• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أليسا جين ميلانو

    • اسم الشهرة

      أليسا ميلانو.. نجمة مسلسل Who's the Boss الشهير

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      19 ديسمبر 1972 (العمر 51 سنة)
      الولايات المتحدة

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوج

      سينجون تيت (1999 - 1999)ديفيد بوجلياري (2009 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      1982 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

السيرة الذاتية

شاركت النجمة الأمريكية أليسا ميلانو في العديد من المسلسلات التلفزيونية منذ سنوات المراهقة، وهو ما حقق لها شعبية كبيرة، وخاصة دورها في مسلسل Who's the Boss? في التسعينات، التي قدمت فيه دور فتاة مراهقة مرحة ومفعمة بالحيوية، ويعد من أهم أدوارها الذي أسس لمسيرتها المهنية لاحقًا، في السطور التالية تعرف على مسيرتها الفنية وحياتها.

من هي أليسا ميلانو؟

أليسا جين ميلانو، هي ممثلة أمريكية ولدت في 19 ديسمبر عام 1972 في بروكلين، نيويورك، بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي واحدة من أشهر نجمات التلفزيون في أمريكا.

بدأت ميلانو مسيرتها الفنية في سن مبكرة، واشتهرت بدورها كسامانثا ميشيللي في المسلسل التلفزيوني الشهير Who's the Boss? الذي عرض في الثمانينات والتسعينات، ويعد من أبرز أعمالها الفنية، ونقطة انطلاقتها نحو الشهر، وهو العمل الذي جعلها واحدة من أبرز الوجوه في التلفزيون الأمريكي.

اكتسبت ميلانو شهرة كبيرة بعدها بفضل دورها في مسلسل الفانتازيا Charmed، والذي حقق نجاحًا كبيرًا، وساهم في تعزيز مكانتها في صناعة الترفيه.

إلى جانب مسيرتها التمثيلية، ميلانو نشطة أيضًا في العديد من القضايا الإنسانية، ودعمت حقوق المرأة والصحة الإنجابية وحقوق الحيوان، كما كانت من أبرز الأصوات في حركة METOO، التي سلطت الضوء على التحرش والاعتداءات الجنسية في هوليوود.

نشأتها وبداية مسيرتها الفنية

ولدت أليسا ميلانو في بروكلين بالولايات المتحدة، وهي ابنة مصممة الأزياء لين ميلانو، ومحرر موسيقى الأفلام توماس إم ميلانو، وهي من أصول إيطالية، وقد نشأت في عائلة كاثوليكية.

بدأت ميلانو مشواره الفني في سن السابعة، حيث أخذتها جليسة الأطفال إلى اختبار أداء دون معرفة والديها، وقد تم اختيارها من بين أكثر من 1500 طفلة، لتبدأ مشوارها الفني على المسرح، وقدمت عدة مسرحيات، كما ظهرت في إعلانات تجارية.

ورغم تحقيقها شهرة وهي طفلة، إلا أنها عاشت طفولة طبيعية، وحصلت على دعم كبير من عائلتها في مسيرتها الفنية، ولم يكن هناك تمييز في التعامل معها كونها تعمل في التمثيل، بل عاشت طفولة طبيعية.

أليسا ميلانو.. نجمة مسلسل Who's the Boss الشهير

علاقاتها وحياتها الشخصية

في عام 1987، بدأت أليسا ميلانو علاقة مع الممثل كوري هايم، واستمرت العلاقة لمدة 3 سنوات، حيث انفصلت عنه بعدما فشلت محاولاتها لمساعدته على علاج إدمانه للمخدرات.

في عام 1993، وبعد 3 سنوات من انفصالها عن كوري، أعلن عن خطبتها من الممثل سكوت وولف، إلا أنهما انفصلا في العام التالي، وخلال علاقتها به أجهضت مرتين.

في عام 1999 تزوجت ميلانو من المغني سينجون تيت، وانفصلا في نوفمبر من العام نفسه، وتم الطلاق رسميًا عام 1999. في عام 2008 أعلنت عن خطبتها من ديفيد بوجلياري، وهو رجل أعمال أمريكي، وتزوجا في أغسطس عام 2009. أنجبت ميلانو طفلها الأول عام 2011، ثم ابنتها الثانية عام 2014.

كم عدد أطفال أليسا ميلانو؟

لدى أليسا ميلانو طفلين، ابن ولد عام 2011، وابنة ولدت عام 2014.

انطلاقتها الحقيقية في عالم الفن

في عام 1984، شاركت أليسا ميلانو للمرة الأول في فيلم Old Enough والذي يحكي عن مرحلة البلوغ والمراهقة، وقد عرض الفيلم في مهرجان صندانس السينمائي، وحصل على الجائزة الأولى.

كان هذا الفيلم سببًا في حصولها على أهم عمل خلال مسيرتها الفنية، والذي شهد الانطلاقة الحقيقية لها في عالم الشهرة والنجومية، حيث لعبت شخصية سامانثا ميشيللي في المسلسل الكوميدي الشهير "من هو الرئيس" وهي ابنة الشخصية الرئيسية توني دانزا، وبدأ تقديم المسلسل بداية من عام 1984.

للمشاركة في هذا الدور، انتقلت العائلة إلى لوس أنجلوس، وقد طورت علاقة وثيقة مع النجم توني دانزا، والذي اعتبرها كأنها ابنته، وخاصة أنها كانت الأصغر في موقع التصوير، وقد شاركت في المسلسل لمدة 8 سنوات.

نجحت ميلانو من تقديم دور الابنة المرحة والمفعمة بالحيوية واللطيفة، وحققت شهرة واسعة بفضل هذا الدور الذي منحها المزيد من الفرص والأدوار المميزة.

أليسا ميلانو.. نجمة مسلسل Who's the Boss الشهير

أفلام أليسا ميلانو

شاركت أليسا في العديد من الأفلام الناجحة، فقد شاركت في فيلم Commando، ولعبت دور ابنة جون ماتريكس، الذي قام به الممثل أرنولد شوارزنيجر، كما لعبت دور البطولة في فيلم الأطفال The Canterville Ghost.

شاركت بعدها في عدد من الأفلام التلفزيونية، منها Crash Course و Dance 'til Dawn، وبعدها كسرت صورة الشخصية اللطيفة والمرحة التي اشتهرت بها عندما شاركت في فيلم الدراما الأمريكي Where the Day Takes You عام 1992، ولعبت فيه دور عاهرة مراهقة، وقد ترشح الفيلم لجائزة النقاد في مهرجان دوفيل السينمائي، وفاز بجائزة في مهرجان سياتل.

لعبت بعد ذلك دور البطولة في فيلم Casualties of Love، وخلال التسعينات لعبت في العديد من الأفلام التي صنفت بأنها أفلام الدرجة الثانية، وقدمت عددًا من الأفلام الإباحية أيضًا، والتي أوضحت أنها قررت القيام بها برغبة كاملة منها.

واصلت بعدها تقديم أفلام أخرى في الألفية، ومنها فيلم My Girlfriend's Boyfriend، وفيلم Hall Pass و New Year's Eve، وفيلم Tempting Fate.

أليسا ميلانو.. نجمة مسلسل Who's the Boss الشهير

أعمالها في التلفزيون

تعد أليسا ميلانو نجمة تلفزيون، فقد شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية خلال مسيرتها الفنية، ومن هذه المسلسلات My Name Is Earl، ومسلسل Mistresses الذي لعبت فيه دور سافانا ديفيس، ويتناول المسلسل موضوعات مثل الصداقة وقضايا الأسرة وغيرها.

شاركت كذلك في مسلسل Wet Hot American Summer: Ten Years Later، ومسلسل Insatiable من إنتاج نتفلكس، كما شاركت في المسلسل الكوميدي ​​​​The Now.

أعمالها الأخرى

وبجانب التمثيل في التلفزيون والمسرح، شاركت أليسا ميلانو في عدة مسرحيات، وآخر مسرحية Chicago. ألفت كذلك سلسلة كتب مصور تعاونت فيها مع الرسام ماركوس تو، والقصص تستكشف العالما لحديث للقرصنة، وتعتبر رواية إثارة إلكترونية حول الصداقة في زمن الحرب، وقد تلقى العمل إشادة كبيرة، وحصل على مراجعات إيجابية.

أليسا ميلانو.. نجمة مسلسل Who's the Boss الشهير

أعمالها الخيرية

اشتهرت أليسا ميلانو بأعمالها الخيرية، فقد دعمت العديد من الجمعيات الخيرية والحملات التي تطلقها اليونيس، منها حملة "خدعة أم حلوى"، وتمكنت من جمع ما يصل إلى 50 ألف دولار أمريكي لصالح النساء والأطفال في جنوب أفريقيا.

أطلقت أيضًا حملة خيرية لجمع التبرعات لتوصيل المياه، كما أنها شاركت في حملة MeToo الشهيرة التي تنتقد التحرش والاعتداءات الجنسية في هوليوود.

أهم الأعمال

  • Old Enough

  • Double Dragon

  • Public Enemies

  • DC Showcase: The Spectre

  • Who Are You People

  • Crash Course

  • Who's the Boss?

  • Candles in the Dark

  • Mr. Show with Bob and David

  • Charmed

  • The Adventures of Jimmy Neutron: Boy Genius

  • Kick Buttowski: Suburban Daredevil