استعدادات مكثفة في دبي لإنجاح فعاليات جيتكس جلوبال 2024

ينطلق معرض جيتكس جلوبال 2024 من 14 إلى 18 أكتوبر

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام آخر تحديث: منذ 4 أيام
استعدادات مكثفة في دبي لإنجاح فعاليات جيتكس جلوبال 2024

أعلن مركز دبي التجاري العالمي عن اكتمال الاستعدادات لاستضافة معرض جيتكس جلوبال 2024، أحد أبرز الفعاليات التقنية على مستوى العالم.

وسوف يقام المعرض هذا العام في موقعين رئيسيين: مركز دبي التجاري العالمي من 14 إلى 18 أكتوبر، ودبي هاربر من 13 إلى 16 من الشهر نفسه.

خطة تأمين فعاليات جيتكس جلوبال 2024،

وقد تم وضع خطة تشغيلية وأمنية ومرورية شاملة بالتعاون مع عدة جهات حكومية، منها لجنة تأمين الفعاليات في دبي وشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات.

تهدف هذه الخطة إلى ضمان تجربة سلسة وآمنة للعارضين والمشاركين والزوار، مع التركيز على انسيابية حركة المرور وسلامة الحضور.

وفي هذا السياق، أكد اللواء عبد الله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات في شرطة دبي ورئيس لجنة تأمين الفعاليات في إمارة دبي، أن جميع الاستعدادات قد اكتملت لإنجاح الفعالية، ودعا السائقين إلى الالتزام بالأنظمة المرورية وتوخي الحذر في الشوارع المؤدية إلى مواقع المعرض.

جهود تعزيز الاستدامة البيئية

من جانبه، أوضح عبد الرحمن عبيد أبو الشوارب، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة التشريفات والأمن في مركز دبي التجاري العالمي، أن الاستعداد لمعرض بهذا الحجم يتطلب جهوزية عالية وتعاوناً وثيقاً بين مختلف الجهات المعنية.

وأشار إلى أهمية تشجيع الجمهور على استخدام وسائل المواصلات العامة كجزء من جهود تعزيز الاستدامة البيئية.

خطة دبي للنقل والمواصلات

وفيما يتعلق بالنقل والمواصلات، كشف حسين البنا، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات، عن توفير آلاف مواقف السيارات للزوار في مواقع متعددة، مع تخصيص خطوط حافلات لنقل الزوار من وإلى مواقع الفعالية. كما أكد استعداد خدمة المترو لاستيعاب الزيادة المتوقعة في عدد الركاب خلال فترة المعرض.

وبالنسبة لموقع دبي هاربر، الذي يستضيف جزءاً من فعاليات المعرض للمرة الأولى، فقد تم وضع خطة تشغيلية خاصة تشمل توفير مواقف للسيارات وخدمات نقل متنوعة، بما في ذلك الحافلات والنقل البحري.

يذكر أن معرض جيتكس جلوبال يعد من أهم الأحداث التقنية على مستوى العالم، ومن المتوقع أن يستقطب عشرات الآلاف من الزوار والمشاركين من داخل الإمارات وخارجها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة