بتكوين تحقق ارتفاعاً وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية

العملات المشفرة ترتفع: بتكوين تصل إلى أعلى مستوى في شهر

  • تاريخ النشر: منذ يوم
بتكوين تحقق ارتفاعاً وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية

أفادت تقارير اقتصادية أن العملة المشفرة الأشهر بتكوين، قد ارتفعت إلى أعلى مستوى لها منذ شهر، اليوم الاثنين، مواصلة موجة الصعود التي بدأت بعد قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة في الأسبوع الماضي.

العملات المشفرة ترتفع: بتكوين تصل إلى أعلى مستوى في شهر

وأوضحت التقارير أن البتكوين قد سجلت ارتفاعاً بنسبة 1.8%، لتصل إلى 63954 دولاراً، مقتربة من أعلى مستوى لها في شهر.

وأكملت أن عملة إيثر المشفرة قد زادت بنسبة 3%، ووصلت إلى 2660.30 دولاراً، قريبة من أعلى مستوى لها منذ أواخر أغسطس.

وقالت التقارير إنه في الوقت نفسه، فقد واصل الين الياباني تراجعه في ظل تداولات ضعيفة بسبب عطلة رسمية في اليابان.

وأردفت إن الدولار وصل إلى أعلى مستوى له مقابل الين، في الأسبوع الماضي، وذلك بعد قرارات السياسة النقدية في كل من الولايات المتحدة الأمريكية واليابان، حيث سجل 144.50 ين، قبل أن يتداول اليوم عند 144.16 ين.

ولفتت التقارير إلى أن بنك اليابان قد أبقى على سعر الفائدة دون تغيير، مشيراً إلى عدم وجود عجلة لرفعها مجدداً.

وبينت أن هذا القرار جاء بعد أيام قليلة من خفض الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس، مما أدى إلى انتهاء سلسلة المكاسب التي حققها الين في سبتمبر، حيث ارتفعت العملة اليابانية بنسبة 1.4%.

ونوهت التقارير إلى أنه مع إغلاق الأسواق بسبب العطلة في اليابان، أصبح المحرك الرئيسي للتداول هو التوقعات حول المزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة الأمريكية، وتأثير ذلك على الأسهم والعملات والسلع وغيرها من الأصول عالية المخاطر.

وتابعت التقارير أن الدولار الأسترالي قد ارتفع بدوره بنسبة 0.4%، ووصل إلى 0.68355 دولاراً، ليواصل مكاسبه التي بلغت 3% في أقل من أسبوعين.

وأضافت أنه بالنسبة لمؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى، فقد سجل مستوى 100.75، مستمراً فوق أدنى مستوى له في عام الذي سجله الأسبوع الماضي، فيما استقر اليورو عند 1.1165 دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة