• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      برادلي دوغلاس بيزلي

    • اسم الشهرة

      براد بيزلي.. نجم الكانتري الأمريكي صاحب الصوت الأصيل

    • الفئة

      مغني

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      28 أكتوبر 1972 (العمر 51 سنة)
      الولايات المتحدة

    • التعليم

      جامعي - جامعة بلمونت

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوجة

      كيمبرلي ويليامز (2003 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      1999 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

السيرة الذاتية

يعد النجم الأمريكي براد بيزلي واحد من أشهر نجوم الموسيقى الريفية الأمريكية، وقد تمكن من أن يصبح أيقونة للموسيقى الريفية بفضل صوته المميز وأغانيه المميزة، واشتهر بتقديمه أغاني تتناول موضوعات متنوعة مثل الحب والحياة والقضايا الاجتماعي.

من هو براد بيزلي؟

برادلي دوغلاس بيزلي، هو مغني موسيقى الريف وكاتب أغاني وعازف جيتار أمريكي، ولد في 28 أكتوبر عام 1972 في فيرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وبدأ مسيرته الفنية منذ نهاية التسعينات.

تميز براد بأسلوبه الخاص في الموسيقى الريفية الممزوجة بعناصر كوميدية وتقليدية، بجانب مهارته في العزف على الجيتار، وقد بدأ مسيرته الفنية بالتعاون إحدى شركات الإنتاج، وحقق ألبومه الأولى نجاحًا كبيرًا.

واصل بيزلي تقديم العديد من الألبومات التي وصل عددها إلى 12 ألبوم، وقد فاز ب3 جوائز جرامي، فضلًا عن جوائز أخرى، كما وصلت أكثر من 30 أغنية له المراكز الأولى في قوائم الموسيقى الريفية.

تمكن براد خلال مسيرته من بيع ملايين الألبومات وهو ما يجعله من أبرز نجوم موسيقى الريف في عصره، وقد اشتهر بفضل أسلوبه المميز في دمج القصص المؤثرة والنغمات الريفية، وقدرته على نقل مشاعر الفرح والحزن بطريقة فريدة.

نشأته وتعليمه

ولد براد بيزلي في فيرجينيا الغربية، وهو الطفل الوحيد لدوجلاس بيزلي، الذي عمل في وزارة النقل في فيرجينيا الغربية، ووالدته ساندرا وهي معلمة.

نشأ بيزلي على الموسيقى الريفية والاستماع إليها بفضل جدلته لوالدته، التي منحته أول جيتار له، وعملته كيفية العزف على الجيتار في سن الثامنة، وقد بدأ في تقديم العروض لأول مرة في كنيسته.

انتقل بعدها لتقديم حفلات عيد الميلاد وعيد الأم، ولكونه في بلدة صغيرة، فقد حقق شهرة كبيرة، وفي سن 13 عامًا كتب أغنيته الأولى، كما واصل الحصول على دروس في العزف على الجيتار.

خلال مدرسته الإعدادية، سمعته مديرة المدرسة، ومنحته فرصة الغناء في محطة راديو في ويلينج، وأصبح بعدها جزءًا من الراديو، وعلى مدار 8 سنوات افتتح الراديو بالغناء لمغنيين ريفيين مشهورين، وقد سبب ذلك له شهرة كبيرة.

درس براد في مدرسة جون مارشال الثانوية، وتخرج عام 1991، ثم درس لمدة عامين في كلية ويست ليبرتي ستيت، وحصل على منحة دراسة مدفوعة للدراسة في جامعة بلمونت في ناشفيل، حيث تخصص في مجال الموسيقى، وحصل على درجة البكالوريوس عام 1995.

براد بيزلي.. نجم الكانتري الأمريكي صاحب الصوت الأصيل

حياته الشخصية وعلاقاته

في عام 2000 كان براد بيزلي على علاقة بالمغنية تشيلي رايت، ولكنها انفصلت عنه، وفي عام 2001 بدأ علاقة مع كيمبرلي ويليامز، وتزوجها عام 2003.

لدى بيزلي م زوجته ابن اسمه ويليز الأول في عام 2007، ثم رزق بابنه الثاني جاسبر وارن عام 2009.

منذ متى براد بيزلي متزوج؟

تزوج براد بيدلي منذ عام 2003.

براد بيزلي.. نجم الكانتري الأمريكي صاحب الصوت الأصيل

مسيرته الفنية

بدأ براد بيزلي مسيرته الموسيقية في سن مبكر، لكن في بدايته كانت شهرته في قريته فقط، أما مسيرته الحقيقية التي سببت له شهرة في أمريكا كانت في عام 1999، حينما أصدر ألبومه الأول Who Needs Pictures بالتعاون مع شركة Arista Nashville، والتي تعاقد معها في نفس العام.

احتوى الألبوم أغنيتن ناجحتين تصدرتا قوائم الأغاني الريفية، وهما We Danced، وHe Didn't Have to Be، وحقق الألبوم نجاحًا كبيرًا، وكان بمثابة انطلاقة حقيقية له في عالم الموسيقى الريفية.

واصل بيزلي بعدها تقديم المزيد من الألبومات، منها ألبوم Who Needs Pictures، وبيع منه أكثر من مليون نسخة في الولايات المتحدة، وحصل على شهادة البلاتين، وتضمن الألبوم أغنيتي He Didn't Have to Be، وWe Danced، وتصدرتا قوائم الأغاني الريفية مرة أخرى.

في عام 2003 أصدر ألبوم Mud on the Tires، وبيع منه أكثر من 3 ملايين نسخة، وتعاون فيه مع المغني أليسون كروس في أغنية Whiskey Lullaby، والتي تعد من أشهر الأغاني في مسيرته.

في عام 2005 أصدر ألبوم Time Well Wasted، وهو من أنجح ألبوماته على الإطلاق، وحصل بسببه على جائزة جرامي أفضل ألبوم ريفي، وبيع منه أكثر من 2 مليون نسخة، وقد شمل الألبوم أغاني ناجحة، منها Alcohol، وShe's Everything.

في عام 2009، أصدر ألبوم American Saturday Night، وبيع أكثر من 1.5 مليون نسخة، ثم أصدر ألبوم شامل استعرض فيه أسلوب متنوع في الموسيقى الريفية، وهو ألبوم This Is Country Music عام 2011، وتعاون فيه مع النجمة كاري أندروود.

براد بيزلي.. نجم الكانتري الأمريكي صاحب الصوت الأصيل

في عام 2013، أصدر ألبوم Wheelhouse، وكان ألبومًا أكثر تنوعًا من ناحية الموسيقى، ونال إشادة بسبب تنوع الموضوعات والأساليب. في عام 2014 أصدر ألبومه العاشر Moonshine in the Trunk.

واصل براد بيزلي بعدها تقديم أغنيات منفردة، منها أغنية Without a Fight مع ديمي لوفاتو. في عام 2016 أصدر ألبوم Love And War، ثم أصدر ألبومه الثالث عشر عام 2024، وهو ألبوم Son of the Mountains.

خلال مسيرته الفنية، حصل براد بيزلي على العديد من الجوائز، منها 3 جوائز جرامي، كما فاز ب14 جائزة CMA أو جمعية موسيقى الريف، بما فيها جائزة فنان العام في عام 2010، كما أنه يعد من أكثر الفنانين الريفيين نجاحًا تجاريًا، وتصدرت أكثر من 30 أغنية له قوائم الأغاني الريفية في الولايات المتحدة.

يعد بيزلي أيضًا من أكثر المغنيين الريفيين مبيعًا، حيث بيع أكثر من 11 مليون ألبوم في الولايات المتحدة وحدها، كما أنه يقدم العديد من العروض والجولات الفنية داخل الولايات المتحدة.

يتميز براد بيزلي بقدرته على المزج بين موسيقى الريف التقليدية والحديثة، فضلًا عن مهاراته في العزف على الجيتار، وإضافة لمسات كوميدية وتعبيرية في بعض أغانيه.

أصدر بيزلي كتاب عام 2011 بعنوان "مذكرات عازف: كيف صنع أبطالي الموسيقيون مني عازف جيتار"، وقد شارك في تاليف الكتاب ديفيد وايلد، وهو محرر في مجلة رولينج ستون، وكات ومنتج تلفزيوني.

الكتاب يعتبر سيرة ذاتية عن حياة براد ومسيرته الفنية، وتناول فيها موضوعات مختلفة مثل أول أغنية كتبها، وأول جيتار حصل عليه.

جوائز ومناصب فخرية

  • 3 جوائز جرامي