سناب شات تكشف عن ميزات وأدوات جديدة لمنصتها

بهدف تحسين قدرات التطبيق ولتجربة أفضل للمستخدم

  • تاريخ النشر: منذ يوم
سناب شات تكشف عن ميزات وأدوات جديدة لمنصتها

قدمت سناب شات في مؤتمرها السنوي أمس، عددًا من الأدوات الجديدة بالإضافة إلى تحديثات هامة للبرنامج، بهدف تحسين قدراته بالاستعانة بالذكاء الاصطناعي.

نظارات الواقع المعزز الجديدة Spectacles ’24

كشفت سناب شات عن أحدث جيل من نظارات Spectacles AR وهو الجيل الخامس المسمى Spectacles ’24. والتي قدمت تحسينات ملحوظة في مجال الرؤية والدقة وتتبع اليد. 

النظارة المتطورة تعتمد على نظام تشغيل Snap OS، وهو نظام تشغيل متطور من سناب شات لتعزيز تجربة تفاعل الأشخاص بطريقة طبيعية مع العالم المحيط.

سناب شات تكشف عن ميزات وأدوات جديدة لمنصتها

النظارة يمكن ربطها مع هاتفك، والذي يمكن استخدامه كجهاز تحكم مخصص للألعاب

في حين يمكننا أن نرى تحسينات كبيرة مثل مضاعفة مجال الرؤية تقريبًا، والمزيد من الكاميرات لتحسين تتبع الرأس واليد، وزيادة عمر البطارية، فقد جاء هذا على حساب الوزن الإجمالي للجهاز.

تزن  Spectacles "24 حوالي 226 جرامًا بينما تزن سابقتها 134 جرامًا فقط. لا تعد Spectacles الجديدة أثقل وزنًا فحسب، بل إنها أيضًا أكبر حجمًا بعض الشيء.

النظارة مزودة بـ 4 كاميرات، وهي التي تشغل المحرك البصري وتتيح خاصية تتبع اليد بسلاسة ويسر.

هذا المحرك البصري يوفر مجال رؤية قدره 46 درجة بدقة قدرها 37 بكسل لكل درجة.

تقدم سناب شات نظارتها الجديدة بسعر 100 دولار شهريًا، على مدى التزام لمدة عام واحد، أي يصبح سعرها 1200 دولار.


 

أكبر عملية إعادة تصميم لسناب شات منذ سنوات 

كما أعلنت سناب شات عن أكبر عملية إعادة تصميم منذ سنوات للتطبيق، مع التركيز الرئيسي على توحيد Stories وSpotlight، وهو أمر سيوفر لمستخدمي Snapchat تجربة مشاهدة أكثر شخصية وارتباطًا. 

عملية إعادة التصميم ستجعل سناب شات يحتوي على ثلاث علامات تبويب بدلًا من خمس علامات: وأخرى لمقاطع الفيديو.

يمكن الآن العثور على القصص في أعلى المحادثات، بينما يتيح الجانب الأيمن للمستخدمين تجربة مشاهدة جديدة تجمع بين القصص ومقاطع الفيديو المميزة.


 

كما تعمل سناب شات على جلب الذكاء الاصطناعي إلى الذكريات، مما يعني أن التمرير البسيط لأعلى من الكاميرا يتيح لك عرض الذكريات في وضع ملء الشاشة، ورؤية الصور المجمعة بالإضافة إلى مقاطع الفيديو المجمعة من المفضلة لديك.

وسيعمل الذكاء الاصطناعي أيضًا كمدير إبداعي شخصي من خلال إضافة التسميات "captions" والعدسات "Lenses" إلى الذكريات، مما يمنحها لمسة جديدة تمامًا لمشتركي Snapchat+.

سناب شات تكشف عن ميزات وأدوات جديدة لمنصتها

سناب شات تعزز من قدرات الذكاء الاصطناعي

 بالإضافة إلى إعادة التصميم، تقوم سناب شات بطرح ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي. ستسمح عدسة جديدة للمستخدمين برؤية نسخة منهم أكبر سنًا تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

أما بالنسبة لمشتركي Snapchat Plus، سيتم دمج الذكاء الاصطناعي في Memories، وإنشاء التعليقات التوضيحية وتطبيق العدسات.


 

بالإضافة إلى ذلك، تتعاون Snapchat مع OpenAI لتقديم نماذج ذكاء اصطناعي أكثر تقدمًا للمطورين، مما يسمح لهم بإنشاء عدسات يمكنها التعرف على الأشياء في العالم الحقيقي.

كما أعلنت سناب شات عن طرح أداة قريبًا ستكون قادرة على إنشاء مقاطع الفيديو بالذكاء الاصطناعي، عبر إدخال نص مكتوب يشرح الفيديو أو بالاستعانة بالصور.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة