تحذيرات من ازدياد محاولات اختراق حسابات تليغرام

انتشار محاولات لسرقة حسابات تليغرام ونصائح مهمة للمستخدمين

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 يوليو 2024 آخر تحديث: الجمعة، 19 يوليو 2024
تحذيرات من ازدياد محاولات اختراق حسابات تليغرام

حذرت تقارير تقنية من ازدياد نشاط قراصنة الإنترنت الذين يستهدفون مستخدمي تطبيق التراسل الفوري تليغرام، عبر أساليب احتيالية جديدة.

انتشار محاولات لسرقة حسابات تليغرام ونصائح مهمة للمستخدمين

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، تهدف هذه الأساليب إلى سرقة بيانات الحسابات الشخصية للمستخدمين، مما يعرضهم لخطر فقدان الأموال والمعلومات الحساسة.

وأوضحت أن المحتالين يتواصلون مع ضحاياهم من خلال رسائل مزيفة على تليغرام، تغريهم بإمكانية سحب أرباحهم من إحدى الألعاب الشهيرة، وتحويلها إلى روبل روسي.

وأشارت التقارير إلى أن الرسالة تتضمن رابطاً مشبوهاً يطالب المستخدم بإدخال بيانات حسابه على تليغرام، وعند الضغط على الرابط، يتم سرقة هذه البيانات واختراق الحساب.

ولفتت إلى أن محاولات التصيد الاحتيالي على تطبيق تليغرام قد زادت بنسبة 22% في النصف الأول من عام 2024، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وهو ما يؤكد على ضرورة اتخاذ خطوات وقائية لحماية حسابات المستخدمين.

وقدمت التقارير بعض النصائح لحماية الحسابات على تطبيق التراسل الفوري المشفر تليغرام:

  • تغعيل المصادقة الثنائية: تتيح هذه الميزة طبقة حماية إضافية تمنع اختراق حسابك، حتى لو تمكن المحتالون من الحصول على كلمة المرور الخاصة بك.
  • تجنب الروابط المشبوهة: لا تنقر على أي رابط في رسالة غير موثوقة، حتى لو بدت مغرية أو عاجلة.
  • التحقق من مصدر الرسائل: تأكد من هوية المرسل قبل الرد على أي رسالة، خاصة إذا كانت تتضمن طلباً بتقديم معلومات شخصية أو مالية.
  • التواصل مع الدعم الرسمي: إذا تلقيت رسالة مشبوهة أو واجهت أي مشكلة في حسابك، تواصل مع فريق الدعم الرسمي لتليغرام للحصول على المساعدة.

وشددت التقارير على عدم الانسياق وراء الوعود السهلة أو العروض المغرية على الإنترنت، حيث إنها من المرجح أن تكون عملية احتيال.

وأضافت أنه يجب اتباع ممارسات الأمان الجيدة، من أجل الحفاظ على الحسابات الشخصية على جميع المنصات الإلكترونية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة