سناب شات تستفيد من تقنيات قوقل لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي

سناب شات وقوقل: شراكة استراتيجية جديدة تعزز تجربة المستخدمين مع الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 سبتمبر 2024
سناب شات تستفيد من تقنيات قوقل لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة سناب عن شراكة استراتيجية مع شركة قوقل، والتي تهدف إلى دمج نماذج الذكاء الاصطناعي التي تطورها الأخيرة، في المساعد الذكي المعروف باسم My AI ضمن منصة سناب شات.

سناب شات وقوقل: شراكة استراتيجية جديدة تعزز تجربة المستخدمين مع الذكاء الاصطناعي

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذه الشراكة تمثل خطوة كبيرة نحو تعزيز تجربة المستخدمين في التطبيق، حيث سيؤدي دمج نماذج الذكاء الاصطناعي Gemini في روبوت الدردشة My AI، إلى تحسينات ملحوظة في الأداء، وزيادة قدرات الروبوت بشكل لم يسبق له مثيل.

ولفتت التقارير إلى أن شركة سناب كانت قد أطلقت روبوت الدردشة My AI في عام 2023، والذي كان مدعوماً بنماذج GPT من OpenAI.

وأشارت إلى أنه الآن، وبفضل الترقية إلى Gemini، سيصبح الروبوت أكثر قدرة على فهم النصوص والصور ومقاطع الفيديو والتفاعل معها، مما يتوقع أن يزيد من تفاعل المستخدمين مع المساعد الذكي بشكل يومي.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى إيفان شبيغل، الرئيس التنفيذي لشركة سناب، الذي قال إن التعاون مع قوقل كلاود يعزز الجهود المبذولة لخدمة المجتمع.

وأكد أن مهمة سناب تتمثل في تمكين الأفراد من التعبير عن أنفسهم، والتمتع بلحظاتهم، واستكشاف العالم معاً.

فيما أشار توماس كوريان، الرئيس التنفيذي لقوقل كلاود، إلى أن نماذج Gemini تستخدم حالياً في ملايين التفاعلات متعددة الوسائط داخل تطبيق سناب شات، مما يتيح للمستخدمين التواصل مع My AI بطريقة أكثر فعالية، بالإضافة إلى تحسين الدقة والسلامة.

ونوهت التقارير إلى أنه بفضل التطورات التي تقدمها نماذج Gemini، سيصبح بإمكان روبوت الدردشة My AI، أن يساعد المستخدمين في التقاط الصور أو مقاطع الفيديو، وطرح الأسئلة عنها، مما يوفر ميزات مماثلة لتلك التي تقدمها قوقل بالفعل.

جدير بالذكر أن الشراكة بين سناب وقوقل تمتد لأكثر من 10 سنوات، حيث بدأت قبل أن تصبح تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي متاحاً للجمهور بشكل واسع كما هو الوضع الآن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة