أسهم أوروبا ترتفع مع ترقب خفض الفائدة وتحسن أرباح الشركات

الأسهم الأوروبية تسجل أعلى مستوى في أسبوعين وسط ترقب لقرار الفيدرالي الأمريكي

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام
أسهم أوروبا ترتفع مع ترقب خفض الفائدة وتحسن أرباح الشركات

شهدت الأسهم الأوروبية ارتفاعاً إلى أعلى مستوى لها خلال أسبوعين، اليوم الثلاثاء، وسط تركيز المستثمرين على تقارير أرباح الشركات، وانتظار أي إشارات اقتصادية قد تؤثر على قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة المتوقع هذا الأسبوع.

الأسهم الأوروبية تسجل أعلى مستوى في أسبوعين وسط ترقب لقرار الفيدرالي الأمريكي

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد ارتفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.2%، بحلول الساعة 07:10 بتوقيت غرينتش، مدعوماً بالأداء الجيد لأسهم شركات الاتصالات والسفر.

وأشارت التقارير إلى أنه في الوقت نفسه، يستعد البنك المركزي الأوروبي لإجراء تعديل في سياسته النقدية يوم الخميس، وسط توقعات متزايدة بخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.

ولفتت إلى أن البيانات الأخيرة أظهرت أن الوضع الاقتصادي في منطقة اليورو، قد تدهور مقارنة بما كان عليه في اجتماع البنك المركزي الأخير في سبتمبر، وهو ما قد يزيد من الضغط على صناع السياسات لاتخاذ خطوات إضافية لدعم الاقتصاد.

ونوهت التقارير إلى أنه في قطاع التكنولوجيا، فقد أعلنت شركة إريكسون عن تحقيق أرباح أساسية ومبيعات فاقت التوقعات في الربع الثالث، وذلك بفضل الطلب المتزايد على خدمات الجيل الخامس في أمريكا الشمالية، لافتة إلى أنه نتيجة لذلك، فقد قفز سهم الشركة السويدية بنسبة 8%.

وأردفت إنه على الجانب الآخر، فقد شهدت أسهم شركات الطاقة تراجعاً بنسبة 2.5%، وذلك بسبب انخفاض أسعار النفط، وتخفيف مخاوف السوق بشأن اضطرابات محتملة في إمدادات النفط.

وأضافت التقارير أن سهم شركة توتال إنرجيز قد هبط بنسبة 3.7%، بعدما توقعت الشركة الفرنسية تراجع نتائج أعمال التكرير والتوزيع في الربع الثالث، وذلك نتيجة لانخفاض هوامش التكرير في أوروبا ومناطق أخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة