أعطال غير متوقعة في هواتف Pixel 6 بعد تحديث أندرويد 15

تحديث أندرويد 15 يسبب مشكلات لهواتف Pixel 6 وتعطل الأجهزة

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام
أعطال غير متوقعة في هواتف Pixel 6 بعد تحديث أندرويد 15

كشفت تقارير تقنية أن التحديث السنوي لنظام التشغيل أندرويد 15 من شركة قوقل الأمريكية، قد أدى إلى ظهور مشكلات كبيرة لعدد من مستخدمي هواتف Pixel 6.

تحديث أندرويد 15 يسبب مشكلات لهواتف Pixel 6 وتعطل الأجهزة

وبحسب ما جاء في التقارير، فقد أفاد العديد من المستخدمين بتوقف أجهزتهم عن العمل، وذلك بعد التحديث الأخير لأندرويد.

وأوضحت أن هذا العطل قد تسبب في إحداث إزعاج واسع النطاق بين المستخدمين، الذين وجدوا صعوبة في إعادة تشغيل هواتفهم، حتى بعد استخدام طرق استكشاف الأخطاء المعتادة.

وأشار العديد من المستخدمين إلى أن المشكلة قد تتفاقم عند تفعيل ميزة المساحة الخاصة الجديدة، وهي ميزة تتيح للمستخدمين عزل بعض التطبيقات الخاصة في منطقة محمية يمكن قفلها باستخدام كلمة مرور أو بصمة الإصبع.

وقال أحد المستخدمين إن هاتفه أصبح غير قابل للتشغيل تماماً، وأنه لا يمكنه تشغيله أو إعادة تشغيله، حتى باستخدام الطرق التي توصي بها قوقل.

ونصح مستخدم آخر متضرر كل أصحاب هواتف Pixel 6، بعدم تفعيل ميزة المساحة الخاصة بعد تحديث أندرويد 15.

ولفتت التقارير إلى أن هذه الشكاوى قد تكررت بشكل ملحوظ بعد أن واجه بعض المستخدمين مشكلات مماثلة في النسخ التجريبية السابقة من التحديث.

وأردفت إنه على الرغم من أن العديد من الشكاوى تتعلق بمشكلة المساحة الخاصة الجديدة، فقد أفاد بعض المستخدمين بأن هواتفهم قد أغلقت تمامًا بعد التحديث دون سبب واضح.

وأضافت التقارير أنه في الظروف العادية، يمكن إعادة تشغيل هاتف Pixel من خلال توصيله بجهاز كمبيوتر، والضغط على زري الطاقة وخفض الصوت معاً، لافتة إلى أن هذه الطريقة لم تعد تنجح مع بعض المستخدمين.

جدير بالذكر أنه حتى الآن، لم تصدر قوقل أي بيان رسمي حول هذه المشكلة، ولكن خبراء التكنولوجيا نصحوا المستخدمين بإيقاف التحديثات التلقائية، لتجنب التحديثات غير المستقرة التي قد تحتوي على أخطاء.

وبين الخبراء أنه من أجل إيقاف التحديثات التلقائية على هاتف Pixel 6، يجب تفعيل خيارات المطور، وذلك من خلال الدخول إلى "الإعدادات"، ثم النقر على "حول الهاتف"، والضغط على "رقم الإصدار" عدة مرات.

وبعد ذلك، يمكن العودة إلى الإعدادات، والنقر على "النظام"، ثم الدخول إلى "خيارات المطور"، لتعطيل "تحديثات النظام التلقائية".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة