت شهرتها على الحفلات التي كانت تقدمها في بعض المدن الهندية.

في عام 2012، وبعد عودتها إلى الهند وانفصالها عن زوجها بدأت تحقيق شهرة كبيرة، حيث لفتت الانتباه بعدما قدمت أغنية "جوجني جي" بالتعاون مع الملحن البريطاني الشهير دكتور زيور، والأغنية كانت عبارة عن ريمكس لأغنية صوفية باكستانية غناها في الأصل المغني هارف لوهار عام 2010.

بعد إصدار هذه الأغنية، أصبحت واحدة من أكثر الأغاني الفردية استماعًا في الهند، وحصلت كانيكا على جائزة بريت آسيا للموسيقى التلفزيونية لأفضل أغنية فردية.

دخولها عالم بوليوود

بعد هذه الأغنية، حصلت كانيكا كابور على عروض كثيرة للغناء في أفلام بوليوود، وكان أول مشاركة لها عام 2014، حيث قدمت أغنية  Baby Doll للفيلم الهندي  Ragini MMS 2، وقد حققت الأغنية شهرة كبيرة، وحصلت على جائزة ميرسي الموسيقية، وحظيت كانيكا بإشادة كبيرة من النقاد، كما فازت الأغنية بجائزة فيلم فير أفضل مغنية.

أصدرت بعد ذلك أغنية جديدة في فيلم Happy New Year من بطولة شاه روخان وديبيكا بادوكون، وحققت أغنيات الفيلم نجاحًا كبيرًا. في عام 2015، قدمت أغنيات الفيلم الدرامي  الرومانسي الهندي Chittiyaan Kalaiyaan، كما قدمت أغاني فيلم Ek Paheli Leela.

في عام 2016، تعاون كانيكا كابور مع العديد من الملحنين في بوليوود، منها أميت تريفيدي وراغاف ساشار، وقد أصدرت عدة أغنيات فردية، وركزت على الأغاني الكلاسيكية والصوفية، ولكنها واصلت تقديم أغنيات في الأفلام كذلك.

في عام 2017، أصدرت أغنية Abhagi Piya Ki لفيلم Tera Intezaar، وفيلم عام 2018، أصدرت عدة أغنيات للفيلم الهندي Baazaar من بطولة سيف علي خان. في العام التالي، قدمت الأغنية الرئيسية للفيلم الهندي Hume Tumse Pyaar Kitna، كما غنت الأغنية الرئيسية لمسلسل الرعب الهندي Ragini MMS: Returns 2.

في عام 2021 قدمت أغنية الفيلم الكوميدي الهندي Hello Charlie، كما قدمت عدة أغنيات في الفيلم الأكشن Pushpa: The Rise، وفي عام 2023، قدمت أغنيات الفيلم الأكشن الهندي Bholaa.

كانيكا كابور.. الأيقونة الصوتية لأجمل أغاني بوليوود

جوائز وتكريمات

خال مسيرتها الفنية، حصلت المغنية كانيكا كابور على العديد من الجوائز، منها 6 جوائز الموسيقى التلفزيونية البريطانية الآسيوية، وجائزة بيج ستار إنترتينمنتن وجائزة فيلم فير أفضل مغنية لعام 2015، كما حصلت على جائزتين من الأكاديمية الهندية للأفلام.

حصلت كذلك على جائزتين من حفل توزيع جوائز ميرشي الموسيقية، وجائزة ستارداست أفضل مغنية، وجائزة نقابة النجوم أفضل مغني بلاي باك، وجوائز أخرى.

جدل إصاباتها بكورونا

في عام 2020، عادت كانيكا كابور إلى الهند لإحياء حفلة موسيقية حضر فيها العديد من السياسيين والشخصيات البارزة والبيروقراطيين في الهند، منهم رئيسة وزراء ولاية راجستان، ونواب في البرلمان وغيرهم.

بعد الحفل، أصيبت كانيكا بفيروس كورونا، وتم حجر العديد من حضور الحفل في الحجر الصحي الذاتي خوفًا من انتشار المرض. وبسبب تلك الحفلة، تم إلغاء بعض الارتباطات الخاصة برئيس الهند، بسبب مقابلة أحد حضور الحفل للرئيس بعدها.

أثار هذا الحفل العديد من الانتقاد في الأوساطا لهندية، وتم تقديم الشكوى ضد المسؤولين الحاضرين، كما اعترف المسؤولون بأنهم لم يفصحوا كانيكا بشكل جيد عند دخول مطار أماوسي في لكناو.

في الوقت نفسه، كانت كانيكا تنكر حضورها أي اجتماع بعد العودة، وأوضحت أنها حضرت تجمعا عائلياً صغيراً فقط، إلا أن الصحافة كشفت إحياءها 3 حفلات كبيرة في لكناو لدى عودتها، وواجهت انتقادات حادة على تويتر بسبب تصريحاتها الكاذبة. ووفقًا للتقارير الصحفية، فقد أصيب 64 شخصًا من حوالي 300 شخص بالكورونا؛ بسبب الحفل الذي نظمته.

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة فيلم فير أفضل مغنية 2015