• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      جايسون ألدين ويليامز

    • اسم الشهرة

      جايسون ألدين.. من مغني في بلدة صغيرة إلى قمة موسيقى الكانتري

    • الفئة

      مغني

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      28 فبراير 1977 (العمر 47 سنة)
      جورجيا، الولايات المتحدة

    • التعليم

      ثانوي

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوجة

      جيسيكا آن أوسيري (2001 - 2013)بريتاني كير (2014 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      1998 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

بدأ المغني وكاتب الأغاني الأمريكي جايسون ألدين مسيرته الفنية في بلدته الصغيرة في ولاية جورجيا، وقد اشتهر بتقديمه موسيقى الكانتري التي تجمع بين الكلاسيكية والتجديد، واستطاع من خلال أغانيه التي قدمها في بلدته الصغيرة أن يصبح من أهم نجوم موسيقى الريف أو الكانتري في الولايات المتحدة، تعرف أكثر على مسيرته وقصة نجاحه.

من هو جايسون ألدين؟

جايسون ألدين ويليامز، هو مغني موسيقى ريفية وكاتب أغاني أمريكي، ولد في بلدة ماكون في ولاية جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية في 28 فبراير عام 1977، وهو واحد من أشهر نجوم الكانتري في الولايات المتحدة.

نشأ ألدين في أسرة محبة للموسيقى، وهو ما أثار اهتمامه بالمجال الفني في سن مبكرة، وقد تعلم العزف على الجيتار بمساعدة والده، وبدأ في تقديم عروض في مناسبات محلية خلال المرحلة الثانوية.

تأثر ألدين خلال مسيرته بنجوم آخرين، منهم جورج سترايت، وجون أندرسون، وكان لهما دور كبير في تشكيل أسلوبه الفني. في بداية الألفينات، انتقل ألدين إلى ناشفيل، التي تعد مركز صناعة موسيقى الريف في أمريكا، وذلك بهدف العثور على فرصة أكبر.

قدم في ناشفيل عدة عروض، ثم وقع عقدًا مع إحدى شركات الإنتاج، وأصدر ألبومه الأول عام 2005، وحقق نجاحًا فوريًا، ليواصل تقديم ألبومات ناجحة، وحقق خلال مسيرته مبيعات كبيرة، كما تلقى ترشيحات لجوائز عدة، منها جرامي.

خلال مسيرته الفنية، تميز ألدين بالقدرة على الدمج بين موسيقى الريف التقليدية موسيقى الروك، وهو ما أكسبه قاعدة جماهيرية متنوعة.

نشأته وتعليمه

ولد جايسون ألدين في جورجيا، وقد انفصل والداه في سن 3 سنوات، ونشأ على يد والدته، وكان يمضي الصيف مع والده، وقد التحق بأكاديمية وندسور المسيحية. تعلم ألدين عزف الجيتار بمساعدة والده، وقد تعلم مهارة العزف على الجيتار سريعًا، وبدأ الغناء والعزف في سن مبكرة.

بسبب موهبته، شجعه والداه على تقديم حفلات موسيقية محلية منذ سن الرابعة، وقد حصل على جوائز موسيقى الريف على التلفزيون المحلي في ماكون، كما شارك مسابقات فنية، وفي سن الخامسة عشر انضم إلى فرقة موسيقية تقدم عروضًا في ملهى ليلي في ناشفيل.

من كانت زوجة جيسون ألدين الأولى؟

تزوج جايسون ألدين أول مرة من سيدة اسمها جيسيكا آن أوسيري عام 2001، وأنجبت له ابنة ولدت عام 2003، وابنة أخرى ولدت عام 2007. انفصل ألدين عن زوجته الأولى عام 2013 بعد خلافات بينهما منها علاقاته مع النساء.

في عام 2014، بدأ علاقة مع المغنية الأمريكية بريتاني كير، والتي ظهرت شائعات بوجود علاقة بينهما خلال زواجه، وفي سبتمبر من العام نفسه أعلنا خطبتهما، ثم تزوجا عام 2017.

رزق ألدين من زوجته الثانية بابن اسمه ممفيس ولد عام 2017، وابنة اسمها نيفي ولدت عام 2019.

كم عدد الأطفال لدى جيسون ألدين؟

لدى جايسون ألدين 4 أطفال، اثنان من زوجته الأولى، واثنين من زوجته الثانية.

جايسون ألدين.. من مغني في بلدة صغيرة إلى قمة موسيقى الكانتري

مسيرته الفنية

بدأ جايسون ألدين مسيرته الفنية بعد المدرسة الثانوية، فبمساعدة والده، قدم عروضًا موسيقية في النوادي والمهرجانات في أنحاء الجنوب الشرقي، وبدأ في كتابة الأغاني وتسجيلها، وفي عام 1998، قدم أغاني من ألبومه إلى إحدى شركات الإنتاج، ووقع بعدها مع شركة وارنر تشابيل، وكان يبلغ من العمر 21 عامًا.

نشر تحت شركة الإنتاج تلك عدة أغنيات، وبعدها وقع مع عدد من شركات التسجيل التي فشت في الترويج له، إلا أنه تلقى عرضًا من شركة  Broken Bow Records التي أنتجت له ألبومه الأول الذي يحمل اسمه وذلك في عام 2005.

صدرت أول أغنية منفردة لألدين بعنوان  Hicktown، وقد وصلت إلى المرتبة 10 على قائمة أغاني الريف الأمريكي، واحتوى ألبومه الأول العديد من الأغنيات الناجحة، وقد حصل على لقب أفضل مطرب جديد عام 2006، وترشحت أغنيات لعدة جوائز، منها جوائز ACM، وجوائز RIAA.

في عام 2007، أصدر ألبومه الثاني Relentless، وقد حصل الألبوم على شهادة البلاتين، وفي العام التالي أصدر ألبومه الثالث Wide Open، وحققت أغنيات الألبوم نجاحًا كبيرًا، وقد كان هذا الألبوم بمثابة انطلاقة حقيقية، حيث حصل على جمهور أوسع، وتلقت أغنيات أصداء دولية.

جايسون ألدين.. من مغني في بلدة صغيرة إلى قمة موسيقى الكانتري

في عام 2010، أصدر ألبوم My Kinda Party، وهو واحد من أنجح ألبوماته، وقد حققت أغنية Dirt Road Anthem نجاحًا كبيرًا، وأصبحت من أكثر الأغنيات مبيعًا في مسيرته. تميز الألبوم بالتعاون مع المغنية كيلي كلاركسون في أغنية Don't You Wanna Stay، وحازت الأغنية إشادة واسعة.

في عام 2012، أصدر ألبوم Night Train، وضم الألبوم عدة أغنيات ناجحة رسخت من نجاحه كواحد من أبرز نجوم موسيقى الكانتري في ذلك الوقت، ومنها أغنيات The Only Way I Know، وTake a Little Ride.

في عام 2014، أصدر ألبوم Old Boots, New Dirt، وضم الألبوم أغنيات مزج فيها بين موسيقى الروك والكانتري، وحقق الألبوم مبيعات هائلة. أصدر بعد ذلك عدة ألبومات منها They Don’t Know عام 2016، وضم أغنيات عاطفية وشخصية، ثم ألبومRearview Town، وقدم فيها موسيقى أكثر تنوعًا.

في عام 2019، أصدر ألبوم بعنوان 9 إشارة إلى ألبومه التاسع، ثم أصدر ألبومي ماكون وجورجيا، تكريمًا لمسقط رأسه في جورجيا وتقديرًا لجذوره، وقد ضم الألبوم أغنيات قديمة وجديدة.

في عام 2023، أصدر ألبوم Try That in a Small Town، كما أصدر ألبوم Highway Desperado في أغسطس من نفس العام.

خلال مسيرته الفنية، تلقى جايسون ألدين عدة جوائز مرموقة، منها جائزة Entertainer of the Year في حفل جوائز الأكاديمية لموسيقى الريف (ACM) ثلاث مرات متتالية من 2016 إلى 2018.

حصل على ترشيحات كثيرة لجوائز موسيقى الريف الأمريكية CMA لأفضل مغني وأفضل ألبوم، كما حصل على جائزة بيلبورد عن موسيقى الكانتري، وترشح 4 مرات لجوائز جرامي.

جايسون ألدين.. من مغني في بلدة صغيرة إلى قمة موسيقى الكانتري

تعرضه لإطلاق النار

 في عام 2017، تعرض جايسون ألدين لإطلاق نار في لاس فيغاس، حيث كان يغني في مهرجان Route 91 Harvest الموسيقي، وفيها أطلق رجل اسمه "ستيفن بادوك" النار على الجمهور والفنانين، وأسفر الحادث عن مقتل 60 شخصًا، وإصابة ما يقرب من 800.

جوائز ومناصب فخرية

  • جوائز ACM أفضل مطرب جديد

  • جوائز CMA مرتين

  • جائزة بيلبورد

  • 6 جوائز الريف الأمريكية