الشيخ محمد بن راشد: الصين الشريك التجاري الأكبر للإمارات

محمد بن راشد: التبادل التجاري غير النفطي السنوي بين الإمارات والصين يتجاوز 296 مليار درهم

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
الشيخ محمد بن راشد: الصين الشريك التجاري الأكبر للإمارات

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن دولة الصين هي أكبر شريك تجاري في العالم لدولة الإمارات.

محمد بن راشد: التبادل التجاري غير النفطي السنوي بين الإمارات والصين يتجاوز 296 مليار درهم

وكتب الشيخ محمد بن راشد في منشور له عبر حسابه الخاص على منصة إكس: “سعدت اليوم بلقاء معالي لي تشيانغ، رئيس مجلس الدولة في الصين.”

وتابع قائلاً: “الصين الشريك التجاري الأكبر في العالم لدولة الإمارات، تبادلنا التجاري غير النفطي السنوي يتجاوز 296 مليار درهم.”، مؤكداً أن: “لدينا اليوم علاقات اقتصادية وثقافية وسياسية متميزة نراهن عليها.”

وأشار حاكم دبي إلى أن: “لدينا 170 مدرسة في الدولة يتعلم فيها الطلاب اللغة الصينية، لأننا نعلم أن العلاقات المستقبلية القوية مع الصين تتضمن مستقبلاً أفضل للجميع.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات، ولي تشيانغ، رئيس مجلس الدولة في الصين، قد بحثا الشراكة الاستراتيجية المتنامية بين البلدين، وسبل تنميتها.

وأشاد الجانبان بالتطور الكبير الذي شهدته العلاقات الاقتصادية الإماراتية الصينية، خاصة العقود الـ 4 الماضية، ومنذ تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأثنى الطرفان على مسارات هذا التعاون، وأهمها المسار التجاري بين الدولتين، وما يشهده من نمو متواصل، خاصة أن الإمارات تعد الشريك الأكبر للصين على مستوى العالم العربي في مجال التجارة غير النفطية، كما تعد الصين هي الشريك التجاري الأول للإمارات.

وأشارت التقارير إلى أن الجانبين قد بحثا كذلك الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين، وكيفية تحفيز القطاع الخاص في الإمارات والصين للاستفادة من هذه الفرص.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة