تفاصيل إصابة جو بايدن بكوفيد-19 وعزله في ديلاوير

أعلن البيت الأبيض إصابة الرئيس الأمريكي جو بايدن بفيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 يوليو 2024
تفاصيل إصابة جو بايدن بكوفيد-19 وعزله في ديلاوير

أصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن بفيروس كورونا المستجد خلال جولته الانتخابية في لاس فيغاس، وهو الأمر الذي أثار القلق وسط العديد من أنصاره.

إصابة جو بايدن بكورونا

ولكن حرص الرئيس الأمريكي جو بايدن، على الرغم من إصابته على إرسال رسالة اطمئنان، مؤكدا إلى أنه "بحالة جيدة" وسيواصل مهامه الرئاسية عن بعد.

وصرح بايدن للصحفيين قبل صعوده الطائرة الرئاسية متوجهًا إلى منزله في ديلاوير: "أشعر بأنني بحالة جيدة"، وأضاف أنه سيلتزم بإجراءات العزل الذاتي فور وصوله.

من جانبها، أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيار، في بيان رسمي أن الرئيس سيواصل أداء واجباته بشكل كامل خلال فترة عزله.

وكشف الطبيب الخاص للرئيس أن بايدن يعاني من "أعراض خفيفة" للمرض، وأشار إلى أن الرئيس قد تلقى اللقاح المضاد لكوفيد-19 بالإضافة إلى الجرعة المعززة، مما قد يساهم في تخفيف حدة الأعراض.

تفاصيل إصابة بايدن بكورونا

الجدير بالذكر، أن في بيان رسمي، أعلن البيت الأبيض إصابة الرئيس الأمريكي جو بايدن بفيروس كورونا، مؤكدين على التزامهم بتقديم "تحديثات منتظمة" حول الحالة الصحية للرئيس.

وبحسب وكالة رويترز، فقد صرح الطبيب الخاص للرئيس بايدن أن الأخير يعاني من "سيلان الأنف والسعال مع شعور عام بالتعب"، رغم هذه الأعراض، شدد البيت الأبيض على أن الرئيس "سيواصل القيام بواجباته كاملة" خلال فترة عزله.

آخر أخبار جو بايدن

الجدير بالذكر، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن في وقت سابق عن استعداده لإعادة تقييم مشاركته في الانتخابات الرئاسية المقبلة إذا نصحه أطباؤه بذلك لأسباب صحية.

وقال بايدن في مقابلة مع قناة "بي إي تي": "إذا ظهرت لي حالة طبية ما، أو جاء لي الأطباء، وقالوا إنك تعاني هذه أو تلك المشكلة"، سيكون ذلك سبباً لإعادة النظر في ترشحه.

وعلى الرغم من تأكيدات الرئيس البالغ من العمر 81 عاماً على أن حالته الصحية جيدة، إلا أن هذه التصريحات أثارت تساؤلات حول مدى استعداده للاستمرار في منصبه لفترة رئاسية ثانية، وجاءت هذه التصريحات في وقت يواجه فيه بايدن انتقادات متزايدة بشأن عمره وقدرته على قيادة البلاد.

وفي سياق متصل، اعترف بايدن بارتكابه "خطأ فادحاً" في المناظرة الأخيرة مع منافسه دونالد ترامب، في إشارة إلى أدائه الذي وصف بالكارثي.

كما كشف الرئيس للمرة الأولى أنه كان يتوقع في البداية أن يكون رئيساً انتقالياً، لكنه قرر الترشح مجدداً بسبب حالة الانقسام التي تشهدها البلاد، معتبراً أن "حكمته وخبرته ستساعد في معالجة الانقسامات".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة