الأهلي يكتسح.. رابطة الأندية تعلن الأفضل بدوري 2023-2024

إليكم القائمة النهائية للأفضل في دوري المصري الممتاز موسم 2023-2024

  • تاريخ النشر: السبت، 31 أغسطس 2024
الأهلي يكتسح.. رابطة الأندية تعلن الأفضل بدوري 2023-2024

أعلنت رابطة الأندية المصرية عن تشكيلة الأفضل في الموسم للدوري المصري 2023-2024، والتي جاءت لتعكس هيمنة النادي الأهلي على الساحة الكروية المحلية.

نتائج استفتاء الأفضل بالدوري المصري الممتاز

وفي استفتاء جاء بناء على تصويت الجمهور، وشارك فيه عشاق الساحرة المستديرة، استحوذ الفريق الأحمر على حصة الأسد في التشكيلة المثالية، بتواجد تسعة من نجومه، وجاء التمثيل الوحيد من خارج أسوار القلعة الحمراء عبر ميدو جابر من المصري البورسعيدي، وأحمد رمضان "بيكهام" من سيراميكا كليوباترا.

وفيما يلي التشكيلة الكاملة التي اختارتها الجماهير:

- حراسة المرمى: محمد الشناوي (الأهلي).

- خط الدفاع: محمد هاني (الأهلي)، أحمد بيكهام (سيراميكا كليوباترا)، محمد عبدالمنعم (الأهلي)، كريم فؤاد (الأهلي).

- خط الوسط: إمام عاشور (الأهلي)، مروان حمدي (الأهلي)، محمد مجدي "أفشة" (الأهلي).

- خط الهجوم: ميدو جابر (المصري البورسعيدي)، وسام أبوعلي (الأهلي)، حسين الشحات (الأهلي).

مارسيل كولر أفضل مدير فني للمرة الثانية

وللعام الثاني على التوالي، نال السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، لقب أفضل مدرب في الدوري وفقًا لاستطلاع رأي الجماهير، ويأتي هذا التكريم تتويجًا لموسم استثنائي قاد فيه كولر الأهلي للظفر بلقب الدوري المصري الممتاز.

وحرصت رابطة الأندية المصرية على تهنئة كولر على حصوله للعام الثاني على التوالي على لقب الأفضل، وكتبت الرابطة عبر حسابها الرسمي على فيسبوك: "للموسم الثاني على التوالي.. مارسيل كولر أفضل مدرب في الدوري بتصويت الجمهور".

أرقام مارسيل كولر مع النادي الأهلي

وكان النادي الأهلي حقق إنجازاً جديداً تحت قيادة مدربه النمساوي مارسيل كولر، بتتويجه بلقب الدوري المصري الممتاز للموسم الثاني على التوالي، وشهد الموسم المنصرم منافسة قوية مع نادي بيراميدز، إلا أن الأهلي نجح في حسم اللقب لصالحه.

وفي مقارنة بين أداء الفريق في الموسمين الأخيرين، نجد تحسناً ملحوظاً، ففي موسم 2022/2023، خاض الأهلي 34 مباراة، محققاً 25 فوزاً و8 تعادلات وهزيمة واحدة فقط، وسجل الفريق 63 هدفاً واستقبل 19، ليحصد 83 نقطة.

أما في موسم 2023/2024، فقد ارتفع عدد انتصارات الفريق إلى 27 مع 4 تعادلات و3 هزائم، زاد معدل التهديف إلى 75 هدفاً، مع استقبال 28 هدفاً، ليرفع رصيده إلى 85 نقطة، متوجاً بالدوري للمرة الـ44 في تاريخه.

آخر أخبار النادي الأهلي

الجدير بالذكر، ان الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء والمدير الفني في إجازة قصيرة، فيما تتجه الأنظار نحو الموسم القادم، حيث من المقرر أن يستأنف الأهلي تدريباته في الثاني من سبتمبر، استعداداً لمواجهة فريق جورماهيا الكيني في افتتاحية مشواره بدوري أبطال أفريقيا.

وينتظر عشاق النادي الأهلي بفارغ الصبر عودة كولر إلى القاهرة خلال الساعات القادمة، وكذلك الظهور الأول للفريق في الموسم الجديد.

ومن المقرر أن يخوض الأهلي مباراة الذهاب أمام جورماهيا خارج القاهرة يوم 15 سبتمبر، على أن تقام مباراة الإياب في القاهرة يومي 20 أو 21 من الشهر نفسه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة