• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      جوناثان مايكل فرانسيس أوكيف

    • اسم الشهرة

      جوناثان مايرز.. النجم الأيرلندي الذي تألق في هوليوود

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      29 يوليو 1977 (العمر 47 سنة)
      دبلن، أيرلندا

    • الجنسية

      أيرلندا

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوجة

      مارا لين (2016 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      1998 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الأسد

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

نجح النجم الأيرلندي جوناثان مايرز من أن يصبح من نجوم هوليوود المميزين، وذلك بفضل مسيرته الفنية التي جمع فيها بين الأداء القوي والأدوار المتنوعة والشخصيات المعقدة، وهو ما جعله يحظى بتقدير كبير من الجمهور والنقاد، وحقق شهرة واسعة في هوليوود والعالم، وتلقى العديد من الجوائز العالمية، في السطور التالية تعرف على مسيرته الفنية وحياته.

من هو جوناثان ريس مايرز؟

جوناثان مايكل فرانسيس أوكيف، هو ممثل أيرلندي ولد في 27 يوليو عام 1977 في دبلن في أيرلندا، وهو واحد من نجوم التلفزيون والسينما الذين تألقوا عالميًا.

اشتهر مايرز خلال مسيرته بالعديد من الأعمال في السينما والتلفزيون، ومنها فيلم A Man of No Importance في منتصف التسعينات، والذي كان له دور بارز في ازدياد شهرته عالميًا.

من أعماله الناجحة فيلمه Velvet Goldmine، والذي قدم فيه دور مغني روك، وحصل على إشادة واسعة لقدراته التمثيلية. تألق كذلك في المسلسلات، ولعل أهم أعماله مسلسل The Tudors الذي جسد فيه شخصية الملك هنري الثامن، وحصد العديد من الجوائز عن هذا الفيلم.

تنوعت الشخصيات التي قدمها مايرز خلال مسيرته بين الأدوار المعقدة والبسيطة، كما تنوعت أعماله بين الأكشن والكوميدي والرومانسي والتاريخي، وخلال مسيرته حصل على العديد من الجوائز، وتم تصنيفه ضمن أعظم ممثلي الأفلام في أيرلندا.

نشأته وتعليمه

ولد جوناثان رايز مايرز في دبلن في أيرلندا، وهو الطفل الأول بين 4 أبناء. والده كان موسيقار شعبي، ووالدته كانت ربة منزل، وقد نشأ في عائلة كاثوليكية.

التحق مايرز بمدرسة نورث مونستري الثانوية، ولكنه طرد من المدرسة بسبب كثرة التغيب، وأمضى معظم الوقت في اللعب في صالات البلياردو، حتى تم اكتشافه من قبل مكتشف مواهب في أيرلندا، ليبدأ مسيرته الفنية بهذه الطريقة.

جوناثان ريس مايرز وزوجته

خلال حياته، كان جوناثان مايرز على علاقة بعدد من زملائه في موقع التصوير، ففي أواخر التسعينات كان على علاقة مع الممثلة توني كوليت، ثم بدأ علاقة مع رينا هامر، وهي ابنة فنانة المكياج روبي هامر، واستمرت العلاقة من عام 2004 إلى 2012.

في عام 2016، تزوج من مارا لين، ورزق بابنه الأول عام 2016، وفي عام 2017 توفي طفلهما الثاني. تحدث مايرز عن كونه أبًا في لقاء صحفي، وأوضح أنه أصبح أسعد من أي وقت مضى بعدما أصبح أبًا، وقال "يمنحك الطفل منظورًا جديدًا للحياة".

جوناثان مايرز.. النجم الأيرلندي الذي تألق في هوليوود

معاناته مع الإدمان والمشكلات النفسية

خلال حياته، عانى الممثل جوناثان مايرز من مشكلات مع الإدمان والصحة النفسية، فقد تحدث عام 2007 عن معاناته من إدمان الكحول، ودخوله برنامجا لعلاج الإدمان، وقد واجه العديد من المشكلات القانونية بسبب الخمر، حيث تم القبض عليه أكثر من مرة وهو في حالة سكر في مطارات أو أماكن عامة.

قبض عليه مرة في مطار دبلن عام 2007، ثم مرة أخرى في مطار باريس عام 2009، وفي عام 2010 أساء إلى أحد موظفي الخطوط الجوية في مطار جون إف كينيدي، وتم حظره من قبل شركة الطيران.

بداية من عام 2010، أعلن أنه بدأ رحلة العلاج مرة أخرى، إلا أن حالته انتكست في عام 2017 بعدما تعرضت زوجته للإجهاض، حيث تم القبض عليه عام 2018 في المطار، وكانت زوجته برفقته، وأدرك خطأه حينها، وأصبح رصينًا لمدة طويلة. في عام 2020، تم القبض عليه وهو يقود في حالة سكر، وقد خضع للمراقبة لمدة 12 شهرًا.

بجانب الإدمان، حاول جوناثان مايرز الانتحار أكثر من مرة، فقد نقل إلى المستشفى عام 2011، ومرة أخرى عام 2016 وسط اشتباه في محاولة ثانية للانتحار.

بداية مسيرته الفنية

بدأ الممثل جوناثان مايرز التمثيل في منتصف التسعينات، حيث شارك في فيلم A Man of No Importance، وخلال ذلك الوقت اختار لقب "مايرز" لقبه الفني بدلًا من أوكيف.

في عام 1996، شارك في الفيلم الدرامي البريطاني  Michael Collins، وفي العام نفسه لعب دور البطولة لأول مرة في الفيلم الموسيقي Velvet Goldmine، حيث لعب فيه دور مغني موسيقى روك ثنائي الجنس، وقد حقق له الدور شعبية كبيرة.

واصل مايرز تقديم أعمال مختلفة في التلفزيون والسينما، منها فيلم Beckham، ومسلسل Gormenghast، وفيلم الدراما التاريخي Vanity Fair.

جوناثان مايرز.. النجم الأيرلندي الذي تألق في هوليوود

أهم أعمال جوناثان ريس مايرز

بداية من عام 2005، بدأ جوناثان مايرز تحقيق شعبية عالمية، وذلك بعدما لعب دور البطولة في فيلم الإثارة النفسيةMatch Point، وحصل بفضله على جائزة شوبارد في مهرجان كان السينمائي.

شارك كذلك في مسلسل  Elvis، الذي يحكي قصة المغني إلفيس بريسلي، ولعب دور العقيد توم باركر، وترشح لجائزة إيمي، عن دوره في هذا الفيلم، كما فاز بجائزة جولدن جلوب.

في عام 2007، تألق مايرز في المسلسل التاريخي الخيالي The Tudors، وترشح لجائزة جولدن جلوب أفضل ممثل، وبعدها شارك في عدة أفلام ناجحة، منها فيلم Belle du Seigneur، وفيلم Black Butterfly.

من أشهر أفلام جوناثان مايرز فيلم الإثارة والتجسس Damascus Cover، كما شارك في فيلم الدراما  Edge of the World، ولعب دور البطولة في فيلم Yakuza Princess. في عام 2022، لعب دور البطولة في فيلمي The Good Neighbour و Wifelike. أما آخر أفلام جوناثان مايرز فهو فيلم الإثارة Disquiet.

جوناثان مايرز.. النجم الأيرلندي الذي تألق في هوليوود

هل يستطيع جوناثان ريس مايرز الغناء؟

نعم، يستطيع الممثل جوناثان مايرز الغناء، وقد شارك في عدة أعمال فنية قدم فيها دور مغني أو موسيقار، كما أنه غنى وعزف في بعض الإنتاجات الفنية بنفسه.

من أشهر أعماله الغنائية أغنيتاBaby's on Fire  وTumbling Down التي قدمها في فيلم Velvet Goldmine عام 1998، كما أنه قدم عدة أغنيات في فيلم السيرة الذاتية Elvis.

قدم جوناثان كذلك 4 أغنيات فردية، وقد ترشحت أغنيته This Time لجائزة أوسكار أفضل أغنية أصلية، كما أنه وصلت المرتبة 84 في قائمة كانديان هوت 100.

جوائز ومناصب فخرية

  • رعاية فخرية من الجمعية الفلسفية بكلية ترينيتي في دبلن

  • جولدن جلوب أفضل ممثل