بسبب السلوك العنيف.. إيقاف كنو 3 مباريات وفرض غرامة مالية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024
بسبب السلوك العنيف.. إيقاف كنو 3 مباريات وفرض غرامة مالية

قررت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، معاقبة اللاعب السعودي محمد كنو، لاعب المنتخب السعودي ونادي الهلال السعودي، بإيقافه 3 مباريات مع المنتخب، بالإضافة إلى غرامة قدرها 5 آلاف فرنك، أي حوالي 5.829 دولارا أمريكياً.

وقد أعلنت اللجنة عن هذا القرار؛ بسبب سلوك اللاعب العنيف خلال مباراة الأخضر أمام منتخب الصين في 10 سبتمبر الماضي، حيث ضرب لاعب الفريق المنافس دون كرة، وبعدها حصل على البطاقة الحمراء في المباراة.

وبهذه العقوبة، تأكد غياب محمد كنو أمام منتخبات اليابان والبحرين وأستراليا والمقرر أن يكونوا بتاريخ 10 و15 أكتوبر، و14 نوفمبر المقبل، وذلك ضمن الجولات الثالثة والرابعة والخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

اقرأ أيضًا: متحدث سابق باسم النصر: إيقاف محمد كنو 60 يوماً وغرامة 300 ألف ريال

سلوك محمد كنو أمام منتخب الصين

تعرض اللاعب محمد كنو للطرد في الدقيقة 19 من زمن مباراة المنتخب السعودي أمام منتخب الصين في الجولة الثانية من الدور الثالث في التصفيات المؤهلة لمونديال كأس العام 2026 في أمريكا.

وخلال المباراة سقط اللاعب محمد كنو على الأرض، وحينها وجه ضربة للاعب الفريق المنافس بقدمه، وتم إيقاف المباراة، وبعد العودة لتقنية الفار، قرر حكم المباراة إشهار البطاقة الحمراء بوجه كنو.

ورغم سلوكه العنيف، اعترض كنو على قرار الحكم، وانفعل غاضبًا ووجه له بعض الكلمات قبل خروجه من الملعب، كما أنه منع المصور من تصويره أثناء دخوله إلى غرفة تبديل الملابس.

وقد تعرض اللاعب محمد كنو لانتقادات حادة من الجمهور السعودي بسبب سلوكه العنيف وغير المباراة في تلك المباراة، والتي من شأنها أن تشوه من صورة المنتخب السعودي في الخارج.

يُذكر أن اللاعب محمد كنو، البالغ من العمر 30 عامًا، شارك مع المنتخب السعودي في 55 مباراة دولية منذ انضمامه إلى المنتخب عام 2018، وسجل فيهم 3 أهداف وتمريرتين حاسمتين.

اقرأ أيضًا: توقعات بعقوبات على محمد كنو نجم الهلال بسبب توقيعه للنصر

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة