قوقل تستعد لإطلاق ميزة إشعارات متقدمة في أندرويد

إشعارات ذكية جديدة من قوقل: معلومات فورية دون الحاجة لفتح التطبيقات

  • تاريخ النشر: منذ يوم
قوقل تستعد لإطلاق ميزة إشعارات متقدمة في أندرويد

تعمل شركة قوقل الأمريكية في الوقت الحالي، على تطوير منظومة إشعارات جديدة لنظام أندرويد، والتي تستلهم بعض ميزاتها من تقنية الإشعارات الموجودة في هواتف آيفون الذكية.

إشعارات ذكية جديدة من قوقل: معلومات فورية دون الحاجة لفتح التطبيقات

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن قوقل تطور حالياً تقنية تعرف باسم الإشعارات المستمرة أو الإشعارات الغنية، والتي تهدف إلى توفير معلومات سريعة ومختصرة عن أهم التنبيهات في شريط الحالة، لتسهل على المستخدم الوصول السريع إلى المعلومات، دون الحاجة إلى فتح التطبيقات.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الميزة تأتي بشكل مشابه لتقنية الجزيرة الديناميكية، التي طورتها آبل لهواتف آيفون الحديثة، حيث تظهر الإشعارات في شكل فقاعة في الجزء العلوي من الشاشة، مما يمنح المستخدمين طريقة تفاعلية وسريعة للاطلاع على التنبيهات.

وأردفت إن هذه الفقاعات تتيح للمستخدمين فتح التطبيقات المرتبطة بالتنبيه، وذلك من خلال النقر عليها مباشرة، وهو ما يوفر مرونة أكبر في الاستخدام، ويعزز من تجربة المستخدم بتقديم معلومات فورية، دون الحاجة للتنقل بين التطبيقات المختلفة.

ولفتت التفارير إلى أن قوقل تعتزم تقديم هذه الميزة في تحديث أندرويد 15 المرتقب، لافتة إلى أن الشركة الأمريكية قد تؤجل الطرح إلى إصدار لاحق، مثل أندرويد 16، لضمان تحسين هذه الخاصية، وجعلها متكاملة بشكل أكبر قبل إطلاقها للمستخدمين.

ونوهت إلى أنه من المتوقع كذلك أن تشمل هذه الميزة مجموعة واسعة من الوظائف، مثل تتبع مواعيد رحلات النقل والمواصلات، وتحديثات مستمرة على معلومات التوصيل، كوقت وصول سيارة أوبر مثلاً، حتى في حال استخدام المستخدم لتطبيقات أخرى.

وأضافت التقارير أن هذا يعني أن المستخدم سيتمكن من الحصول على معلومات دقيقة عن خدمات النقل والموصلات، أو أي تحديثات أخرى مهمة بشكل فوري، مما يساهم في تحسين تجربة الاستخدام، ويمنح المزيد من التفاعل والدقة في عرض المعلومات الفورية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة