بنك HSBC يعين أول سيدة في منصب المدير المالي

أعلن البنك عن مغادرة كولن بيل، رئيس أوروبا، وستيفن موس، رئيس الشرق الأوسط، لمنصبيهما

  • تاريخ النشر: منذ ساعة
بنك HSBC يعين أول سيدة في منصب المدير المالي

أعلن بنك HSBC اليوم عن خطة إعادة هيكلة شاملة تتضمن تعيين أول سيدة في منصب المدير المالي للبنك، في خطوة تهدف إلى خفض التكاليف وتحسين العائدات.

التعيين الجديد والرؤية المستقبلية للبنك

وكشف البنك العريق في بيان رسمي عن تعيين بام كور في منصب المدير المالي، حيث أكد الرئيس التنفيذي جورج الحداري أن الهيكل القيادي الجديد سيطلق العنان للإمكانات الكاملة للبنك ويدفع نحو مستقبل أكثر نجاحاً.

وتتضمن خطة إعادة الهيكلة تقسيم عمليات البنك إلى أربعة خطوط أعمال رئيسية هي: المملكة المتحدة، وهونغ كونغ، والخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات، والخدمات المصرفية للثروات.

وتهدف الخطة الجديدة إلى معالجة أحد أكبر التحديات التي تواجه البنك من خلال دمج الخدمات المصرفية التجارية - التي تخدم أكثر من 1.2 مليون عميل من الشركات - مع قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية، باستثناء هونغ كونغ والمملكة المتحدة.

ولم يفصح البنك عن حجم الوفورات المتوقعة أو عدد الوظائف التي قد تتأثر بهذه الخطة، لكن من المتوقع الكشف عن مزيد من التفاصيل عند إعلان نتائج الربع الثالث في 29 أكتوبر.

إعادة الهيكلة الاستراتيجية

وفي سياق متصل، أعلن البنك عن تغييرات في الإدارة العليا تضمنت مغادرة كولن بيل، رئيس أوروبا، وستيفن موس، رئيس الشرق الأوسط، لمنصبيهما.

يذكر أن بنك HSBC، الذي يوظف حوالي 214 ألف شخص حول العالم، يواصل تركيز عملياته في آسيا والأسواق التي يتمتع فيها بحضور قوي، مع تقليص أعماله في الأسواق الغربية مثل الولايات المتحدة وفرنسا وكندا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة