المباراة الأكثر تهديفا.. بايرن يكتسح دينامو بدوري الأبطال

حقق بايرن ميونخ الألماني انتصاراً تاريخياً على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي بنتيجة 9-2 في افتتاح مشواره بدوري أبطال أوروبا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 سبتمبر 2024
المباراة الأكثر تهديفا.. بايرن يكتسح دينامو بدوري الأبطال

في ليلة استثنائية شهدها ملعب أليانز أرينا، حقق بايرن ميونخ الألماني انتصاراً تاريخياً على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي بنتيجة 9-2 في افتتاح مشواره بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

رقم قياسي جديد في دوري الأبطال

أصبح بايرن ميونخ أول فريق في تاريخ دوري أبطال أوروبا بصيغته الحالية يسجل تسعة أهداف في مباراة واحدة، هذا الإنجاز يعيد إلى الأذهان الأيام الخوالي لكأس أوروبا، حيث كان آخر فريق حقق هذا الإنجاز هو ريال مدريد الإسباني في أكتوبر 1990 عندما فاز على فاكر إنسبروك النمساوي بنتيجة 9-1.

هاري كين: نجم المباراة بلا منازع

كان المهاجم الإنجليزي هاري كين نجم المباراة الأول بلا منازع، سجل كين أربعة أهداف، ثلاثة منها من ركلات جزاء، ليحقق إنجازاً غير مسبوق في تاريخ البطولة.

وأصبح كين أول لاعب يسجل ثلاث ركلات جزاء في مباراة واحدة في تاريخ كأس أوروبا/دوري أبطال أوروبا، مستثنياً ركلات الترجيح.

وبهذا الرباعية التاريخية، تجاوز كين مواطنه واين روني ليصبح الهداف الإنجليزي الأول في تاريخ دوري الأبطال برصيد 33 هدفاً.

تألق جماعي وأرقام قياسية متعددة

لم يقتصر التألق على هاري كين وحده، بل كان أداءً جماعياً رائعاً للفريق البافاري، فقد نجح مايكل أوليسي في تسجيل هدفين في أول مشاركة له بدوري الأبطال، ليصبح ثالث فرنسياً يحقق هذا الإنجاز بعد توماس دينيو في سبتمبر 1996 (مع أوكسير ضد رينجرز) وتييري هنري في أكتوبر 1997 (مع موناكو ضد باير ليفركوزن).

وافتتح رافاييل جيريرو التسجيل للبايرن، مؤكداً على أهمية دوره في تشكيلة الفريق، أما ليروي ساني وليون جوريتسكا أضافا هدفين كبديلين، وشارك توماس مولر كبديل ليصل إلى 152 مباراة مع بايرن في دوري الأبطال، وهو رقم قياسي لعدد المباريات مع فريق واحد في البطولة، متجاوزاً رقم تشافي مع برشلونة (151 مباراة).

لحظات درامية ومفاجآت في المباراة

رغم الأداء الهجومي الرائع لبايرن، شهدت المباراة بعض اللحظات المثيرة، فقد استقبل الحارس البديل سفين أولرايخ هدفين في غضون 101 ثانية فقط بعد نزوله بديلاً للقائد مانويل نوير في بداية الشوط الثاني.

وسجلا برونو بيتكوفيتش وتاكويا أوجيوارا هدفي دينامو زغرب، مانحين الفريق الكرواتي بعض الأمل، ولو لفترة قصيرة.

استمرار هيمنة بايرن في افتتاحيات دوري الأبطال

يواصل بايرن ميونخ سلسلة انتصاراته الافتتاحية في دوري الأبطال للموسم الـ21 على التوالي، وكانت آخر هزيمة للفريق في الجولة الأولى كانت أمام ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني في موسم 2002-2003، مما يؤكد على استمرارية قوة الفريق وثباته على مستوى القارة.

على الجانب الآخر، واصل دينامو زغرب معاناته في مباريات خارج أرضه في دوري الأبطال، خسر الفريق الكرواتي 18 من آخر 19 مباراة خارج ملعبه في البطولة (مع تعادل واحد).

 وتعد هذه الخسارة هي الثانية أمام بايرن ميونخ خلال هذه السلسلة، حيث خسر الفريقان بنتيجة إجمالية 14-2 في مباراتيهما على ملعب أليانز أرينا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة