بسبب كثرة الإصابات.. رافاييل فاران يعلن اعتزاله كرة القدم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 سبتمبر 2024
بسبب كثرة الإصابات.. رافاييل فاران يعلن اعتزاله كرة القدم

أعلن لاعب كرة القدم الفرنسي، رفاييل فاران، مدافع نادي كومو الإيطالي ومنتخب فرنسا لكرة القدم، اعتزاله كرة القدم عن عمر 31 عامًا، وذلك بسبب كثرة الإصابة.

وكان اللاعب رافييل فاران قد تعرض للإصابة في الركبة بعد انتقاله إلى نادي كومو الإيطالي، الذي صعد حديثًا إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وهي الإصابة التي أبعدته عن التشكيلة الرئيسية للفريق.

وقد أعلن فاران عن خبر اعتزاله عبر حسابه على منصة إنستجرام، حيث كتب اليوم الأربعاء، وقال: "لقد سقطت ونهضت ألف مرة، وهذه المرة حان الوقت للتوقف واعتزال اللعبة بعد آخر مباراة لي".

وأضاف في بيانه الذي نشره على الإنترنت: "لا أشعر بالندم، ولن أغير أي شيء. قد فزت بأكثر مما كنت أحلم به، ولكن بعيدًا عن الأوسمة والجوائز. أنا فخور بأنه مهما حدث، فقد تمسكت بمبادئي في أن أكون صادقًا، وحاولت أن أترك كل مكان أفضل مما وجدته. آمل أن أكون قد جعلتكم جميعًا فخورين، شكرًا لكرة القدم".

مشوار رافاييل فاران الكروي

بدأ اللاعب الفرنسي رافاييل فاران مسيرته الكروية الاحترافية مع نادي لانس الفرنسي عام 2010، وكان قد تدرب في أكاديمية النادي منذ سن التاسعة وتدرج في الفئات الشبابية حتى وصل إلى الفريق الأول وهو في سن 17 عامًا فقط.

لعب فاران مع الفريق الأول 23 مباراة في الدوري الفرنسي، وأظهر قدرات كبيرة جعلته محط أنظار الأندية الكبرى، ومنها نادي ريال مدريد الإسباني. انتقل فاران إلى ريال مدريد عام 2011 بتوصية من اللاعب زين الدين زيدان، ولعب لأول مرة مع النادي في سبتمبر من العام نفسه، وسرعان ما أصبح ضمن الفريق الأول.

خلال الفترة التي قضاها مع النادي، ساهم في الفوز في عدة بطولات، فقد حقق النادي 4 بطولات دوري أبطال أوروبا، و3 بطولات دوري إسباني، و4 بطولات كأس العالم للأندية، و3 كؤوس سوبر أوروبية، وكأس ملك إسبانية.

تطور فاران ليصبح من أفضل المدفاعين في العالم بفضل سرعته وقراءته للملعب. في يوليو 2021، انتقل إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، إلا أن مواسمه الأولى مع النادي كانت صعبة بسبب الإصابة، والتحديات الكبيرة في التكيف مع الفريق.

لم يستمر كثيرًا مع مانشستر، وانتقل إلى نادي كومو الإيطالي في دوري الدرجة الثانية، ولكنه لم يلعب مع النادي بسبب الإصابة حتى قرر الاعتزال.

أما مشواره الدولي، فقد بدأ فاران اللعب مع منتخب فرنسا في عام 2013، وكان جزءًا من تشكيلة فرنسا التي وصلت إلى ربع نهائي كأس العالم 2017، وفي كأس العالم 2018 كان له دور كبير في تتويج فرنسا بالبطولة، وسجل هدفًا حاسمة في الفوز على أوروجواي في ربع النهائي.

شارك فاران مع المنتخب الفرنسي أيضًا في البطولات الأوروبية والدولية، وشارك في بطولة يورو 2020، بالإضافة إلى كأس العالم 2022 التي وصلت فيها فرنسا إلى المباراة النهائية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة