الذهب يستبق قرار "المركزي" الأميركي بتسجيل مستوى قياسي جديد

وصل سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 2581.68 دولاراً للأونصة

  • تاريخ النشر: منذ يومين
الذهب يستبق قرار "المركزي" الأميركي بتسجيل مستوى قياسي جديد

شهدت أسواق الذهب العالمية، اليوم الثلاثاء، حالة من الترقب الحذر، مع استقرار أسعار المعدن النفيس بالقرب من مستويات قياسية غير مسبوقة.

ويأتي هذا الأداء القوي للذهب في ظل توقعات واسعة النطاق بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يبدأ قريبًا في تخفيف سياسته النقدية المتشددة.

أسعار الذهب عالميًا

وبحلول الساعة 02:54 بتوقيت غرينتش، استقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 2581.68 دولاراً للأونصة، بعد أن سجل رقمًا قياسيًا جديدًا بلغ 2589.59 دولاراً في اليوم السابق، وفي الأسواق الآجلة، استقرت العقود الأمريكية للذهب عند 2608.60 دولاراً.

وفي تصريح له، قال ييب جون رونغ، خبير الأسواق لدى آي.جي: "لقد توقف صعود أسعار الذهب اليوم، ويبدو أن المستثمرين يلتقطون أنفاسهم بعد المكاسب الأخيرة التي دفعتها توقعات خفض أسعار الفائدة بشكل أكبر".

توقعات قرار الفيدرالي الأمريكي

ويترقب المتداولون بفارغ الصبر نتائج اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية الذي يستمر ليومين، وينتهي غدًا الأربعاء، وتشير التوقعات الحالية إلى احتمال بنسبة 66% لخفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، ارتفاعًا من 43% يوم الجمعة الماضي.

وفي ظل هذه التوقعات، يزداد جاذبية الذهب كملاذ آمن للمستثمرين، خاصة وأن انخفاض أسعار الفائدة يجعل المعدن النفيس، الذي لا يدر عائدًا، استثمارًا أكثر جاذبية مقارنة بالأصول الأخرى.

وعلى صعيد العملات، سجل الدولار الأمريكي تراجعًا طفيفًا بنسبة 0.1%، مما عزز من جاذبية الذهب لحاملي العملات الأخرى.

أسعار الفضة والبلاتين

أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد شهدت ارتفاعات متفاوتة. فقد صعدت الفضة بنسبة 0.1% إلى 30.79 دولاراً للأونصة، بينما ارتفع البلاتين بنسبة 0.6% إلى 986.90 دولاراً.

وحقق البلاديوم مكاسب ملحوظة بنسبة 1% ليصل إلى 1087.09 دولار، مسجلاً أعلى مستوى له منذ 11 أبريل.

وتجدر الإشارة إلى أن الأسواق الصينية ظلت مغلقة اليوم بمناسبة عطلة مهرجان منتصف الخريف، مما قد يؤثر على حجم التداولات العالمية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة