بعمر 57 عاما.. كازويوشي ميورا يرفض الاعتزال وينتقل لناد جديد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يونيو 2024
بعمر 57 عاما.. كازويوشي ميورا يرفض الاعتزال وينتقل لناد جديد

كشف المهاجم الياباني الدولي السابق كازويوشي ميورا، المعروف باسم "كينغ كازو"، والبالغ من العمر 57 عامًا، اليوم الثلاثاء، أن شغفه للعب كرة القدم أقوى من أي وقت مضى، وذلك بعد عودته إلى اليابان.

انضم ميورا إلى صفوف أتلتيكو سوزوكا في الدرجة الرابعة اليابانية معارًا من يوكوهاما إف سي، الفريق الذي يلعب في الدرجة الثانية. جاءت هذه العودة بعد موسمين قضاهما مع نادي أوليفيرينسي البرتغالي من الدرجة الثانية، حيث خاض 9 مباريات من مقاعد البدلاء، دون أن يسجل أي هدف.

في مؤتمر صحفي، صرح ميورا: "لا أفكر في الاعتزال حاليًا. شغفي للعبة لا يزال قويًا ولا يتزعزع". بدأ ميورا مسيرته في نادي سانتوس البرازيلي عام 1986، ولعب في أندية في كرواتيا وإيطاليا وأستراليا خلال مسيرته الطويلة.

اقرأ أيضًا: لوكا مودريتش أكبر لاعب يمثل كرواتيا في كأس العالم

مسيرة كازويوشي ميورا الكروية

يُعتبر ميورا أحد أبرز لاعبي كرة القدم الآسيوية، وساهم في تسعينيات القرن الماضي بوضع الكرة اليابانية على الخريطة العالمية، خاصة بعد إطلاق الدوري الياباني للمحترفين عام 1993. لعب أول مباراة رسمية في الدوري الياباني عام 1990، وشارك في 89 مباراة مع منتخب بلاده، مسجلًا 55 هدفًا، على الرغم من غيابه المفاجئ عن تشكيلة الساموراي في كأس العالم 1998 في فرنسا.

كما لعب لفترة وجيزة مع فريق كرة الصالات الياباني في عام 2012، واستدعي للمشاركة في كأس العالم للكرة الخماسية في نفس العام، في سن 45 عامًا. وبحسب رابطة الدوري البرتغالي، أصبح ميورا أكبر لاعب يشارك في كرة القدم البرتغالية بعمر 56 عامًا وشهر و24 يومًا.

اقرأ أيضًا: عمره 75 عاماً: مصري يصبح أكبر لاعب كرة قدم في العالم

في عام 2020، أصبح ميورا أكبر لاعب ياباني يشارك في دوري الدرجة الأولى عن عمر 53 عامًا وتسعة أشهر. وفي عام 2017، تجاوز الأسطورة الإنجليزي ستانلي ماثيوز ليصبح أكبر لاعب يسجل في مباراة احترافية. كما حقق رقمًا قياسيًا آخر في سبتمبر 2020، حيث أصبح أكبر لاعب يبدأ مباراة في دوري الدرجة الأولى.

يحمل مايورا أيضًا رقمًا قياسيًا لكونه أكبر هداف نشط في الدوري الياباني، ولاعب كرة القدم صاحب أطول مسيرة احترافية في العالم، وفي عام 2024 أصبح أكبر لاعب كرة قدم محترف في العالم بعمر 57 عامًا.

يتمتع كازويوشي ميورا بتميز فريد، إذ لعب كرة القدم الاحترافية على مدى خمسة عقود مختلفة، بدءًا من الثمانينيات وصولًا إلى العشرينيات من القرن الحالي. هذا الإنجاز يجعل مسيرته استثنائية في عالم الرياضة. يجدر بالذكر أن شقيقه الأكبر، ياسوتوشي، كان أيضًا لاعب كرة قدم محترف سابقًا.

تعد مسيرة كازويوشي ميورا نموذجًا للإصرار والعزيمة، حيث يواصل تحدي الزمن ومواصلة شغفه بكرة القدم، رغم تجاوزه سن التقاعد المعتاد للاعبين.

اقرأ أيضًا: كأس العالم: أغلى تأمين على أجزاء جسم بعض اللاعبين

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة