بمشاركة الأهلي المصري وأهلي جدة: تنظيم حفل اعتزال خالد مسعد

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
بمشاركة الأهلي المصري وأهلي جدة: تنظيم حفل اعتزال خالد مسعد

أعلن النجم السعودي خالد مسعد، لاعب المنتخب السعودي السابق، عن تنظيم حفل اعتزاله بعد 21 عامًا على الاعتزال، حيث اعتزل كرة القدم عام 2003، وقد أعلن مسعد عن تفاصيل اعتزاله في مؤتمر صحفي أقيم مساء أمس السبت.

وخلال المؤتمر، أعلن نادي أهلي جدة عن مواجهة نظيره الأهلي المصري في مباراة ودية بحفل اعتزال خالد مسعد، أسطورة نادي أهلي جدة السعودي، وخلال المؤتمر الذي أقيم في قاعة المؤتمرات بملعب الجوهرة، تم الإعلان عن أن موعد حفل الاعتزال سيكون يوم 12 نوفمبر القادم في تمام الساعة الثامنة مساء، وستقام المباراة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية.

وخلال حفل الاعتزال، ستقام مباراة ودية أخرى ستجمع بين أصدقاء اللاعب خالد مسعد، وجيل المنتخب السعودي لعام 1994، والذي يعد الجيل الذهبي لكرة القدم في السعودية.

ومن أساطير كرة القدم السعودية المشاركين في تلك المباراة محمد نور نجم الاتحاد السابق، ويوسف الثنيان وسامي الجبار ثنائي الهلال، وماجد عبد الله لاعب نادي النصر السابق.

وعن سبب اختيار خالد مسعد نادي الأهلي المصري للمشاركة في حفل اعتزاله، قال خلال المؤتمر الصحفي أن النادي الأهلي المصري من الأندية التي يحبها كثيرًا، وأضاف: "الأهلي أكبر ناد في أفريقيا، ومن أفضل الأندية العربية، وأنا سعيد للحصول على موافقة النادي الأهلي للمشاركة في مباراة اعتزالي".

اقرأ أيضًا: خالد مسعد يتصدر التريند بعد الكشف عن حالته الصحية الحرجة

نبذة عن اللاعب خالد مسعد

ولد اللاعب السعودي خالد مسعد في عام 1971 في مدينة جدة، ويبلغ من العمر 52 عامًا، وقد بدأ مسيرته الكروية مع نادي الأهلي السعودي مع فريق الناشئين، ثم صعد إلى الفريق الأول وهو لم يتجاوز بعد الـ17 عامًا، وذلك تحت قيادة المدرب البرازيلي تيلي سانتانا.

لعب مسعد في مركز خط الوسط ضمن التشكيلة الأساسية مع الفريق، وقد حصل مع النادي الأهلي على بطولتين، وهما كأس ولي العهد عام 1998، وكأس الأمير فيصل بن فهد عام 2001.

بعد سيرة كروية مميزة مع الأهلي السعودي، انتقل مسعد على نادي الاتحاد، وقد سبب هذا القرار جدلًا واسعًا في ذلك الوقت، وشارك مسعد في مباراة قليلة مع الاتحاد، ثم اعتزل كرة القدم عام 1423 هـ، أي عام 2003 تقريبًا.

ومع المنتخب السعودي، تألق اللاعب خالد مسعد مع منتخب بلاده، وشارك في بطولة الألعاب الآسيوية الشتوية، وكأس العرب، وكأس آسيا، وكأس الخليج العربي، كما شارك في كأس العالم عام 1994، وكأس العالم عام 1998، وكأس القارات في أعوام 1992، و1995، و1997.

خلال مسيرته الكروية، حصل خالد مسعد على العديد من الجوائز، منها أفضل لاعب عربي وأفضل لاعب خليجي عام 1996، وثالث  أفضل لاعب آسيوي عام 1991، كما كان هداف المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم 1998، وحصل على جائزة رجل المباراة في 22 مباراة دولية.

اقرأ أيضًا: الثنيان يكشف عن حادث أحزنه يوم مباراة اعتزاله وأسراره مع الهلال

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة