• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      مارشال بروس ماذرز الثالث

    • اسم الشهرة

      إمينيم.. أسطورة الراب الذي لا منازع له

    • الفئة

      مغني

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      17 أكتوبر 1972 (العمر 51 سنة)
      الولايات المتحدة

    • التعليم

      اعدادي

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوجة

      كيمبرلي آن سكوت

    • أسماء الأولاد

      هايلي جاد

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      1998 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

السيرة الذاتية

واحد من أهم نجوم الراب في العالم وأسطور الراب بلا منازع، إنه الرابر الأمريكي إمينيم صاحب المسيرة الفنية الأسطورية. ترك بصمة لا تمحى في تاريخ الموسيقى، وبصوته القوي وكلماته الحادة حفر لنفسه مكانة خاصة في عالم الهيب هوب حول العالم، واستطاع أن يصبح أيقونة وظاهرة ثقافية، في السطور التالية أهم المحطات في مسيرته الفنية.

من هو إيمينيم؟

اسمه الحقيقي مارشال بروس ماذرز الثالث، هو مغني راب ومنتج موسيقي أمريكي، ولد في 17 أكتوبر عام 1972، وهو واحد من أبرز فناني الراب في العالم، وترك بصمة عميقة في تاريخ الموسيقى.

نشأ إيمينيم في بيئة صعبة مليئة بالفقر والعنف، وعاش تحديات عدة أثرت على شخصيته ومن ثم أغانيه، وقد بدأ رحلته في عالم الراب في سن مبكرة، حيث شارك في معارك راب محلية لفتت انتباه الجميع بموهبته الفريدة.

أصدر بعدها ألبومه الأول عام 1996، وحقق شهرة واسعة، ثم واصل تقديم ألبومات أصبحت الأكثر مبيعًا في أمريكا، وحصل على العديد من الجوائز، منها جرامي. اشتهر إمينيم بتناول موضوعات اجتماعية حساسة، منها العنف والإدمان، وقد أكسبته هذه الأغاني احترام النقاد والجمهور.

نجح إيمينم في تغيير وجه موسيقى الراب، واشتهر بأسلوبه الفريد ومهاراته في السجع وقدرته على سرد القصص وغناء الراب بسرعة واستخدام اللغة الساخرة، وهو يعتبر من بين الفنانين الموسيقيين الأكثر مبيعًا على الإطلاق، وتقدر مبيعاته العالمية بأكثر من 220 مليون تسجيل.

ما هو اسم إمينيم الحقيقي؟

اسمه الحقيقي مارشال بروس ماذرز الثالث.

إمينيم.. أسطورة الراب الذي لا منازع له

نشأته وتعليمه

ولد إمينيم في ولاية ميسوري، وهو الطفل الوحيد لمارشا بروس ماذرز جونيور، وديبوراه نيلسون، وقد كانا عازفين في فرقة موسيقية، إلا أنهما انفصلا عندما كان إمينيم طفلًا، وتخلى والده عن العائلة عندما كان يبلغ من العمر عامًا ونص، ونشأ على يد والدته ديبي فقط.

عاش إمينيم ظروفا معيشية صعبة، ورغم محاولات إيمينم التواصل مع والده، إلا أن والده رفض استقبال تلك الرسائل. تنقل إيمينم مع والدته بين الولايات، وعاشوا في منازل مختلفة، ثم استقرا في النهاية في ديترويت، وهو حي يسكنه السود، وكان واحد من بين 3 أسر بيضاء في المنطقة. وبسبب لون بشرته، تعرض إمينيم للضرب التنمر أكثر من مرة من قبل الشباب السود في المنطقة.

لم تكن علاقة إمينيم بوالدته جيدة، فقد كانا يتشاجران كثيرًا، ووصفت والدته بأنها تعاني من جنون العظمة. برزت موهبة إمينيم في سرد القصص في سن مبكرة، وكان يطمح بأن يكون فنانًا للقصص المصورة، قبل أن يتجه إلى الراب الذي بدأه في سن 14 عامًا في المدرسة.

في عام 1991، انتحر أخوه غير الشقيق روني بولكينهارن، وبسبب الصدمة توقف عن التحدث لعدة أيام، كما أنه لم يحضر جنازته.

التحق إيمينم مدرسة لينكولن الثانوية، ولكنه تركها ولم يكمل دراسته، وبالرغم من ذلك كان مهتمًا بالأدب الإنجليزي.

كم عمر إيمينيم؟

ولد في عام 1972، ويبلغ من العمر 52 عامًا.

إمينيم.. أسطورة الراب الذي لا منازع له

قصة إيمينيم وزوجته

تعرف إيمينم على زوجته الأولى كيمبرلي آن سكوت خلال المدرسة الثانوية، حيث هربت سكوت وشقيقتها التوأم من المنزل، وعاشت مع غيمينم ووالدته لفترة، وبدأت علاقتهما بشكل متقطع.

في عام 1995، رزق بابنته الأولى هايلي جاد، ثم تزوج من سكوت في عام 1999، ولكنه انفصل عنها عام 2001. بعد انفصاله عن زوجته عاد لها مرة أخرى في عام 2006 لفترة قصيرة، وانفصلا في العام نفسه، وحصلا على حضانة مشتركة لابنتهما.

في عام 2010، انتشرت شائعات عودته لطليقته سكوت مرة أخرى، ولكنه نفى تلك التقارير، وأكد أنه يحافظ على علاقة ودية معها، ولكنهما ليسا في علاقة حاليًا.

ابنته هايلي أصبحت مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وتنشر محتوى عن الموضة والجمال، كما أطلقت بودكاست عام 2022، وتزوجت عام 2024 من صديقها إيفان ماكلينتوك.

بجانب زوجته، كان على علاقة بعدد من النجمات، منهم الممثلة بريتاني ميرفي، والمغنية ماريا كاري.

هل إيمينيم متزوج؟

لا، حاليًا إيمينيم ليس متزوجًا، فبعد انفصاله عن زوجته لم يتزوج مرة أخرى.

ما هي ديانة إمينيم؟

إمينيم مسيحي، وقد تحدث عن إيمانه في بعض أغنياته، كما أنه استعان بالعديد من الرموز المسيحية في ألبوماته، منها صور المسيح أو الصليب، وغيرها.

معاناته مع الإدمان

تحدث المغني إمينيم صراحة عن معاناته مع إدمان الأدوية الموصوفة طبيًا لسنوات، حيث بدأت رحلته مع الإدمان عام 2002 حينما بدأ يعاني من الأرق، وأخذ أدوية تساعده على النوم، واستمر بتعاطيها بكميات كبيرة حتى يشعر بالاسترخاء.

بسبب الإدمان كان ينام لمدة لا تزيد عن ساعتين، وزاد وزنه بشكل كبير، وخلال هذه الفترة أصبح أقل شهرة، كما أنه عانى من مضاعفات بسبب الالتهاب الرئوي. في عام 2007، نقل إلى المستشفى بسبب جرعة زائدة، حيث تناول ما يعادل أربع أكياس من الهيروين، وكان قريبًا من الموت.

بعد تعافيه من الإدمان لفترة قصيرة عاد مجددًا إلى الإدمان، ولكنه تعالج منها وأصبح رصينًا منذ عام 2008 وحتى الآن.

إمينيم.. أسطورة الراب الذي لا منازع له

قصة إيمينيم مع الراب

بدأ إمينيم مسيرته الفنية في نهاية الثمانينات، حيث شكل فرقة غنائية وقدم عروضًا للراب مختلفة، وأصدر أول ألبوم له عام 1999 وهو ألبوم The Slim Shady LP وحقق الألبوم نجاحًا كبيرًا، وبيعت منه ملايين النسخ حول العالم، كما فاز بجائزة جرامي أفضل ألبوم راب.

لفت أسلوب إمينيم في الغناء انتباه الجمهور إليه، وواصل بعدها تقديم ألبومات حققت نجاحًا كبيرًا، منها ألبوم The Marshall Mathers LP عام 2000، والذي يعتبر من أفضل أعماله وأكثرها تأثيرًا، وحققت مبيعات تجاوزت 32 مليون نسخة عالميًا، وهو ما جعله من أسرع الألبومات مبيعًا في تاريخ الولايات المتحدة.

فاز بفضل ألبومه الثاني جائزة غرامي أفضل ألبوم راب، وجائزة أفضل أداء راب منفرد. في عام 2002 أصدر ألبوم The Eminem Show، والذي حقق 27 مليون نسخة، وفاز بجائزة غرامي أفضل ألبوم راب.

في عام 2004، أصدر ألبوم Encore، وبيع أكثر من 11 مليون نسخة، وفي عام 2009 أصدر ألبوم Relapse، والذي يمثل عودته بعد غياب لعدة سنوات، وبيع من الألبوم حوالي 5 ملايين نسخة، وفاز بجائزة غرامي أفضل ألبوم راب.

في عام 2010، أصدر ألبوم Recovery، وبيع منه أكثر من 10 ملايين نسخة، ويعد هذا الألبوم من أنجح ألبوماته، وفاز بجائزة جرامي أفضل ألبوم راب. في عام 2013 أصدر ألبوم The Marshall Mathers LP 2.

أصدر بعدها ألبومات Revival، وKamikaze، وMusic to Be Murdered By، وفي عام 2024 أعلن عن ألبومه الثاني عشر The Death of Slim Shady.

خلال مسيرته الفنية حصل إمينيم على 15 جائزة جرامي، كما فاز بجائزة الأوسكار عن أغنية Lose Yourself في فيلم 8 Mile، وكانت أول أغنية راب تفوز بجائزة الأوسكار، كما حصل على جوائز أخرى، منها جوائز بيلبورد، والموسيقى الأمريكية.

يعد إمينيم واحد من أكثر الفنانين مبيعًا حول العالم، حيث تجاوزت مبيعات ألبوماته 220 مليون نسخة حول العالم، كما أنه يعتبر من الفنانين الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة.

إمينيم.. أسطورة الراب الذي لا منازع له

جوائز ومناصب فخرية

  • 15 جائزة جرامي