الأوروبيون يدعمون الذكاء الاصطناعي في المراقبة الأمنية

دراسة: 75% من الأوروبيين يؤيدون استخدام الذكاء الاصطناعي في الأمن السيبراني

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
الأوروبيون يدعمون الذكاء الاصطناعي في المراقبة الأمنية

أظهرت دراسة حديثة أجرتها جامعة إسبانية، أن غالبية الأوروبيين يدعمون استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي من قبل الشرطة والجيش، لتعزيز قدرات الأمن السيبراني في دولهم.

دراسة: 75% من الأوروبيين يؤيدون استخدام الذكاء الاصطناعي في الأمن السيبراني

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فقد بينت الدراسة أن 75% من الأوروبيين يؤيدون استخدام الذكاء الاصطناعي في مجالات المراقبة، مثل التعرف على الوجه وتحليل البيانات البيومترية، وذلك من أجل تعزيز الأمن والاستقرار في مجتمعاتهم.

وأشارت التقارير إلى أنه رغم هذا التأييد الكبير لاستخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الأمن، فإن هناك قلقاً واضحاً بين الأوروبيين حول بعض التطبيقات المحتملة لهذه التكنولوجيا.

ولفتت إلى أن حوالي 67% من المشاركين في الدراسة، قد أعربوا عن مخاوفهم من إمكانية استغلال تقنيات الذكاء الاصطناعي في التلاعب بالانتخابات، ما يعكس تحفّظات بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي في الشؤون السياسية، والتأثير على الديمقراطيات.

ونوهت التقارير إلى أنه على صعيد آخر، فقد أشارت الدراسة إلى أن دعم الذكاء الاصطناعي لا يقتصر على الجانب الأمني فقط، حيث أعرب نحو 79% من الأوروبيين عن تأييدهم لاستخدام هذه التقنيات في تحسين الخدمات العامة، مثل تنظيم حركة المرور وتطوير البنية التحتية الذكية.

وأكملت أن هذا الدعم يعكس رغبة المواطنين في رؤية تقنيات الذكاء الاصطناعي تستخدم لتحسين حياتهم اليومية، وتسهيل العمليات الحكومية والخدمية.

وفي تعليقهم على نتائج الدراسة، قال خبراء في التكنولجيا إن الجمهور يركز بشكل كبير على الفوائد المحتملة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وخاصة فيما يتعلق بدورها في تعزيز الأمن السيبراني.

ومع ذلك، أشار الخبراء إلى أن الجمهور لم يفكر بعد بشكل كاف في تداعيات استخدام هذه التقنيات على نطاق أوسع، حيث يبدو أن التركيز الأكبر ينصب على الجوانب الإيجابية، دون النظر بعمق في المخاطر المحتملة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة