النصر يجري محادثات لضم نجم ليفربول فان دايك إلى صفوفه

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 يونيو 2024
النصر يجري محادثات لضم نجم ليفربول فان دايك إلى صفوفه

أصدرت صحيفة الماركا الإسبانية تقريرًا تفيد بأن نادي النصر السعودي مهتم بالتعاقد مع قائد نادي ليفربول الإنجليزي المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، ويهدف النصر السعودي إلى دعم خط دفاع الفريق من خلال صفقة قوية في الموسم الجديد.

ويتجه نادي النصر إلى البحث عن صفقات جديدة من أجل تحسين مستواه في الدوري بعدما خرج من هذا الموسم بدون تحقيق أي بطولات سوى البطولة العربية الودية، فيما فشل في التتويج بأي بطولة في الدوري.

محادثات النصر مع ليفربول

ووفقًا لجريدة اليوم السعودية، فإن الرئيس التنفيذي لنادي النصر السعودي، جويدو فينجا، اجتمع مع ممثلي اللاعب الهولندي من أجل التفاوض على انتقال اللاعب صاحب 32 عامًا لصفوف نادي النصر في الانتقالات الصيفية القادمة.

ولم تكشف الجريدة السعودية عن أي تفاصيل بخصوص الاجتماع، ولكن ذكرت عدة مصادر أجنبية أن النادي السعودي سيقدم إغراءات مالية ضخمة لضم قائد ليفربول إلى صفوفه، والذي يرتبط بالنادي الإنجليزي حتى 30 يونيو عام 2025.

فيما ذكرت صحيفة الماركا الإسبانية أنه من المتوقع أن يكون مدافع ليفربول هو اللاعب الأعلى أجرًا في العالم في حال موافقته الانتقال إلى نادي النصر السعودي.

ووفقًا لعدة مصادر صحفية إنجليزية، فإن إدارة نادي ليفربول تسعى لتمديد عقد فان دايك إلى فترة جديد، وخاصة مع تقديم مستوى جيد مع صفوف النادي، حيث خاص في الموسم المنصرم 48 مباراة مع ليفربول سجل فيها 4 أهداف وصنع هدفين.

صفقات أخرى لنادي النصر

ليست صفقة اللاعب الهولندي فان دايك هي الصفقة الوحيدة التي يسعى إليها نادي النصر السعودية، فقد كشفت شبكة ذا أثليتك أن نادي النصر اقترب من ضم حارس المرمى البولندي فويتشيك تشيزني حارس نادي يوفنتوس لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية.

ووفقًا للتقرير الذي أصدرته الشبكة، فإن إدارة النادي قد توصلت بالفعل إلى اتفاق مبدئي على ضم اللاعب لمدة موسمين قادمين مقابل راتب يقدر بحوالي 19 مليون يورو في الموسم، فيما تستعد إدارة النصر للتفاوض مع نظيرتها البيانكونيري لحسم الصفقة.

وقد ذكر التقرير أن اللاعب كريستيانو رونالدو لعب دورًا مهمًا في إقناع زميله السابق في نادي يوفنتوس للانضمام إلى النادي. يذكر أن تشيزني يبلغ من العمر 34 عامًا، ويلعب مع يوفنتوس منذ عام 2017، ولعب 252 مباراة توج فيها ب8 ألقاب مهمة.

في المقابل يستعد نادي النصر عن بيع البرازيلي أندرسون تاليسكا خلال صيف العالم العالي، والذي انضم إلى نادي النصر في صيف 2021 قادًا من نادي جوانجزو إيفرجراند الصيني، ثم حدد عقده مع النصر حتى عام 2026، ورغم التجديد إلا أن مستقبله مع نادي النصر أصبح غامضًا.

وقد أعلنت صحيفة صباح التركية أن نادي النصر قدم تسهيلات كبيرة لبيع اللاعب البرازيلي إلى أي فريق آخر، فيما ذكرت الصحيفة أن النادي وافق على بيع اللاعب مقابل مبلغ يتراوح بين 7 إلى 8 ملايين يورو، وسط اهتمام كبير من نادي فنربخشة التركي للتوقيع معه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة