بطريقة مميزة.. محمد صلاح يحتفل بعيد ميلاد عبد الله السعيد

تعرف على أرقام وإنجازات عبد الله السعيد في كرة القدم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 يوليو 2024
بطريقة مميزة.. محمد صلاح يحتفل بعيد ميلاد عبد الله السعيد

بادر النجم المصري العالمي محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، بتهنئة زميله السابق في المنتخب المصري، عبدالله السعيد، بمناسبة عيد ميلاده التاسع والثلاثين.

احتفال محمد صلاح بعيد ميلاد عبد الله السعيد

وعبر خاصية "ستوري" على حسابه الرسمي في إنستغرام، نشر محمد صلاح صورة تجمعه بنجم فريق نادي الزمالك عبد الله السعيد، وهما يرتديان قميص منتخب مصر، مرفقة برسالة تهنئة جاء فيها: "عيد ميلاد سعيد يا بودا".

بطريقة مميزة.. محمد صلاح يحتفل بعيد ميلاد عبد الله السعيد

من جانبه، لم يفت نادي الزمالك، الفريق الحالي للاعب عبد الله السعيد، فرصة الاحتفاء بلاعبه، فقد غرد النادي عبر منصة "إكس" قائلاً: "حاسم، مبدع، هداف، عيد ميلاد سعيد للساحر عبدالله السعيد".

جدير بالذكر أن عبد الله السعيد، الذي انضم للزمالك في يناير الماضي، قد أثبت قيمته الفنية العالية منذ انضمامه، حيث شارك في 16 مباراة، مسجلاً 5 أهداف وصانعاً لهدفين.

مسيرة عبد الله السعيد

في الثالث عشر من يوليو عام 1985، ولد عبد الله السعيد بمحافظة الإسماعيلية، الذي بدأ مشواره الكروي في أحضان النادي الإسماعيلي، ليصبح فيما بعد أحد أبرز لاعبي جيله.

بعد تألقه مع الإسماعيلي، خطف الأهلي الساحر الصغير ليبدأ معه رحلة حافلة بالإنجازات، حصد السعيد مع الشياطين الحمر 4 ألقاب للدوري، وكأس مصر، وبطولتين للسوبر المحلي، بالإضافة إلى التتويج بدوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر الأفريقي.

لم تقتصر موهبة عبد الله السعيد على الملاعب المصرية، فخاض تجربة احترافية قصيرة مع كوبيون بالوسورا الفنلندي، قبل أن يحط رحاله في الدوري السعودي مع أهلي جدة، ليعود إلى مصر من بوابة نادي بيراميدز.

في مفاجأة من العيار الثقيل، انضم عبد الله السعيد إلى صفوف الزمالك في الانتقالات الشتوية الأخيرة، ليواصل تألقه مع الفارس الأبيض، وقد سجل هدفه الخامس بقميص الزمالك في شباك طلائع الجيش، مساهماً في فوز فريقه بنتيجة 2-1.

أرقام قياسية في مسيرة عبد الله السعيد

يحتل عبد الله السعيد المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري المصري برصيد 129 هدفاً، كما يتربع على عرش أكثر اللاعبين تسجيلاً لركلات الجزاء في تاريخ المسابقة بـ34 هدفاً.

ومنذ انضمامه للمنتخب المصري عام 2008، خاض السعيد 55 مباراة دولية، سجل خلالها 6 أهداف وصنع 9 أخرى، ليكون أحد الركائز الأساسية في تشكيلة الفراعنة على مدار السنوات الماضية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة