• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أشرف داري

    • اسم الشهرة

      أشرف داري.. صخرة الدفاع المغربية التي خطفت الأضواء

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      06 مايو 1999 (العمر 25 سنة)
      الدار البيضاء، المغرب

    • الجنسية

      المغرب

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2017 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

يعد لاعب كرة القدم المغربي أشرف داري من أبرز نجوم كرة القدم في المغرب، والذي تمكن من لفت الأنظار إيه بفضل مواهبه المميزة، وتألقه مع المنتخب المغربي، وهو ما جعله محط أنظار عدة أندية محلية ودولية، وتميز بقدراته الدفاعية العالية، وشخصيته القيادية في أرض الملعب، في السطور التالية تعرف على مسيرته وحياته.

من هو أشرف داري؟

هو لاعب كرة قدم مغربي، يلعب في مركز الدفاع مع النادي الأهلي المصري في الدوري المصري والمنتخب المغربي، ولد في 6 مايو عام 1999 في مدينة الدار البيضاء في المغرب، وبدأ مسيرته الكروية في مسقط رأسه.

بدأ داري مسيرته في أكاديمية نادي الوداد الرياضي في الدار البيضاء، وتدرج في الفئات السنية، حتى وصل إلى الفريق الأول، وأثبت جدارته وقدم أداءً متميزًا، وأصبح أحد أفضل المدافعين في الدوري المغربي.

ساهم داري في تحقيق إنجازات كبيرة مع نادي الوداد، وحقق مع النادي ألقاب محلية وإقليمية، وبفضل مستواه الثابت، أصبح محط أنظار عدة أندية، منها نادي بريست الفرنسي، الذي لعب معه لفترة.

لعب داري دورًا مهمًا مع المنتخب المغربي، وشارك في العديد من المباريات الدولية الهامة، وساهم في تعزيز خط دفاع المنتخب، وهو يمتاز بقدرته على قراءة الملعب والتحكم في الكرة، فضلًا عن شخصيته القيادية وروحه القتالية في أرض الملعب، وهو ما جعله من الأسماء البارزة في تاريخ كرة القدم المغربي.

أشرف داري وزوجته

زوجة أشرف داري هي سيدة مغربية غير معروفة، ولديه منها ابنتان. وقد سبق أن نشرت زوجته على حسابها على منصة إنستجرام مجموعة من الصور بصحبة زوجها وبناتها.

عمر أشرف داري

ولد عام 1999، ويبلغ من العمر 25 عامًا.

مركز أشرف داري

يلعب اللاعب المغربي أشرف داري في مركز قلب الدفاع.

أشرف داري.. صخرة الدفاع المغربية التي خطفت الأضواء

مسيرته الكروية مع الوداد

بدأ اللاعب المغربي أشرف داري مسيرته الكروية مع أكاديمية نادي الوداد الرياضي بداية من عام 2007، وقد قضى 10 سنوات مع النادي قبل أن يبدأ مسيرته الاحترافية عام 2017، حيث كان يبلغ من العمر حينها 17 عامًا.

وخلال مسيرته مع الوداد المغربي، حقق اللاعب داري لقب الدوري المغربي 3 مرات، كما حقق دوري أبطال أفريقيا مرة واحدة على حساب النادي الأهلي في موسم 2021- 2022، الذي يلعب معه في الوقت الحالي.

لعب داري مع الوداد 140 مباراة، سجل فيها 11 هدفًا، وقد تمتع بمهارات دفاعية قوية جعلته محط أنظار عدة أندية أوروبية، والمنتخب المغربي كذلك. في عام 2019، ازدادت قيمة اللاعب المغربي من 100 إلى 600 ألف يورو.

خلال مشواره مع الوداد، حصل على لقب أفضل مدافع في دوري أبطال أفريقيا عام 2022، وأفضل مدافع في البطولة الوطنية المغربية في موسم 2021- 2022.

تعرض داري لإصابة خطيرة في ديسمبر عام 2019، حيث تعرض لقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة الديربي بين الوداد والرجاء المغربي، وقد غاب عن الملاعب لعدة أشهر.

مشواره الاحترافي

انتقل اللاعب أشرف داري بعدها إلى نادي بريست الفرنسي في موسم 2022- 2024 بعد مشوار مميز مع نادي الوداد الرياضي، وقد وقع مع النادي حتى عام 2026 لتعزيز خط دفاع الفريق، وبلغت قيمة انتقاله إلى النادي الفرنسي 2 مليون و700 ألف يورو، وقد لعب مع فريق بريست 24 مباراة، وسجل فيه هدفًا واحدًا وصنع هدفًا آخر.

انتقل دارس بعدها إلى نادي رويال شارلروا البلجيكي على سبيل الإعارة، ولعب مع الفريق 9 مباريات، وسجل فيها 3 أهداف، ثم عاد إلى الفريق الفرنسي، وكانت آخر مباراة يشارك فيها قبل الانتقال إلى الأهلي في 25 أغسطس 2024.

أشرف داري.. صخرة الدفاع المغربية التي خطفت الأضواء

أشرف داري مع الأهلي

بدأت مفاوضات انتقال المدافع أشرف داري إلى النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية في موسم 2024- 2025، وقد سافر داري إلى مصر للخضوع للفحص الطبي في النادي الأهلي في أغسطس 2024.

وقد جاءت مفاوضات الأهلي ضم أشرف داري لتدعيم دفاع الفريق، وذلك بعد انتقال اللاعب محمد عبد المنعم إلى نادي نيس الفرنسي.

وقد اتفق النادي الأهلي مع نظيره الفرنسي لضم اللاعب داري مقابل مليون و900 ألف دولار، وسيتم تسديد المبلغ على دفعتين، الأولى بمليون دولار، والثانية سيتم  تسديدها بعد عام من انتقاله إلى النادي، ويتقاضى اللاعب 800 ألف دولار خلال موسمين، وفي الموسم الثالث سيتقاضى 900 ألف دولار، أما في الموسم الرابع سيحصل على راتب مليون دولار.

وقد كانت بداية داري مع الأهلي غير موفقة، فقد أصيب بعد انتقاله على مستوى الساق، وغاب عن التدريبات الجماعية للفريق، وقد قرر المدرب السويسري مارسيل كولر من استبعاده من تشكيلة الفريق في مباراة جورماهيا الكيني خلال مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

ورغم انضمامه إلى الفريق في أغسطس، إلا أنه لم يشارك مع الأهلي حتى الآن في أي  مباراة بسبب الإصابة، وقرار مشاركته مع الأهلي في مباريات السوبر المصري متوقفة على قرار المدرب مارسيل كولر.

أشرف داري.. صخرة الدفاع المغربية التي خطفت الأضواء

مشواره مع المنتخب

في أكتوبر عام 2018، لفت اللاعب أشرف داري انتباه المدير الفني للمنتخب المغربي هيرفي رونار، وقرر أن يستدعيه للمشاركة في مباراة المغرب ضد جزر القمر، ورغم انضمامه للمنتخب، ولكنه لم يشارك في هذه المباراة، وظل في مقاعد البدلاء.

في عام 2019، وتحديدًا في شهر سبتمبر، استدعاه مرة أخرى المدرب الجديد للمنتخب وحيد خليلودزيتش للمشاركة في مباراة ودية ضد منتخب بوركينا فاسو، لتصبح أول مباراة له مع المنتخب المغربي.

شارك أشرف داري بعد ذلك مع المنتخب المغربي في كأس العالم في قطر 2022 تحت قيادة المدرب المغربي وليد الركراكي، وقد شارك داري مع المنتخب في حصد إنجاز المركز الرابع في كأس العالم، كما أنه سجل هدفاً واحدًا في مرمى كرواتيا في مباراة تحديد المركز الثالث.

أهم الأعمال

  • الدوري المغربي

  • دوري أبطال أفريقيا

  • الدوري الفرنسي

  • الدوري البلجيكي

  • كأس العالم

  • الدوري المصري

جوائز ومناصب فخرية

  • أفضل مدافع في دوري أبطال أفريقيا عام 2022

  • أفضل مدافع في البطولة الوطنية المغربية في موسم 2021–22