• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      بول ستيفن رود

    • اسم الشهرة

      بول رود.. نجم هوليوود الأكثر جاذبية على الإطلاق

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      06 أبريل 1969 (العمر 55 سنة)
      الولايات المتحدة

    • التعليم

      جامعي - جامعة كانساس

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوجة

      جولي ييجر (2003 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      1990 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

السيرة الذاتية

حقق النجم الأمريكي بول رود نجاحًا كبيرًا من خلال مجموعة من الأفلام الكوميدية الخالدة، منها "الرجل النملة"، واستطاع بسببها أن يثبت نفسه كواحد من أبرز نجوم هوليوود، فهو قادر على الانتقال بين الأدوار الكوميدية والدرامة ببراعة، بجانب جاذبيته ووسامته التي زادت من شعبيته، في السطور التالية تعرف على مسيرته الفنية وحياته.

من هو بول رود؟

بول ستيفن رود هو ممثل كوميدي أمريكي ولد في 6 أبريل عام 1969 في نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو أحد أشهر نجوم هوليوود وأكثرهم جاذبية على الإطلاق.

بدأ رود مسيرته الفنية في التسعينات، وقد اشتهر بشكل خاص في تقديم أدوار كوميدية، ولكنه برع كذلك في تجسيد شخصيات متنوعة ومتناقضة وتقديم أعمال درامية.

كان دوره كسكوت لانغ في فيلم "الرجل النملة" واحد من أشهر أعماله على الإطلاق، وقدم فيه دور ساخر، ويعد من أشهر أدواره. يتميز رود بأسلوبه الكوميدي الطبيعي والسلس، وهو ما جعله محبوبًا من قبل الجمهور، كما أثبت قدرته على تجسيد شخصيات مختلفة.

تم تصنيف رود أكثر من مرة في قائمة الرجال الأكثر جاذبية، وقد حصل على ممشى المشاهير في هوليوود عام 2015.

نشأته وتعليمه

ولد بول رود في نيوجيرسي لوالدين يهوديين من أصول إنجليزية. والدته جلوريا كانت مديرة مبيعات في محطة تلفزيون، أما والده مايكل كان مرشدًا سياسيًا، وكلاهما ينحدران من أصول يهودية أشكنازية، وترجع أصولهما إلى إنجلترا وبولندا وروسيا وبيلاروسيا.

انتقلت عائلته إلى كانساس حينما كان يبلغ من العمر 10 سنوات بسبب عمل والده، والتحق بمدرسة برمودمور الإعدادية، ثم درس في مدرسة سوني ميشن ويست الثانوية عام 1987.

التحق رود بعدها بجامعة كانساس، وتخصص في المسرح، كما درس في الأكاديمية الأمريكية للفنون المسرحية، وسافر إلى بريطانيا، ودرس لمدة 3 أشهر في الأكاديمية البريطانية الأمريكية للدراما في أكسفورد.

خلال دراسته التمثيل، عمل كدي جي في حفلات، وبعد التخرج عمل في وظائف مختلفة للإنفاق على نفسه، حتى تمكن من الحصول على أدوار تحقق له راتبًا مربحًا.

هل بول رود بريطاني؟

لا، بول رود أمريكي من أصول بريطانية، فكلا والديه إنجليزيان، ولكنه يحمل الجنسية الأمريكية، حيث ولد ونشأ فيها.

ما هي عرقية بول رود؟

تعود أصول بول رود إلى إنجلترا وروسيا وبولندا وبيلاروسيا، وعائلته من أصول يهودية أشكنازية. تحدث بول عن ديانته، وقال إنه يحدد هويته على أنه يهودي، ولكنه اعترف بأنه ليس متدينًا، ولا يمارس الطقوس الدينية اليهودية.

زوجته وحياته الشخصية

في عام 2003، تزوج الممثل بول رود من جولي ييجر، وذلك بعد فترة قصيرة من تصويره فيلم Clueless، حيث التقى بها في مكتب وكيله الإعلامي، وكانت تعمل حينها كاتبة سيناريو ومنتجة. يعيش رود مع زوجته في نيويورك، ولديه طفلان منها، ابن ود عام 2006، وابنة ولدت عام 2010.

بول رود.. نجم هوليوود الأكثر جاذبية على الإطلاق

مسيرته الفنية

بدأ بول رود مسيرته الفنية في التسعينات، حيث شارك في عدة إعلانات، وفي عام 1992 لعب دور البطولة في مسلسل Sisters، وفي عام 1994 شارك في مسلسل Wild Oats. في عام 1995 شارك في الفيلم الكوميدي Clueless مع أليسيا سيلفرستون، وكان العمل بداية انطلاقته الفنية.

بعد هذا الفيلم، شارك رود في عدة أدوار داعمة في أفلام متنوعة، منها فيلم Halloween: The Curse of Michael، كما شارك في أفلام وOvernight Delivery، وThe Object of My Affection.

كان بول رود ضمن طاقم تمثيل فيلم The Cider House Rules الذي عرض عام 1999، وقد حصل على ترشيح لنقابة ممثلي الشاشة لأفضل ممثل في فيلم سينمائي. في عام 2000 لعب دور وكيل مكتب تحقيقات فيدرالي في فيلم الأكشن Gen-Y Cops.

كان دوره الأكثر شهرة مشاركته في مسلسل "الأصدقاء" بدور مايك هانيجان، الذي يواعد ويتزوج فيبي بوفيه، وحقق له هذا الدور شهرة واسعة، ثم شارك بعدها في عدة حلقات من مسلسل Reno 911، ومسلسل.

شارك بول رود كذلك في عدة مسلسلات ناجحة، منها مسلسل Only Murders in the Building على منصة نتفلكس، كما شارك في كل عروض الكوميديا في برنامج "وقت متأخر من الليل" من عام 2004 إلى عام 2021.

شارك أيضًا في مسلسل الجريمة Only Murders in the Building، وترشح لجوائز إيمي برايم تايم عن دوره في هذا المسلسل لأفضل ممثل مساعد في مسلسل كوميدي، فيما ترشح لجائزة أفضل رواي عن مشاركته في الفيلم الوثائقي من إنتاج ناشيونال جيوجرافيك Secrets of the Octopus.

بول رود.. نجم هوليوود الأكثر جاذبية على الإطلاق

أشهر أفلام بول رود

شارك بول رود بداية من الألفينات دور البطولة في العديد من الأفلام الناجحة، منها فيلم Anchorman: The Legend of Ron Burgundy، كما شارك في فيلم Knocked Up، وقدم فيه دور زوج محبط، ثم شارك في فيلم Walk Hard: The Dewey Cox Story، ولعب فيه دور مدرب ركوب أمواج مدن على المخدرات.

شارك بعدها في فيلم Bridesmaids، وفيلم Wanderlust مع جينيفر أنيستون، ثم لعب دور البطولة في فيلم This Is 40. من أفلامه المميزة أيضًا فيلم I Love You, Man، وفيلم The Oh in Ohio وThe Ten.

في عام 2011، لعب دور البطولة في فيلم Our Idiot Brother مع إليزابيث بانكس، كما شارك في فيلم مارفل Ant-Man عام 2015، ولعب شخصية سكوت لانج، وقد أعاد تمثيل دوره في عدة أفلام من إنتاج مارفل، منها كابتن أمريكا، و Avengers، ويعد الفيلم الأكثر ربحًا الذي يشارك فيه على الإطلاق، كما أعاد تقديمه دوره مرة أخرى عام 2023 في فيلم Ant-Man and the Wasp: Quantumania.. من أفلامه المميزة فيلم The Fundamentals of Caring، وفيلم Nerdland.

بول رود.. نجم هوليوود الأكثر جاذبية على الإطلاق

معلومات أخرى

  • تم اختياره ضمن قائمة أكثر الرجال جاذبية في العالم أكثر من مرة

  • أصوله إنجليزية وولد في عائلة يهودية أشكنازية