رسوم جمركية أوروبية مرتقبة على السيارات الكهربائية الصينية

الاتحاد الأوروبي يدرس فرض رسوم جمركية بنسبة 45% على السيارات الكهربائية الصينية

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
رسوم جمركية أوروبية مرتقبة على السيارات الكهربائية الصينية

يستعد الاتحاد الأوروبي للتصويت يوم الجمعة المقبل، على قرار فرض رسوم جمركية بنسبة 45% على السيارات الكهربائية المستوردة من الصين.

الاتحاد الأوروبي يدرس فرض رسوم جمركية بنسبة 45% على السيارات الكهربائية الصينية

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية نقلاً عن مصادر مطلعة، فقد تم إرسال مسودة اللائحة الخاصة بالتدابير المقترحة إلى الدول الأعضاء.

وأشارت التقارير إلى أنه مع ذلك، فقد يتغير موعد التصويت نظراً لاستمرار المفاوضات المكثفة مع الحكومة الصينية، بهدف التوصل إلى حل قد يتيح تجنب فرض هذه الرسوم الجديدة.

ولفتت إلى أن التصويت كان من المقرر في وقت سابق، ولكنه تأجل قليلاً بسبب المحادثات الجارية بين الاتحاد الأوروبي وبكين، التي تسعى إلى تجنب هذه الخطوة.

وأفادت التقارير أن المفوضية الأوروبية تقترب من اتخاذ قرار نهائي بفرض رسوم جمركية تصل إلى 35.3% على السيارات الكهربائية المصنعة في الصين، إلى جانب الرسوم القياسية التي تبلغ 10%، والتي تفرضها الدول الأوروبية على استيراد السيارات.

وأكملت أنه من المقرر أن يتم التصويت على الرسوم النهائية المقترحة، من قبل الدول الـ 27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وأردفت التقارير إنه إذا حصل القرار على الأغلبية المؤهلة، أي 15 دولة تمثل 65% من سكان الاتحاد، سيتم تفعيل هذه الرسوم بحلول نهاية أكتوبر، لافتة إلى أنه في حال معارضة الأغلبية، قد يتم إلغاء القرار، أو يعاد النظر فيه.

وأضافت أنه حتى الآن، لم تقم المفوضية الأوروبية بإصدار أي تعليق رسمي بشأن هذه القضية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة