• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أليكسا فيغا

    • اسم الشهرة

      أليكسا فيغا.. الممثلة الأمريكية نجمة سباي كيدز

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      27 أغسطس 1988 (العمر 36 سنة)
      فلوريدا، الولايات المتحدة

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوجة

      شون كوفيل (2010 - 2012)كارلوس بينا جونيو (2014 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      1998 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

السيرة الذاتية

تعد الممثلة الأمريكية أليكسا فيغا من النجمات الأمريكيات اللاتي حققنا شهرة واسعة في بداية الألفينات، فقد اشتهرت بشكل خاص بمشاركتها في فيلم "سباي كيدز" الأمريكي الشهير، فضلًا عن مشاركتها في عدة مسلسلات أمريكية ناجحة، فضلًا عن تجربتها المميزة في الغناء والرقص، تعرف أكثر على مسيرتها الفنية وحياتها.

من هي أليكسا فيغا؟

أليكسا إليسي بين فيجا هي ممثلة أمريكية ولد في 27 أغسطس عام 1988 في ميامي فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، وبدأت مسيرتها الفنية في بداية التسعينات.

حققت أليكسا شهرة واسعة في الفيلم الأمريكي الشهير "سباي كيدز" الذي كان سببًا في شهرتها العالمية، وقد شاركت فيما بعد في العديد من الأعمال الفنية الأخرى.

نشأتها وتعليمها

ولدت أليكسا فيغا في ميامي بفلوريدا، وعاشت طفولتها في مزرعة أوكالا في فلوريدها. والدها مصور أزياء كولومبي، أما والدتها رو كانت تعمل عارضة أزياء سابقة، وقد نشأت في عائلة كبيرة، فلديها 6 أشقاء.

من بين أشقائها الممثلة ماكنزي فيغا التي بدأت مسيرتها الفنية بعمر 11 عامًا، وشاركتف ي عدة أفلام ناجحة منها Just My Luck، وفيلم X-Men: The Last Stand، وفيلم Fender Bender، والعديد من المسلسلات الأمريكية الناجحة.

انتقلت العائلة إلى كاليفورنيا عندما كانت أليكسا في سن الرابعة، ولم تتلق تعليمًا في المدرسة، بل أكملت تعليمها في المنزل، وقد بدأ مسيرتها الفنية في عمر الثامنة عام 1996، وحققت نجاحًا كبيرًا منذ طفولتها.

حياتها الشخصية

تزوجت الممثلة أليكسا فيغا مرتين، المرة الأولى من المنتج السينمائي الأمريكي شون كوفيل في عام 2010، وقد أقام الزوجان حفل زفاف في مسقط رأسه في داكوتا الجنوبية، وشارك فيحفل الزفاف المخرج الأمريكي روبرت أنتوني رودريغر.

لم تستمر العلاقة لفترة طويلة، حيث انفصل الزوجان في عام 2012، وقد أعلنت أليكسا عن الخبر عبر حسابها على تويتر.

بعد الانفصال بدأت أليكسا علاقة جديدة مع الممثل والمغني الأمريكي كارلوس بينا جونيو، وهو نجم سلسلة Big Time Rush، كما أنه لديه فرقة موسيقية تحمل الاسم نفسه، وقد تعرفت عليه في لقاء لدراسة الكتاب المقدس للكنيسة.

في عام عام 2013 أعلنت أليكسا عن خطبتهما، وفي عام 2024 تم الزواج في المكسيك، وقد رزقت من زوجها 3 أطفال ولدين ولدا في عام 2016 وعام 2019، وابنة ثالثة ولدت في عام 2019، وأنجبت ابنتها الرابعة عام 2024، ولكنها ولدت ميتة.

أليكسا فيغا.. الممثلة الأمريكية نجمة سباي كيدز

ديانة أليكسا فيغا

نشأت أليكسا فيغا في عائلة مسيحية متدينة، وقد قالت إن الدين مهم جدًا في حياتها، وقالت في أحد التصريحات الصحفية أن "الإيمان هو أهم شيء في حياتها".

مسيرتها الفنية

بدأت أليكسا فيغا مسيرتها الفنية وهي طفلة  عام 1996 حينما كانت تبلغ من العمر 8 سنوات، حيث لعبت دور البطولة في فيلم Twister، وقدمت فيه دور الطفلة جو هاردينج، وبعدها لعبت دور البطولة في العديد من البرامج التلفزيونية والأفلام، بما فيها ER، وFollow the Stars Home، وGhost Whisperer، وThe Bernie Mac Show وغيرها.

دورها في فيلم سباي كيدز

حققت أليكسا فيغا شهرة واسعة عام 2001 حينما شارك في سلسلة أفلام "سباي كيدز" وهو الفيلم الذي حقق لها شهرة عالمية، حيث لعبت دور كارمن كورتيز، ولعبت فيه دور ابنة الجاسوسين جريجوري وكارمن كورتيز، الذين لعبهم أنتونيو بانديراس وكارلا جوليانا، وكانت كارمن فتاة ذكية وشجاعة ومغامرة.

تعلمت كارمن مهارات التجسس من والديها في الفيلم، وقامت مع شقيقتها جوني، التي قامت بدورها داريل سابارا، بالعديد من المهام. شاركت أليكسا في جميع أفلام سلسة سباي كيدز من عام 2001 إلى عام 2004، وقد حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر، وحظي بشعبية كبيرة في العالم، وخاصة بين الأطفال والعائلات.

تلقت أليكسا بسبب دورها في هذا الفيلم إشادة كبيرة، ووصفت بأنها موهوبة، وتملك حضور قوياً على الشاشة، وخاصة أنها قامت بمعظم المشاهد الخطيرة في هذه الأفلام.

في عام 2003 تم اختيارها من أهم المشاهير المراهقين وفقًا لمجلة فانيتي فير، وبسبب هذا الفيلم تلقت عروضًا مميزة للمشاركة في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية.

أليكسا فيغا.. الممثلة الأمريكية نجمة سباي كيدز

أهم أعمال أليكسا فيغا

شاركت أليكسا فيغا بعد سلسلة أفلام "سباي كيدز" العديد من الأعمال، ففي عام 2004 شاركت في فيلمين وهما Sleepover وState's Evidence، وفي العام التالي شارك في بطولة الفيلم التلفزيوني Odd Girl Out، وقدمت فيه دور طالبة تعاني من التنمر في المدرسة.

في عام 2006 شاركت في فيلم Walkout، وفي عام 2008 شاركت في فيلم Helix، كما شاركت في فيلم Hairspray، وفي عام 2009 حققت نجاحًا كبيرًا في المسلسل الكوميدي ABC Family Ruby & the Rockits، ولعبت فيه دور روبي غالاغر.

في عام 2012 شاركت في فيلم الرعب The Devil's Carnival، كما لعبت دور البطولة في فيلم 2br/1ba، من أفلامها المميزة أيضًا فيلم الرسوم المتحركة The Clockwork Girl، و Royal Pains، وكما شارك في الفيديو الموسيقي للمغني إيروسميث.

في الفترة بين 2013 و2014 شاركت في أفلام 23 Blast، وMachete Kills، وBounty Killer، وWicked Blood، وThe Remaining، وThe Hunters، وفي عام 2016 لعبت دور البطولة في عدة أفلام تلفزيونية من إنتاج Hallmark.

في عام 2019 لعبت دور البطولة في الفيلم التلفزيوني Hallmark Movies & Mysteries Picture Perfect مع زوجها كارلوس بينا فيغا، كما لعبت دور البطولة في مسلسل The Power Couple.

شارت أليكسا أيضًا في برنامج "الرقص مع النجوم" مع زوجها كارلوس، ولكن تم إقصاؤها من البرنامج في الأسبوع التاسع، فيما تم إقصاء زوجها في الأسبوع السادس.

مسيرتها كمغنية

أصدرت أليكسا فيغا خلال مسيرتها الفنية 3 أغنيات خلال تصويرها فيلم "سباي كيدز". الأغنية الأولى Isle of Dreams، وأغنيتها الثانية بمناسبة عيد الميلاد بعنوان Christmas is the Time to Say 'I Love You، فيما أصدرت عدة أغنيات لفيلم The Devil's Carnival الذي صدر عام 2012.

أهم الأعمال

  • فيلم سباي كيدز

  • سلسلة Big Time Rush

  • فيلم Twister

  • Ghost Whisperer

  • The Bernie Mac Show

  • State's Evidence

  • Sleepover

  • فيلم Walkout

  • The Devil's Carnival

  • The Hunters

معلومات أخرى

  • ولدت ابنتها الرابعة ميتة