أبل تعلن عن مميزات وأسعار آيفون 16 وآيفون 16 بلس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 سبتمبر 2024
أبل تعلن عن مميزات وأسعار آيفون 16 وآيفون 16 بلس

أزاحت شركة أبل الستار، اليوم الاثنين، عن أحدث هواتفها، آيفون 16، وآيفون 16 بلس خلال الحدث السنوي لمؤتمر الشركة It"s Glowtime، وجاءت الهواتف الجديدة بتصميم مبتكر، والعديد من التحسينات.

أبرز التحديثات في تصميم هاتف آيفون 16 هو تصميم الكاميرا الجديد ذو الترتيب الرأسي، كما يأتي الهاتف بألوان متعددة لتلبية مختلف الأذواق، والألوان هي: الأزرق البحري، والأسود، والأبيض، والوردي، والأزرق المخضر.

يأتي الهاتف أيضًا بميزة التحكم بالكاميرا عبر الإيماءات، حيث يمكن للمستخدم التحكم في الكاميرا من خلال انزلاق بسيط على الشاشة.

أبل تعلن عن مميزات وأسعار آيفون 16 وآيفون 16 بلس

أداء قوي مع شريكة A18

يأتي هاتف آيفون 16 مزودًا بشريحة A18 الجديدة، والتي توفر قوة معالجة مضاعفة، محرك عصبي أسرع مرتين، هذا بجانب نظام ذاكرة مطور بنطاق ترددي أكبر بنسبة 17%، ويأتي الهاتف بوحدة معالجة مركزية سداسية النواة، وهو ما يتيح تحسينًا في الأداء بنسبة 30% مقارنة بالهواتف السابقة.

يتضمن الهاتف زر الإجراء القابل للتخصيص، والذي يوفر مجموعة متنوعة من الاستخدامات، منها الترجمة، وتسجيل مذكرات صوتية، والتحكم بالكاميرا بضغطة واحدة للوصول السريع.

أبل تعلن عن مميزات وأسعار آيفون 16 وآيفون 16 بلس

تعزيز تجربة الذكاء الاصطناعي

وقد كشفت أبل عن نظام Apple Intelligence الذي يعزز الذكاء الاصطناعي، وأصبح جزءًا أساسيًا من تجربة المستخدمة، ويوفر النظام ميزات عديدة، منها تحسين تجربة الكتابة، وتقديم اختصارات ذكية، كما يتيح توليد الصور، وتسهيل البحث، ويقدم سيري مستوى جيدة من التفاعل، حيث يمكنه فهم الأخطاء أثناء النطق وتصحيحها.

من الميزات المهمة للذكاء الاصطناعي في الهاتف هو الذكاء البصري، والذي يسمح بمسح ما حولك للحصول على معلومات فورية، فمثلًا يمكن التقاط صورة لمطعم للحصول على ساعات عمله، أو التعرف على تفاصيل أكثر حول عنصر ما من خلال صورة فقط.

أبل تعلن عن مميزات وأسعار آيفون 16 وآيفون 16 بلس

اقرأ أيضًا: 5 طرق يمكن للساعات الذكية من خلالها أن تحسن صحتك

أداء ممتاز في الألعاب وتجربة تصوير استثنائية

أعلنت آبل أن هواتف آيفون 16 ستكون قادرة على تشغيل ألعاب AAA، وهو ما يعزز من مكانة الهاتف كأداة قوية للترفيه، كما أن الهاتف يدعم الرسائل عبر الأقمار الصناعية، وستتاح هذه الخاصية للمستخدمين في أمريكا وكندا.

يأتي الهاتف بكاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل، وزاوية واسعة، وطول بؤري 26 مم، وهو ما يتيح التقاط المزيد من الضوء بقدرة تصل إلى 2.6 ضعف مقارنة بالإصدارات السابقة.

ورغم التحسينات، لم تذكر أبل معلومات عن عمر البطارية، وهو ما أثار حالة من الجدل بين الحضور، الذين توقعوا الكشف عن تفاصيل هذا الجانب في المؤتمر.

اقرأ أيضًا: Apple Watch 10: ثورة جديدة في عالم الساعات الذكية

الأسعار والتوفر

سيتوفر هاتف آيفون 16 بسعر 799 دولاراً، أما هاتف آيفون 16 بلس سيأتي بسعر 899 دولاراً، ومن المتوقع أن يتم طرح الهاتف في الأسواق بداية من شهر ديسمبر في دول مثل أستراليا، كندا، نيوزيلندا، جنوب أفريقيا، والمملكة المتحدة، فيما سيتوفر بداية من العام المقبل في الصين واليابان وفرنسا وإسبانيا.

أبل تعلن عن مميزات وأسعار آيفون 16 وآيفون 16 بلس

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة