الزمالك يتخطى بيراميدز بركلات الترجيح ويتأهل لنهائي السوبر

إليك ملخص وأهداف مباراة الزمالك وبيراميدز

  • تاريخ النشر: منذ يومين
الزمالك يتخطى بيراميدز بركلات الترجيح ويتأهل لنهائي السوبر

حسم نادي الزمالك تأهله إلى نهائي بطولة السوبر المصري بعد مباراة ماراثونية أمام بيراميدز انتهت بفوز الأبيض 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادل مثير 1-1 في الوقت الأصلي، على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة الإماراتي.

ملخص مباراة الزمالك وبيراميدز

انطلقت المباراة بهجمة زملكاوية شرسة، حيث ضغط لاعبو الأبيض منذ الدقائق الأولى بحثًا عن هدف مبكر يربك حسابات بيراميدز.

لكن خبرة لاعبي الفريق السماوي مكنتهم من امتصاص حماس الزمالك وشن هجمات مرتدة خطيرة، أسفرت إحداها عن هدف التقدم في الدقيقة 14 عن طريق إبراهيم عادل الذي استغل تمريرة سحرية من رمضان صبحي ليضعها ببراعة في شباك محمد عواد.

الهدف المبكر لم يثبط عزيمة لاعبي الزمالك، بل زادهم إصرارًا على تعديل النتيجة، ليشهد اللقاء سيطرة زملكاوية مطلقة، ترجمها سيف الجزيري إلى هدف التعادل في الدقيقة 41 بعد مجهود فردي رائع من ناصر ماهر الذي راوغ أكثر من لاعب قبل أن يمرر كرة عرضية متقنة قابلها الجزيري بتسديدة مباشرة في المرمى.

مع بداية الشوط الثاني، ارتفعت وتيرة الإثارة بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء لبيراميدز إثر عرقلة صديق إيجولا داخل منطقة الجزاء، لكن رمضان صبحي أهدر الفرصة بغرابة شديدة في الدقيقة 52 بعدما سدد الكرة بعيدًا عن المرمى، ليضيع على فريقه فرصة ثمينة للتقدم.

ركلات الترجيح بين الزمالك وبيراميدز

واصل الفريقان تبادل الهجمات في أجواء حماسية بحثًا عن هدف الفوز، لكن الدفاع كان بالمرصاد في كل مرة،  لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي ويحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي شهدت تساوي وتشويقًا حتى الركلة الأخيرة، ليبتسم الحظ في النهاية للزمالك بفضل تألق حارسه محمد عواد وتركيز لاعبيه.

وسجل ركلات الترجيح لنادي بيراميدز كل من، كريم حافظ وعبد الرحمن مجدي ويوسف أوباما وباميلي، وأهدر ركلة جزاء لبيراميدز مصطفى فتحي.

فيما سجل ركلات الزمالك كل من عبد الله السعيد وحمزة المثلوثي وحسام عبد المجيد وناصر منسي وأحمد سيد زيزو.

بهذا الفوز الصعب، يواصل الزمالك مشواره في البطولة، وينتظر الفائز من مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا في نهائي سوبر مصري واعد.

وجاء تشكيلة الفريقين خلال المباراة كالآتي:

الزمالك: محمد عواد، محمد شحاتة، حمزة المثلوثي، حسام عبد المجيد، محمود بن تايك، زياد كمال، عبد الله السعيد، ناصر ماهر، مصطفى شلبي، سيف الجزيري، أحمد سيد زيزو.

بيراميدز: أحمد الشناوي، أحمد سامي، محمود مرعي، محمد حمدي، محمد الشيبي، مهند لاشين، رمضان صبحي، إبراهيم عادل، صديق إيجولا، بلاتي توريه، فيستون ماييلي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة