حكومة أبوظبي تقود الثورة الرقمية في جيتكس جلوبال 2024

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام آخر تحديث: منذ 4 أيام
حكومة أبوظبي تقود الثورة الرقمية في جيتكس جلوبال 2024

تشهد دبي هذا العام انطلاق فعاليات معرض جيتكس جلوبال 2024، حيث تبرز مشاركة حكومة أبوظبي كواحدة من أهم المشاركات في هذا الحدث التقني العالمي.

نحو حكومة رائدة في الذكاء الاصطناعي

وللعام الثالث عشر على التوالي، تؤكد الإمارة التزامها بالتحول الرقمي وتبني أحدث التقنيات تحت شعار "نحو حكومة رائدة في الذكاء الاصطناعي". 

وتتولى دائرة التمكين الحكومي مهمة تنسيق هذه المشاركة الضخمة التي تضم أكثر من 30 مؤسسة حكومية وأكاديمية، لتقدم للزوار تجربة موحدة تعكس التقدم الهائل الذي حققته أبوظبي في مجال الحلول الرقمية المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

وقد صرح معالي أحمد تميم هشام الكتاب، رئيس دائرة التمكين الحكومي- أبوظبي، قائلاً: "نعمل من خلال التعاون الوثيق مع الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي، على تسريع التحول الرقمي نحو مستقبل مدعوم بالتكنولوجيا، وفق رؤية القيادة الرشيدة للإمارة، مما يسهم في بناء حكومة جاهزة للمستقبل قائمة على الذكاء الاصطناعي".

جناح حكومة أبوظبي في جيتكس جلوبال 2024

ويتميز جناح حكومة أبوظبي بتقسيمه إلى خمس مناطق رئيسية تغطي مجالات الخدمات وتجربة المتعامل، ورؤى البيانات، والتكنولوجيا المبتكرة، والتكنولوجيا المستدامة، والأمن السيبراني والثقة الرقمية.

كما يستعرض الجناح أكثر من 80 مشروعاً مبتكراً، من بينها إطلاق تطبيق صحي مدعوم بالذكاء الاصطناعي، ونسخة جديدة من تطبيق "تم" للخدمات الحكومية.

وفي هذا السياق، أوضح الدكتور محمد العسكر، المدير العام لمنصة "تم" في دائرة التمكين الحكومي – أبوظبي:" يعد إطلاق هذه النسخة الجديدة من "تم" تجسيداً لجهودنا في دعم الابتكار وتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي، ويؤكد سعينا المستمر إلى صياغة تصور جديد للخدمات الحكومية من أجل استمرار ريادة إمارة أبوظبي وفق رؤيتها الإستراتيجية".

وتهدف مشاركة حكومة أبوظبي في معرض جيتكس جلوبال 2024 إلى تعزيز علاقاتها مع الشركات العالمية المتخصصة في مجال التكنولوجيا، والمشاركة في حوارات حول مستقبل الحوكمة والأمن السيبراني وتجربة المتعاملين، كما تسعى الحكومة لعقد اتفاقيات استراتيجية لدعم المنظومة الرقمية في الإمارة.

وبهذه المشاركة المتميزة، تؤكد حكومة أبوظبي التزامها بمواصلة مسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة نحو الريادة في مجال الحوكمة الرقمية، وتعزيز مكانة الإمارة كنموذج عالمي للتميز الرقمي، مما يسهم في صنع مستقبل رقمي متكامل للمواطنين والمقيمين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة