ريال مدريد يحقق في إهانة يامال لاعب برشلونة بالكلاسيكو

  • تاريخ النشر: منذ 11 ساعة
ريال مدريد يحقق في إهانة يامال لاعب برشلونة بالكلاسيكو

أعلن نادي ريال مدريد فتح تحقيق رسمي للكشف عن هوية مشجع قام توجيهه إهانات عنصرية تجاه النجم الصاعد لامين يامال، لاعب برشلونة، خلال مواجهة الكلاسيكو الأخيرة

تفاصيل الواقعة

شهد ملعب سانتياغو برنابيو أمس السبت هزيمة ثقيلة لريال مدريد أمام غريمه التقليدي برشلونة برباعية نظيفة، في أول خسارة للفريق الملكي هذا الموسم.

وبعد شوط أول سلبي، افتتح روبرت ليفاندوفسكي التسجيل بهدفين متتاليين، قبل أن يضيف يامال الهدف الثالث، واختتم رافينيا المهرجان بالهدف الرابع.

لكن الحدث الأبرز كان ما تعرض له يامال من إساءات عنصرية من المدرجات، وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، فإن مشجعاً في الصفوف الأمامية وجه إهانات عنصرية للاعب البالغ 17 عاماً أثناء احتفاله بتسجيل هدفه في الدقيقة 77.

بيان النادي الملكي

في رد فعل سريع، أصدر ريال مدريد بياناً رسمياً جاء فيه: "يدين ريال مدريد بشدة أي سلوك عنصري أو كراهية أو عنف في كرة القدم والرياضة، ويأسف بعمق للإهانات التي صدرت من بعض المشجعين في إحدى زوايا الملعب".

وأضاف البيان: "شرع النادي في إجراء تحقيق لتحديد وكشف هوية مرتكبي هذه الإهانات المؤسفة والمشينة، لاتخاذ الإجراءات التأديبية والقضائية المناسبة".

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق الإساءات العنصرية، حيث يمكن سماع عبارات مسيئة باللغة الإسبانية، كما تم رصد إساءات أخرى خلال تنفيذ ركلة ركنية لبرشلونة.

سجل حافل من العنصرية

تأتي هذه الحادثة لتضاف إلى سلسلة طويلة من القضايا العنصرية في الكرة الإسبانية، وكان أبرز ضحاياها البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد.

 وفي وقت سابق من هذا العام، أصدرت محكمة إسبانية حكماً بالسجن لمدة ستة أشهر على مشجع أدين بتوجيه إساءات عنصرية لفينيسيوس ولاعب آخر في الليجا، مع فرض حظر على دخول الملاعب لمدة ثلاث سنوات.

يامال: موهبة تحطم الأرقام القياسية

الجدير بالذكر، إن يامال واصل كتابة التاريخ بتسجيله أول أهدافه في الكلاسيكو، ليضيف رقماً قياسياً جديداً إلى سجله الحافل.

فهو يعد أصغر لاعب يشارك أساسياً في الدوري الإسباني (16 عاماً و38 يوماً)، وأصغر لاعب يقدم تمريرة حاسمة في الليجا وأصغر لاعب يشارك في دوري أبطال أوروبا مع برشلونة.

كما يامال يعد أصغر لاعب أساسي في تاريخ دوري الأبطال، وأصغر لاعب يقدم تمريرة حاسمة في دوري الأبطال، وأصغر لاعب يفوز ببطولة دولية كبرى، وأصغر لاعب يشارك في الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال، وأصغر لاعب يشارك في نهائي بطولة أوروبية.

موقف قانوني وتأديبي

يواجه المشجع المتورط في الواقعة عقوبات قانونية وتأديبية صارمة في حال التعرف على هويته، وذلك وفقاً للقوانين الإسبانية المشددة ضد العنصرية في الملاعب.

ويأتي هذا في إطار الجهود المتواصلة لمكافحة العنصرية في كرة القدم الإسبانية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة