إليك سبب استبعاد محمد صلاح من مباراة مصر وموريتانيا القادمة

تعرف على موعد مباراة مصر وموريتانيا في الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
إليك سبب استبعاد محمد صلاح من مباراة مصر وموريتانيا القادمة

قرر الجهاز الفني لمنتخب "الفراعنة" بقيادة حسام حسن، إراحة النجم محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، من مباراة موريتانيا المرتقبة في الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

ومن المقرر إقامة مباراة الإياب يوم الثلاثاء القادم بين مصر وموريتانيا على ملعب شيخا ولد بيديا في نواكشوط

سبب استبعاد محمد صلاح من مواجهة موريتانيا

وجاء هذا القرار بعد مباراة الذهاب التي شهدت بعض الخشونة من جانب لاعبي منتخب موريتانيا، كما  أشار "العميد" في تصريحاته الصحفية عقب مباراة الذهاب التي أقيمت مساء أمس الجمعة، والذي كشف من خلاله عن قلقه من إمكانية تعرض لاعبيه للإصابات في مباراة الإياب، خاصة مع صغر حجم الملعب  الذي قد يزيد من حدة الاحتكاكات بين اللاعبين.

وكشف حسام حسن عن نيته في إراحة بعض اللاعبين الذين يشعرون بالقلق من خوض المباراة في مثل  هذه  الظروف، قائلا: إذا كان هناك لاعب يشعر بالقلق من اللعب في الملعب، سأنظر في ذلك، ومع احترامي لمنتخب موريتانيا، شهدت المباراة بعض العنف".

وتابع قائلا: "وإذا كان هناك حكم فيديو لتقييم الحالات، كنا سنرى كرة أفضل في الشوط الأول، وإذا طلب محمد صلاح أو عمر مرموش أو تريزيجيه أو حمدي فتحي عدم اللعب، ليس لدي مشكلة، أخاف عليهم وأرغب في الحفاظ عليهم لمستقبل المنتخب".

علاقة محمد صلاح وحسام حسن

كما كشف حسام حسن عن علاقته بمحمد صلاح في الفترة الأخيرة وخاصة مع زيادة الجدل حول مسألة الهداف التاريخي للمنتخب المصري.

وأكد حسام حسن المدير الفني للمنتخب المصري أن علاقته مع محمد صلاح مثل الأخوة، فهو يراه مثل أخيه الأصغر، مؤكدا أن ليس من المقبول مقارنته بمحمد صلاح.

وتابع قائلا: "من غير المقبول أن نقارن بين حسام حسن ومحمد صلاح بسبب فارق السن، حين توليت المسؤولية كان البعض يجري هذه المقارنة".

واستكمل حسام حسن أن محمد صلاح أصبح يشعر بالراحة النفسية خلال تواجده مع المنتخب الوطني مشيرا إلى أنه يراه كثيرا في الملعب مع لاعيبه حيث يقوم بتحفيزهم.

وأضاف: "أراه في الملعب يتحدث مع اللاعبين ويشجعهم، وفي المعسكر اتفق معه على أمور تنظيمية وإدارية؛ لأنه الوسيط بين الجهاز واللاعبين".

مباراة مصر وموريتانيا

الجدير بالذكر، أن منتخب مصر واصل نجاحه في مشوار تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، حيث حقق فوزًا على موريتانيا بهدفين دون رد على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة.

وافتتح نجم الوسط محمود حسن "تريزيجيه" التسجيل في الدقيقة 69 بتسديدة صاروخية، ليعادل رقم الأسطورة جمال عبد الحميد كالتاسع في قائمة الهدافين التاريخيين للفراعنة برصيد 21 هدفًا.

وعزز النجم محمد صلاح تقدم الفراعنة بهدف ثانٍ في الدقيقة 80، رافعًا رصيده الدولي إلى 57 هدفًا،  مقلصا الفارق مع الهداف التاريخي حسام حسن إلى 11 هدفًا.

وشهدت المباراة الظهور الدولي الأول لكل من أحمد عيد ومحمود صابر، اللذان شاركا أساسيًا وبديلًا على التوالي.

بهذا الفوز، رفع منتخب مصر رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، مُحققًا العلامة الكاملة،  ويقترب خطوة كبيرة من حسم التأهل رسميًا، حيث يحتاج لنقطة واحدة فقط في المباريات المتبقية.

في المقابل، تجمد رصيد موريتانيا عند 3 نقاط في المركز الأخير، بالتساوي مع كاب فيردي وبوتسوانا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة