بطل العالم في الشطرنج يتحدي محمد صلاح.. ما القصة؟

صرح نجم ليفربول محمد صلاح بأنه "مدمن على الشطرنج"

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 أكتوبر 2024
بطل العالم في الشطرنج يتحدي محمد صلاح.. ما القصة؟

يعد بطل العالم في الشطرنج، ماغنوس كارلسن، من أشهر الشخصيات، بعد أن اكتسب مؤخرا شعبية هائلة، خاصة بعد إعراب العديد من المشاهير إعجابهم باللعبة.

وقد امتدت هذه الشعبية لتشمل عالم كرة القدم، حيثُ أعرب العديد من نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز عن حبهم للعبة، مثل هاري كين وترنت ألكسندر-أرنولد وأنثوني جوردون ومحمد صلاح.

كارلسن ضد صلاح: مباراة مرتقبة؟

فقد صرح نجم ليفربول، محمد صلاح، العام الماضي بأنه "مدمن على الشطرنج"، وأن تصنيفه يبلغ حوالي 1400 نقطة - وهو أعلى بكثير من المتوسط - وأشار إلى كارلسن قائلًا: "أنا لست ماغنوس، لكنني جيد، لا أحد يستطيع منافسة ماغنوس، لكن آمل أن نلعب يومًا ما".

وفي حواره مع صحيفة الغارديان أجاب كارلسن عندما سئل عن إمكانية لعبه ضد صلاح، فقال: "أنا من أشد المعجبين بكرة القدم وبصلاح بالتأكيد، لم ألتقِ به بعد، لكنني أود ذلك بالتأكيد - وكذلك مع الرياضيين الآخرين الذين أُعجب بهم والذين يلعبون الشطرنج".

يُذكر أن كارلسن قد هزم زميل صلاح في الفريق، ألكسندر-أرنولد، في عام 2018 خلال 17 حركة فقط في مباراة استمرت خمس دقائق.

وعن أفضل لاعبي الشطرنج في الدوري الإنجليزي، قال كارلسن: "مارتن أوديغارد يلعب قليلاً، لقد كان يلعب كثيرًا لفترة من الوقت، ثم توقف، إنه ليس لاعبًا سيئًا، لكنه كتوم بعض الشيء بشأن ذلك".

وأضاف: "لا أعرف من هو الأفضل. هناك الكثير من اللاعبين الجيدين، لكنني لا أعرف ما إذا كان هناك أي لاعبون مُتميزين بين الرياضيين الذين واجهتهم".

مستقبل كارلسن بعد الشطرنج

يعد كارلسن من عشاق كرة القدم لدرجة أنه تصدر في عام 2020 التصنيف الرسمي للعبة "فانتازي فوتبول"، متفوقًا على 7.3 مليون لاعب، قبل أن ينهي الموسم في المركز العاشر.

وتعليقا على ذلك قال بطل العالم في الشطرنج: "إنه أمر مريع ليس لدي إيرلينغ هالاند، أنا لاعب عادي هذه الأيام".

الجدير بالذكر، أن كارلسن حاليًا في النسخة الثانية من "دوري الشطرنج العالمي تيك ماهيندرا"، وهي النسخة المقابلة للدوري الهندي الممتاز للكريكيت، بمشاركة ست فرق وبجائزة مالية قدرها مليون دولار، ويؤكد كارلسن أن هذه "مبادرة رائعة" ويأمل أن تجذب المزيد من المُشاهدين إلى اللعبة.

وفي حديثه عن مسيرته، نفى كارلسن أنه قد لعب مباراةً مثالية على الإطلاق، مُشيرًا إلى أنه يرتكب دائمًا أخطاءً، كما أقر بتفوق غاري كاسباروف عليه، قائلًا: "لا يزال غاري هو الأفضل".

وعن مستقبله، لم يستبعد كارلسن فكرة العودة إلى المنافسة على لقب بطولة العالم، لكنه اعتبرها غير مرجحة، أما عن حياته بعد الشطرنج، فقال كارلسن إنه يُفكر في تكوين أسرة والانتقال من النرويج لتجنب ضغوط الشهرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة