صعود مؤشر نيكي الياباني إلى أعلى مستوى في 3 أشهر

مؤشر نيكي الياباني يتجاوز حاجز 40 ألف نقطة بدعم من وول ستريت وضعف الين

  • تاريخ النشر: منذ يومين
صعود مؤشر نيكي الياباني إلى أعلى مستوى في 3 أشهر

شهد مؤشر نيكي الياباني ارتفاعاً كبيراً، اليوم الثلاثاء، حيث تجاوز حاجز 40 ألف نقطة، ليصل إلى أعلى مستوى له خلال 3 أشهر.

مؤشر نيكي الياباني يتجاوز حاجز 40 ألف نقطة بدعم من وول ستريت وضعف الين

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد جاء هذا الصعود مدفوعاً بالأداء القوي للأسواق الأمريكية، بالإضافة إلى ضعف الين الياباني الذي دعم معنويات المستثمرين.

وبلغ مؤشر نيكي مستوى 40,257.34 نقطة، وهو أعلى مستوى له منذ 18 يوليو الماضي، بعد استئناف التداولات في الأسواق اليابانية التي كانت مغلقة يوم الاثنين بسبب عطلة عامة.

وأشارت التقارير إلى أنه رغم التراجع الطفيف في فترة ما بعد الظهيرة، إلا أن المؤشر الياباني قد أغلق مرتفعاً بنسبة 0.8% عند 39,910.55 نقطة، مسجلاً بذلك رابع جلسة على التوالي من المكاسب.

فيما شهد مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً، قد شهد ارتفاعاً بنسبة 0.6%، ليغلق عند 2,723.57 نقطة.

ولفتت التقارير إلى أنه في الولايات المتحدة الأمريكية، فقد اختتمت وول ستريت تعاملاتها، يوم الاثنين، على ارتفاع ملحوظ، حيث سجل كل من مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ومؤشر داو جونز الصناعي، مستويات قياسية جديدة.

وكان من بين أبرز الأسهم الصاعدة، سهم شركة إنفيديا الذي وصل إلى مستوى إغلاق قياسي، وذلك بفضل أداء قوي لأسهم قطاع أشباه الموصلات.

ونوهت التقارير إلى أن هذا الأداء القوي للأسهم المرتبطة بأشباه الموصلات، قد انعكس إيجاباً على الشركات اليابانية في هذا القطاع.

حيث قفز سهم شركة طوكيو إلكترون بنسبة 4.5%، وارتفع سهم شركة أدفانتست بنسبة 3.4%، كما أن سهم مجموعة سوفت بنك الاستثمارية، التي تركز على الذكاء الاصطناعي، قد حقق ارتفاعاً بنسبة 5.8%، وذلك بعد صعود سهم شركتها التابعة آرم هولدينغز.

وأردفت التقارير إن أسهم شركة ليزرتيك كورب قد حققت أعلى ارتفاع على المؤشر، حيث قفزت بنسبة 6.6%.

كما ساهم ضعف الين الياباني في دعم الأسهم اليابانية، حيث يعزز ذلك من أرباح الشركات المصدرة عند تحويل الإيرادات من الخارج إلى الين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة