ترامب يتوعد بملاحقة غوغل قضائياً في حال عودته للرئاسة

تعرف علي سبب تهديد ترامب ضد شركة غوغل

  • تاريخ النشر: منذ ساعة
ترامب يتوعد بملاحقة غوغل قضائياً في حال عودته للرئاسة

هدد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بتوجيه وزارة العدل لرفع دعاوى جنائية ضد شركة غوغل إذا فاز في الانتخابات الرئاسية القادمة.

تهديد ترامب إلى غوغل

وفقا لصحيفة الغارديان ادعى ترامب أن الشركة تعرض بشكل غير عادل أخباراً سلبية عنه، بينما تظهر أخبار إيجابية فقط عن منافسته المحتملة في انتخابات 2024، كامالا هاريس.

جاء هذا التهديد  الأحدث في سلسلة تهديدات ترامب باستخدام سلطات الرئاسة ضد خصومه في منشور مفاجئ على منصة "تروث سوشال".

وكتب ترامب: "لقد تبين أن غوغل استخدمت بشكل غير قانوني نظاماً يكشف ويعرض فقط القصص السيئة عن دونالد ترامب، بعضها مختلق لهذا الغرض، بينما تعرض في الوقت نفسه قصصاً جيدة فقط عن الرفيقة كامالا هاريس".

وأضاف: "هذا نشاط غير قانوني، وآمل أن تقوم وزارة العدل بملاحقتهم جنائياً على هذا التدخل الصارخ في الانتخابات، وإذا لم يحدث ذلك، وبما يتفق مع قوانين بلادنا، سأطلب ملاحقتهم قضائياً عندما أفوز بالانتخابات، وأصبح رئيساً للولايات المتحدة".

سبب هجوم ترامب

لم يتطرق ترامب إلى احتمال وجود المزيد من القصص السلبية عن حملته مقارنة بحملة هاريس في الأسابيع الأخيرة، ولم يتضح على الفور ما الذي دفعه للهجوم على غوغل.

من جانبها، أكدت غوغل أنها لا تتلاعب بنتائج البحث لصالح حزب معين، مشيرة إلى أن "مواقع الحملتين تظهر باستمرار في أعلى نتائج البحث للاستعلامات ذات الصلة والشائعة".

يذكر أن هذا التهديد هو الأحدث في سلسلة من التصريحات التي أدلى بها ترامب، والتي توعد فيها بملاحقة خصومه قضائياً، ففي وقت سابق من هذا الشهر، هدد بتوجيه اتهامات جنائية ضد محامين ومتبرعين وناشطين سياسيين وغيرهم ممن يعتقد أنهم تورطوا في ما يسميه تزويراً انتخابياً ضده.

وفي مؤتمر صحفي الخميس الماضي، قال ترامب إن رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي يجب أن تواجه ملاحقة جنائية لعدم منعها هجوم 6 يناير على مبنى الكابيتول، والذي تسبب فيه أنصاره.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة