السعودية تسجل زيادة ملحوظة في الاستثمار الأجنبي المباشر

تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية تصل إلى 11.7 مليار ريال في الربع الثاني

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام آخر تحديث: منذ يوم
السعودية تسجل زيادة ملحوظة في الاستثمار الأجنبي المباشر

أظهرت البيانات الحكومية الصادرة، اليوم الاثنين، أن صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى المملكة العربية السعودية، في الربع الثاني من العام الجاري، قد بلغ 11.7 مليار ريال سعودي (ما يعادل 3.12 مليار دولار أمريكي)، في حين كانت التدفقات في الربع الأول قد بلغت 9.47 مليار ريال.

تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية تصل إلى 11.7 مليار ريال في الربع الثاني

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن هذا التحسن في التدفقات الاستثمارية يعكس جهود المملكة المستمرة لجذب الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز البيئة الاستثمارية.

وبينت التقارير أن السعودية تسعى إلى جذب استثمارات بقيمة 100 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030، كجزء من استراتيجية استثمارية شاملة تهدف إلى تعزيز النمو في القطاعات غير النفطية، وتوسيع دور القطاع الخاص.

وأردفت إن هذه الجهود تتماشى مع رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد، وتقليل الاعتماد على إيرادات النفط التي تشكل جزء كبيراً من دخل البلاد.

جدير بالذكر أنه في خطوة لتعزيز بيئة الاستثمار، فقد قامت المملكة في العام الماضي، بتبني منهجية جديدة لحساب ونشر بيانات الاستثمار الأجنبي المباشر، مما يعكس التزامها بتحسين الشفافية في هذا المجال.

ونوهت التقارير إلى أن وزارة الاستثمار السعودية قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام، عن نيتها لتحديث القوانين الاستثمارية الحالية، بهدف تعزيز المساواة في المعاملة بين المستثمرين المحليين والأجانب، مما سيساهم في جذب المزيد من الاستثمارات، وتسهيل عمليات الدخول إلى السوق السعودي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة