في ليلة التتويج بالدوري.. الأهلي يهزم جورماهيا بثلاثة أهداف

  • تاريخ النشر: منذ 17 ساعة
في ليلة التتويج بالدوري.. الأهلي يهزم جورماهيا بثلاثة أهداف

شهد استاد القاهرة الدولي مساء اليوم السبت، نجاح النادي الأهلي المصري في تأكيد تفوقه وتأهله إلى دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد فوزه الكاسح على ضيفه جورماهيا الكيني بثلاثية نظيفة في إياب دور الـ32 للبطولة القارية.

مباراة الأهلي وجورماهيا

جاء هذا الانتصار ليكمل ثنائية الفوز للأهلي، حيث كان قد حقق نفس النتيجة في مباراة الذهاب بكينيا، ليؤكد جدارته بالتأهل بمجموع 6-0 في المباراتين. 

وتزامن هذا الإنجاز مع احتفالات النادي الأهلي بتتويجه بدرع الدوري المصري للمرة الـ44 في تاريخه العريق، والذي حققه في الموسم الماضي، مما أضفى أجواءً احتفالية مضاعفة على اللقاء.

تفاصيل المباراة

بدأ الأهلي المباراة بقوة وسيطرة واضحة، محاولاً ترجمة أفضليته إلى أهداف مبكرة، وفي الدقيقة 23، نجح المدافع رامي ربيعة في افتتاح التسجيل برأسية متقنة، مستثمراً عرضية دقيقة من زميله يحيى عطية الله من الجبهة اليمنى. 

وحافظ الأهلي على تقدمه بهدف وحيد حتى نهاية الشوط الأول، رغم المحاولات العديدة لتعزيز النتيجة، ومع بداية الشوط الثاني، واصل الفريق الأحمر ضغطه الهجومي، وتمكن وسام أبو علي من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 54 بعد تمريرة ذكية من عطية الله، ليعزز تقدم فريقه.

وأجرى المدير الفني للأهلي عدة تغييرات في الشوط الثاني لتنشيط الأداء والحفاظ على الإيقاع الهجومي، وفي الدقائق الأخيرة من المباراة، تمكن البديل طاهر محمد طاهر من تسجيل الهدف الثالث بتسديدة قوية من الجهة اليمنى، ليختتم المهرجان التهديفي للأهلي.

تشكيل الأهلي

اعتمد المدير الفني للأهلي على تشكيلة هجومية مع الحفاظ على التوازن الدفاعي:

- حراسة المرمى: محمد الشناوي

- خط الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، يحيى عطية الله

- خط الوسط: مروان عطية، أكرم توفيق، حسين الشحات، إمام عاشور، بيرسي تاو

- خط الهجوم: وسام أبو علي

ولعب يحيى عطية الله دوراً محورياً في صناعة اللعب من الجبهة اليسرى، بينما قدم أكرم توفيق وإمام عاشور أداءً متوازناً في وسط الملعب، ساهمت التغييرات التي أجراها المدرب في الشوط الثاني، خاصة دخول عمرو السولية ومحمود كهربا وطاهر محمد طاهر، في الحفاظ على الضغط الهجومي وتأمين النتيجة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة