قوقل تطور ميزة أمان جديدة لتعزيز حماية هواتف أندرويد

ميزة أمنية جديدة من قوقل لحماية البيانات الحساسة على أجهزة الأندرويد

  • تاريخ النشر: منذ 7 ساعات
قوقل تطور ميزة أمان جديدة لتعزيز حماية هواتف أندرويد

كشفت تقارير تقنية أن شركة قوقل الأمريكية تعمل في الوقت الحالي، على تطوير ميزة أمان جديدة لنظام تشغيل أندرويد.

ميزة أمنية جديدة من قوقل لحماية البيانات الحساسة على أجهزة الأندرويد

وبحسب ما ذكرته التقارير، تهدف هذه الميزة إلى تعزيز حماية البيانات الحساسة والتطبيقات الموجودة على الهواتف الذكية.

وأوضحت أن هذه الميزة ستتطلب من المستخدم إدخال بياناته البيومترية، مثل بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه، وذلك قبل الوصول إلى البيانات الحساسة على الهاتف، مثل معلومات بطاقة الائتمان وكلمات المرور.

ويرى خبراء الأمن السيبراني أن هذه الميزة الجديدة ستوفر حماية إضافية للهاتف، في حال تعرضه للسرقة، خاصة إذا تمكن السارق من معرفة رمز PIN، أو كلمات المرور التي يستخدمها صاحب الجهاز. وأشارت التقارير إلى أن هذه الميزة ستكون فعالة بشكل خاص في حماية البيانات الحيوية، التي يمكن أن يتم استخدامها لأغراض غير قانونية.

ولفتت إلى أن هذه الميزة ستكون جزء من أنظمة تشغيل أندرويد 15 المرتقبة، حيث سيتم تفعيلها تلقائياً عندما يكون الجهاز خارج المواقع الموثوقة، مثل المنزل أو العمل.

وأردفت التقارير إن هذه الميزة تعمل بطريقة مشابهة لميزة حماية السرقة التي تستخدمها شركة آبل على هواتفها الذكية، حيث يطلب هاتف آيفون من المستخدم إدخال البيانات البيومترية، وذلك عند الابتعاد عن المواقع المألوفة.

جدير بالذكر أن شركة قوقل سبق وأن قدمت ميزة حماية السرقة لأجهزة أندرويد، التي تعتمد على اكتشاف الحركات غير الطبيعية، مثل سحب الهاتف بقوة من يد المستخدم، حيث تقوم هذه الميزة بقفل الهاتف تلقائياً، وتتطلب إدخال البيانات البيومترية لإعادة فتحه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة