السوق الأوروبية ترتفع بدعم من شركات التكنولوجيا

ارتفاع الأسهم الأوروبية في ظل أداء قوي لشركات التكنولوجيا وتوقعات خفض الفائدة

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
السوق الأوروبية ترتفع بدعم من شركات التكنولوجيا

ارتفعت الأسهم الأوروبية بأكثر من 1% في بداية تعاملات، اليوم الخميس، مدعومة بالأداء القوي لأسهم شركات التكنولوجيا.

ارتفاع الأسهم الأوروبية في ظل أداء قوي لشركات التكنولوجيا وتوقعات خفض الفائدة

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد حقق المؤشر الأوروبي ستوكس 600 ارتفاعاً بنسبة 1.2%، ليصل إلى 514.17 نقطة، وذلك بحلول الساعة 07:08 بتوقيت غرينتش.

وجاء ذلك وسط انتظار المستثمرين لقرار البنك المركزي الأوروبي بشأن أسعار الفائدة، والذي من المتوقع صدوره في وقت لاحق من اليوم.

وأشارت التقارير إلى أن هذا الأداء القوي قد يمهد الطريق لتحقيق أفضل أداء يومي للمؤشر الأوروبي، خلال نحو شهر، وذلك إذا استمرت المكاسب في السوق.

وبينت أن أسهم شركات التكنولوجيا قد ساهمت بشكل ملحوظ في هذا الارتفاع، حيث صعد المؤشر الفرعي الخاص بها بنسبة 2.6%، متأثراً بالنتائج الإيجابية لشركات التكنولوجيا الآسيوية.

كما ارتفع المؤشر الفرعي للموارد الأولية بنسبة 2%، نتيجة ارتفاع أسعار المعادن الأساسية، وسط توقعات بأن الولايات المتحدة الأمريكية قد تخفض أسعار الفائدة الأسبوع المقبل، مما عزز التفاؤل في الأسواق.

وأردفت التقارير إن سهم شركة روش قد شهد انخفاضاً بنسبة 4.5%، وذلك بعد أن أعلنت الشركة السويسرية للأدوية أن نتائج تجربة مبكرة لحبوب إنقاص الوزن كانت واعدة، لكنها استندت إلى عينة صغيرة من 6 مرضى فقط، مما أثار بعض المخاوف بشأن النتائج.

وأضافت أنه من المنتظر أن يعقد البنك المركزي الأوروبي اجتماعه في الساعة 12:15 بتوقيت غرينتش، وسط توقعات واسعة النطاق بخفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة