ارتفاع طفيف في أسعار النفط قبل قرار الفيدرالي الأمريكي

سجلت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاعًا بنسبة 0.4% لتصل إلى 71.90 دولارًا للبرميل

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام آخر تحديث: منذ 10 ساعات
ارتفاع طفيف في أسعار النفط قبل قرار الفيدرالي الأمريكي

شهدت أسعار النفط العالمية ارتفاعًا طفيفًا اليوم، مع ترقب الأسواق لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة هذا الأسبوع.

ورغم التوقعات بخفض محتمل للفائدة، إلا أن المكاسب ظلت محدودة بفعل بيانات اقتصادية مخيبة للآمال من الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم.

أسعار النفط اليوم

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاعًا بنسبة 0.4% لتصل إلى 71.90 دولارًا للبرميل، بينما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 0.6% إلى 69.09 دولارًا للبرميل.

وتأتي هذه التحركات عقب جلسة سابقة شهدت انخفاضًا في أسعار النفط، مع تراجع المخاوف بشأن انقطاع الإمدادات إثر استئناف الإنتاج في خليج المكسيك بعد الإعصار فرانسين.

ومع ذلك، لا يزال نحو 20% من إنتاج النفط الخام و28% من إنتاج الغاز الطبيعي في المنطقة متوقفًا.

وقالت بريانكا ساشديفا، المحللة لدى شركة فيليب نوفا: "تركز الأسواق على قرارات السياسة المقبلة للجنة الفيدرالي الأمريكي، مع استمرار بعض المخاوف بشأن الإمدادات نتيجة توقف الإنتاج في خليج المكسيك".

ويترقب المستثمرون اجتماع الفيدرالي الأمريكي في 17-18 سبتمبر، مع تزايد التوقعات بخفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس بدلاً من 25 نقطة، ومن شأن خفض الفائدة أن يعزز النشاط الاقتصادي، ويرفع الطلب على النفط

تأثير الصين على الأسواق

في المقابل، ألقت البيانات الاقتصادية الضعيفة من الصين بظلالها على الأسواق، فقد سجل نمو الإنتاج الصناعي أدنى مستوياته في 5 أشهر خلال أغسطس، مع تراجع إضافي في مبيعات التجزئة وأسعار المساكن الجديدة.

وعلق محللو آي إن جي قائلين: "مخاوف الطلب جعلت المضاربين يميلون إلى الهبوط بشكل متزايد تجاه سوق النفط."

الجدير بالذكر أن أسعار النفط العالمية قد تكبدت خسائر تجاوزت 13% منذ بداية سبتمبر الجاري، متأثرة بتباطؤ نمو الطلب الصيني على النفط.

وسط هذه التطورات المتباينة، تبقى أنظار المتداولين والمحللين مشدودة إلى قرار الفيدرالي الأمريكي المرتقب، والذي قد يرسم مسار أسعار النفط في الأسابيع المقبلة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة