الشيخ محمد بن راشد يعلن تأسيس جامعة دبي الوطنية

الشيخ محمد بن راشد يطلق جامعة دبي الوطنية باستثمارات 4.5 مليار درهم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024
الشيخ محمد بن راشد يعلن تأسيس جامعة دبي الوطنية

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تأسيس جامعة دبي الوطنية، وذلك بهدف ترسيخ مكانة دبي كوجهة عالمية للتعليم العالي والبحث العلمي.

الشيخ محمد بن راشد يطلق جامعة دبي الوطنية باستثمارات 4.5 مليار درهم

وقال الشيخ محمد بن راشد في منشور له عبر حسابه الخاص على منصة إكس: "الإخوة والأخوات.. نطلق اليوم مشروعاً جديداً ضمن مشاريعنا لتطوير التعليم في بلادنا.. نطلق جامعة دبي الوطنية، باستثمارات مبدئية 4.5 مليار درهم.”

وتابع قائلاً: “هدفها أن تكون ضمن أفضل 50 جامعة شابة خلال العقد القادم، وتوفير برامج أكاديمية تخصصية ومستقبلية، وأن تكون ضمن أفضل الجامعات في الإسهامات البحثية.”

وأشار حاكم دبي إلى أن: “الجامعة هويتها إماراتية، وبرامجها عالمية، ومخرجاتها ستكون لخدمة مسيرتنا التنموية.. العالم يتغير بسرعة، والتحدي الحقيقي هو صناعة أجيال قادرة على استيعاب هذه المتغيرات، وتسخيرها لصنع مستقبل أفضل لنا ولبلادنا بإذن الله".

ونقل   المكتب الإعلامي لحكومة دبي تصريحات منسوبة إلى الشيخ محمد بن راشد، الذي قال: "نطمح لأن تكون جامعة دبي الوطنية إحدى أفضل 200 جامعة خلال 20 سنة، وضمن أفضل 3 جامعات محلياً في عدد الإسهامات البحثية في غضون 10 سنوات.”

وأردف قائلاً: “الجامعة ستوفر برامج أكاديمية نوعية تعزز المنظومة التعليمية الداعمة لطموحات دبي ومستقبلها، وترسخ موقعها ضمن أفضل 10 مدن في العالم في جودة التعليم خلال العقد المقبل".

وأكمل حاكم دبي بقوله: "لا نبني جامعة، بل نبني مستقبلاً يتجاوز الحدود، هدفنا بناء صرح معرفي ليكون منارة للعلم، وحاضنة للشباب، ورافداً للمستقبل.”

ولفت إلى أنه: “قررنا تعيين حمدان بن محمد، رئيساً أعلى للجامعة، ومكتوم بن محمد، نائباً له، وأحمد بن سعيد، رئيساً لمجلس الأمناء، وتشكيل مجلس استشاري من الخبراء العالميين من مختلف التخصصات.”

وأكد الشيخ محمد بن راشد أن: “الجامعة ستكون داعماً قوياً لترسيخ مكانة دبي بين أهم مراكز التحصيل العلمي، الذي سنرسخه في خدمة البشرية".

وواصل حديثه قائلاً: "نطمح لأن تخرج جامعة دبي الوطنية قيادات إماراتية متسلحة بأحدث العلوم والمهارات والقيم الإنسانية، تكون قدوة بجاهزيتها للمستقبل وطموحاتها اللامحدودة.”

واختتم حاكم دبي تصريحاته بقوله: “نحن ماضون في بناء قادة المستقبل القادرين على المساهمة الفعالة في تحقيق تطلعاتنا، وتعزيز مكانة دولتنا.. وسيظل الإنسان دائماً أكبر استثمار لنا".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة