سمو الشيخ محمد بن زايد يبارك المعلمين بيومهم العالمي

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
سمو الشيخ محمد بن زايد يبارك المعلمين بيومهم العالمي

هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، المعلمين في اليوم العالمي للمعلمين، وأكد على أهمية الدور المحوري الذي يقوم به المعلم لتحقيق الأهداف التعليمية وتنشئة الأجيال على الأخلاق والقيم.

وكتب سموه عبر حسابه على منصة إكس تدوينة بارك فيها المعلمين، وقال: "في "اليوم العالمي للمعلمين" نعبر عن تقديرنا للدور المحوري للمعلم في تحقيق أهداف العملية التعليمية، ورسالته النبيلة في تنشئة الأجيال على المعرفة والقيم الأصيلة والأخلاق الكريمة، وإسهامه الكبير في صنع المستقبل الأفضل الذي نريده لوطننا".

اقرأ أيضًا: يوم المعلم العالمي مناسبة للتأكيد على أهمية المعلمين ودورهم

الإمارات تحتفل باليوم العالمي للمعلم

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم العالمي للمعلم، والذي يصادف الخامس من أكتوبر من كل عام، وذلك تكريمًا لدور العلمين وجهودهم في تنشئة الأجيال، وبناء مستقبل الوطن.

وقد هنأت معالي سارة الأميري، وزيرة التربية والتعليم، كافة العاملين في القطاع التربوي بهذه المناسبة، وأعربت عن تقديرها العميق لإنجازاتهم وجهودهم. وقد أشادت الأميري بالتفاني الذي يظهره المعلمون في العمل، ومؤكدة على أن مساهمتهم تسهم في تطوير جودة التعليم في الوطن، وتهيئة جيل قادر على التنافس والتميز.

وقد شددت معاليها على أن المعلمين في الإمارات هم شركاء أساسيين في الارتقاء بالمنظومة التعليمية، وأكد أن تمكين المعلمين وتحفيزهم من أولوليات الدولة لتحقيق الريادة في مجال التعليم.

وفي السياق نفسه، أكد الدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية، أن المعلم يحتل مكانة رفيعة في رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات.

وقد استشهد الدكتور بما قاله سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، عن الدور الكبير الذي يؤديه المعلمون في ترسيخ روح العطاء والبناء في المجتمع، وشدد على أهمية التعليم في نهضة الأمم، مذكرًا بتصريحات سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التي تؤكد أن أفضل القادة هم من كانوا معلمين، وأن المعلمين هم القوة الأكثر تأثيرًا في تشكيل الأفراد والمجتمعات.

وقد أضاف العور في ختام كلمته تهنئته للمعلمين في الإمارات وفي العالم العربي، وقد دعى المعلمين إلى مواكبة التطورات التكنولوجية والتحولات الكذرة في التعليم، وخاصة في ظل التقدم السريع في مجالات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته.

اقرأ أيضًا: دائرة التعليم والمعرفة تحتفي بمعلمي أبوظبي في يوم المعلم العالمي

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة