خدمات آبل إنتليجنس توسع دعم اللغات على هواتف آيفون

آبل إنتليجنس يدعم المزيد من اللهجات واللغات العالمية في تحديثات 2024 و2025

  • تاريخ النشر: منذ 6 ساعات
خدمات آبل إنتليجنس توسع دعم اللغات على هواتف آيفون

كشفت تقارير تقنية عن قائمة اللغات التي ستدعمها خدمة آبل إنتليجنس للذكاء الاصطناعي على هواتف آيفون الذكية من شركة آبل الأمريكية.

آبل إنتليجنس يدعم المزيد من اللهجات واللغات العالمية في تحديثات 2024 و2025

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن هذه الخدمة الذكية تدعم حالياً اللغة الإنجليزية بلهجاتها المختلفة داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تتم إضافة دعم للهجات الإنجليزية في كل من: المملكة المتحدة، أستراليا، كندا، نيوزيلندا، وجنوب إفريقيا، وذلك خلال عام 2024.

ولفتت التقارير إلى أن شركة آبل ستقوم بتوسيع دعم اللغات، ليشمل: الصينية، الفرنسية، اليابانية، الإسبانية، الألمانية، الإيطالية، الكورية، البرتغالية، والفيتنامية.

وأردفت إنه سيتم كذلك دعم لهجات اللغة الإنجليزية في الهند وسنغافورة، مما يشير إلى توسع أكبر لخدمة آبل إنتليجنس عالمياً.

ونوهت التقارير إلى أنه بالنسبة للغات الأخرى، فقد وعدت الشركة الأمريكية بإضافتها في وقت لاحق خلال عام 2025، لكنها لم تقدم حتى الآن تفاصيل حول ماهية تلك اللغات الإضافية، ولم تؤكد بعد ما إذا كانت اللغة العربية ستكون جزء من هذه اللغات المدعومة أم لا.

وأفادت التقارير أن هذا التوجه يظهر اهتمام شركة آبل بتوسيع خدمات الذكاء الاصطناعي على مستوى عالمي، مع التركيز على تقديم تجربة مخصصة، وفقاً لاحتياجات المستخدمين في مختلف المناطق.

جدير بالذكر أن الأجهزة الذكية الوحيدة المؤهلة حالياً للاستفادة من تحديثات وخدمات الذكاء الاصطناعي المقدمة من آبل إنتليجنس، هي هواتف آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، بالإضافة إلى هواتف آيفون 16 الجديدة التي تم إطلاقها مؤخراً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة