تراجع غير متوقع في طلبات إعانات البطالة الأمريكية

انخفاض طلبات إعانات البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية رغم التحديات المناخية والإضرابات

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام
تراجع غير متوقع في طلبات إعانات البطالة الأمريكية

شهدت الولايات المتحدة الأمريكية تراجعاً غير متوقع في عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة خلال الأسبوع الماضي.

انخفاض طلبات إعانات البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية رغم التحديات المناخية والإضرابات

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد انخفض عدد الطلبات المقدمة لأول مرة بمقدار 15 ألف طلب، ليصل إلى مستوى معدل موسمي قدره 227 ألف طلب، للأسبوع المنتهي في 19 أكتوبر، وذلك وفقاً لما أعلنته وزارة العمل الأمريكية.

وقالت التقارير إنه على الرغم من هذا الانخفاض في طلبات الإعانة الجديدة، فقد ارتفع عدد الأفراد الذين يحصلون على إعانات البطالة في منتصف أكتوبر، مما يزيد من احتمالية ارتفاع معدل البطالة في الشهر الجاري.

ونوهت إلى أن الإعصارين هيلين وميلتون قد تسببا في تأثيرات متباينة على طلبات الإعانة، لافتة إلى أن إعصار هيلين قد ساهم في خفض عدد الطلبات، في حين زاد إعصار ميلتون من الأعداد المتقدمة بطلبات جديدة.

ولفتت التقارير إلى أن الخبراء كانوا قد توقعوا أن يصل عدد الطلبات إلى 242 ألفاً، مما يعني أن الأرقام الفعلية جاءت أقل من المتوقع، مشيرة إلى أنه مع ذلك، تظل الرؤية بشأن حالة سوق العمل ضبابية، وذلك نتيجة التأثير المتزامن للإعصارين.

وأضافت أنه بجانب ذلك، فإن إضراباً مستمراً لأكثر من 33 ألف عامل في شركة بوينغ، والذي طال العاملون في سلسلة التوريد الخاصة بصناعة الطائرات، قد ساهم في زيادة الغموض حول مستقبل التوظيف في الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفاً مزيداً من التعقيد على سوق العمل في البلاد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة